تحميل برنامج تصميم المطابخ 2024 3D للكمبيوتر وللموبايل مجانًا

اختصارات الموضوع

تحميل برنامج تصميم المطابخ 2024 3D للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون اخر اصدار برابط مباشر

ملحوظة:- روابط تنزيل برنامج تصميم المطابخ 2024 3D للكمبيوتر واللاب توب برابط مباشر للاندرويد وللايفون بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج تصميم المطابخ

 تحميل برنامج تصميم المطابخ يكون من الأمور التي تكون في غاية الأهمية لكل المستخدمين، حيث أن التطبيق يتم تحميله من خلال أجهزة الكمبيوتر أو من خلال أجهزة الأندوريد، وذلك في منتهى السهولة،  حيث أنه في حال أردت تغيير مطبخك ووقتها تلجأ إلى المهندسين من أجل تصميم الشقة من جديد، وهذا فيما بعد يكلفك الكثير من الأموال، وبعض الأشخاص لا يملكون القدرة على هذا الأمر، ولهذا السبب بدأ العديد من الأشخاص في البحث عن تطبيقات تساعدهم في العديد من التصاميم المختلفة والديكورات الرائعة،  لذلك من خلال هذا التطبيق أصبح بإمكانك تصميم ديكور المطبخ أو أي غرفة في منزلك بكل سهولة، والتي تكون مناسبة لأستخدامك الشخصي أو المحترف، كما أنه سوف يوفر لك كل الإمكانيات والأدوات التي تكون بحاجة إليها لكي تقوم بعملية تصميم الغرف بنجاح، ولهذا السبب في الفترة الأخيرة ازداد البحث عن هذا التطبيق لكي يتم تحميله على الأجهزة سواء أندرويد أو كمبيوتر.

ومن ضمن المعلومات المعروفة عن هذا التطبيق أنه عبارة عن برنامج رسم وتصميم المطابخ ثلاثية الابعاد، مع إدخال مجموعة من التفاصيل التي تحسن المظهر العام في منزلك وتجعله في أفضل صورة،  وعن طريق أستخدام هذا التطبيق سوف توفر الكثير من المال دون السعي الى مصممي الديكور الذين يكلفون الكثير من المال و يضيعون وقتك بلا جدوى، حيث أنه في غضون فترة قصيرة  سوف تتمكن من تصميم أفضل التصاميم والديكورات في منزلك.

تحميل برنامج kitchen maker مجانا

ما هي برامج تصميم المطابخ ثلاثي الابعاد؟

عندما يتم تحميل برامج تصميم المطبخ على جهازك الكمبيوتر أو الموبايل فإنه بعدها سوف تتمكن من القيام بتصميمات رائعة، حيث أن هذا البرامج  عبارة عن برامج هادفة ومبرمجة على وضع مجموعة من التصاميم التخيلية للمطبخ ومزودة بمجموعة من العناصر مثل الخزائن والاجهزة، وفي حال زيادة العناصر المتوفرة في هذا البرنامج سوف تزداد الاحترافية في التصميم الذي سوف تنتجه، حيث أنه تتنوع برامج تصميم المطبخ وتختلف في المزايا والإمكانيات التي تقدمها للعديد من الأشخاص ويوجد منها البرامج المجانية والبرامج المدفوعة وتختلف في الإمكانات فقط من حيث مكونات المطبخ أو اشكالهم المختلفة بالإضافة إلى ذلك ربما تجد في بعض البرامج أختلاف عن البرامج الأخرى  .

كيفية أختيار تصميم مناسب للمطابخ من ايكيا

توجد مجموعة من الأساسيات التي لابد أن يهتم بها العديد من المصممين عند تصميم مطبخ راقي ومصمم بشكل مبدع: 

  • حيث أنه في البداية لابد أن  تحدد برنامج الرسم والتصميم المطبخ المناسب لك والذي يحتوي على تفاصيل أفضل تحسن من شكل تصميمك
  • عليك بتحديد الهدف من تصميم المطبخ وتحديد المقاسات في المطبخ الذي تريد تصميمه، وفيما بعد تقوم بأختيار المقاسات اللازمة لتصنيع المطبخ سواء على حرف L أو بحرف U أو بحرف G، و على هذا الأسلوب تقوم بالتصميم.
تحميل برنامج kitchen 3D مجانا
  • كما يجب أن تتحكم في دائرة الألوان في التصميم سواء الألوان الغامقه والفاتحة، لابد أن تحرص أيضا على أن يكون هناك تناسق في الألوان وخاصة ألوان السيراميك مع ألوان الخزائن في المطبخ.
شرح استخدام برنامج تصميم المطابخ من ايكيا
  • في حالة تصميم مقابض الخزائن لابد أن تكون بلون فاتح مثل الألوان الفضية أو الألوان البيضاء لأن هذه التفاصيل الصغيرة هي من سوف تعطي للمطبخ في النهاية شكل أنيق ومميز وتجعلك تشعر بعدم الازدحام أثناء وجودك بداخله.
تحميل برنامج تصميم مطابخ مجانا للكمبيوتر

ما هي مميزات برامج تصميم المطبخ عربي من ايكيا؟

كما وضحنا لكم هناك مجموعة من البرامج التي تكون خاصة بتصميم المطبخ والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من المميزات والخصائص المختلفة التي تجعلها في مقدمة البرامج لذلك سوف نوضح لكم أبرز المميزات الموجودة في هذه البرامج: 

  •  أغلب برامج التصميم للمطابخ تكون في منتهى السهولة في الأستخدام وتجد بداخلها الكثير من مكونات المطبخ من الخزائن وأجهزة الإضاءة وغيرها من الوحدات المختلفة.
برنامج تصميم مطابخ الوميتال 3D
  • تخيل مطبخك بنفسك: حيث أنه تعطيك هذه البرامج فرصة رائعه من أجل تصميم المطبخ بنفسك وتخيله أمامك قبل التصميم في الحقيقة، وتشعر أنك في تجربة ثلاثية الأبعاد مما يساعد بشكل كبير على التوزيع للوحدات بشكل صحيح عند تصميم المطبخ فيما بعد.
تحميل برنامج تصميم المطابخ ايكيا ثلاثي الابعاد المجاني
  • برامج إحترافية: حيث تعتبر برامج تصميم المطبخ هي من أفضل البرامج التي يتم استخدامها من أجل تصميم ديكورات المطبخ وبناء تصميم مطلوب في هيئة ثلاثي الأبعاد، وهذا التصميم يرضي رغبات العميل الى حد كبير كما أنه يمكنك فيما بعد التعديل على التصميم وتغيير في الألوان وفي الخامات، وفي الوحدات الموجودة كما تريد أمام العميل حتى يمكنك الأتفاق معه، لذلك يكون هو تطبيق الأفضل لكل مصممي الديكور، وأيضًا  في حال اذا كنت شخص تريد تصميم منزلك فإنك يمكنك أن تستخدمه لأنه يحتوي على واجهه سهله في الاستخدام.
برنامج تصميم المطابخ من ikea - مجاني اون لاين
  • تصميم المطابخ ثلاثي الأبعاد: حيث أنه هذا البرنامج يوفر لك مهمة رسم المطبخ بتصميم ثلاثي الأبعاد وذلك بشكل دقيق واحترافي مما يوفر  لك رؤيه المطبخ من كل الاتجاهات.
برنامج تصميم مطابخ 3D
  • سهولة الإستخدام: أغلب برامج تصاميم المطابخ تتكون من  واجهة سهلة، لذلك تتميز بسهولة الأستخدام وتوفر فيها مجموعة من الأدوات والعناصر تكون في متناول اليد لذلك يكون هو من البرامج المساعدة في التصميم.
تحميل برنامج تصميم المطابخ إيكيا ثلاثي الابعاد المجاني
  • لغة البرنامج: حيث أن أغلب هذه البرامج تدعم  العديد من اللغات العالمية، ومن أبرزها هي اللغة الأنجليزية، وبهذه الطريقة يكون من السهل على  المستخدم التعامل معها بحرية.
تحميل برنامج تصميم المطابخ عربي
  • حساب التكاليف: حيث أن  هذه البرامج وفرت لك ميزة أخرى ربما لا تنتبه إليها، وهي أنه من السهل أن يتم حساب تكاليف الخامات التي تقوم بحاجة إليها لتنفيذ التصميم المطلوب في الواقع وكل هذه الأسعار تكون بشكل تقريبي 
  • توفير الوقت والجهد: وكان  من أبرز المميزات الموجودة في هذا البرنامج، أنه يوفر لك الوقت بشكل كبير والجهد المبذول في الواقع ما إمكانية التغيير  والتعديل كما تشاء في الوقت الذي تريده بعكس طرق التقليدية التي يتم استخدامها بالقلم الرصاص والتي تتطلب منك مجهود زائد عن الحد.

اولًا برنامج كيتشن بلانر Kitchen Planner 3D

يعتبر هذا التطبيق من ضمن برامج تصميم المطبخ المجاني، والذي يمتاز أنه ثلاثي الأبعاد بالاضافة إلى ذلك هذا التطبيق يكون سهل الأستخدام، ويمكن لأي شخص من الأشخاص أن يقوم بالتعامل معه بكل سهولة دون وجود أدنى مشاكل أو تعقيد في الأمر، لذلك زاد التحميل على هذا البرنامج في الفترة الاخيرة، كما أنه بالاضافة إلى ذلك يساعد على وجود اختراعات جديدة من وحي خيالك مما يعطي مظهر رائع في التصميم في النهاية.

تحميل برنامج تصميم المطابخ الالوميتال

ثانيا: برنامج كيتشن ميكر Kitchen Maker 3D

يمكن أن نعتبر أن هذا التطبيق هو الأكثر احترافية بين التطبيقات الأخرى وذلك لأنه يمتاز بمجموعة من التصميمات الرائعة، والمختلفة والتي من خلالها يمكنك التخيل والقيام بالتصميم بما يرضي رغباتك ورغبات العميل، في حال كنت أحد مصممي الديكور فإن هذا تطبيق سوف يساعدك في إتمام عملك على أكمل وجه وإضافة التغيرات أو التفاصيل التي تكون من وحي خيالك، بالإضافة إلى تصميمات الكثيرة المتوفرة في التطبيق لكي في النهاية تقوم بتصميم مطبخ على قدر كبير من التميز، لذلك يمتلك هذا التطبيق مجموعة من المميزات التي تجعله في المرتبة الأولى ومن أبرز المميزات التي تجدها فيه هي: 

  • حيث أنه يوفر لك فرصة التخيل والتصميم الابتكاري ويجعلك ترسم تجربة ثلاثية الأبعاد.
  • كما أنه يمنح لك فرصة التخيل وضع الأسس اللازمة لكي يتم تصميم مطبخ متكامل.
  • يوفر هذا التطبيق الكثير من الخزائن ويوفر أيضًا خاصية التصميم داخل تجربة ثلاثية الأبعاد وفيما بعد رؤية المطبخ الذي قمت بإنشائه من كل الزوايا والتعديل عليه في أي وقت تريده.
  • يتميز هذا التطبيق  بالواجهة السهلة والبسيطة، ويوجد به العديد من التصميمات والقوالب والوحدات المختلفة والمتنوعة التي سوف تساعدك في التصميم والحصول على تصميم في كامل الاحترافية وبهذه الطريقة سوف يوفر عليك بذل المجهود الشاق و الأستعانة بمهندس ديكور.
  • كما أن برنامج مطبخ كيتشن ميكر يدعم العديد من اللغات العالمية المختلفة التي سوف تساعد العديد من الأشخاص من كافة البلدان العالمية.
  • التصميم من خلال هذا التطبيق يكون دون وجود في قيود.
  • يوفر لك حساب تكاليف كل الخامات المطلوبة منك، بالإضافة إلى تكلفة الزجاج والفيبر والألومنيوم الذي تحتاجه في عملية التصميم.

عيوب برنامج تصميم المطابخ Kitchen maker للكمبيوتر النسخة القديمة

 هذا البرنامج يعد من البرامج الإحترافية التي تكون على قدر كبير من التميز،  ويحتوي على مجموعة كبيرة من الإمكانيات بالاضافة إلى توفر مكتبة كبيرة تحتوي على الأشكال والأدوات المختلفة، لذلك المبتدئين لا يواجهون أي مشكلة في استخدام هذا التطبيق لغرض شخصي، ولكن بعض المصممين المحترفين  يواجهون بعض المشاكل أثناء استخدامهم هذا التطبيق، ومنها: 

  • أن مدة الإخراج للصور المصممة  طويلة، حيث أنه يستغرق وقت كبير قد يصل إلى ثلاث ساعات، وهذا يتوقف أيضا على جودة الصورة المطلوبة حيث أنه كلما زادت الجودة المطلوبة يؤدي ذلك إلى زيادة الوقت الذي يستغرقه البرنامج في إتمام عملية الإخراج.
  • بالإضافة إلى ذلك يحتاج إلى جهاز كمبيوتر بإمكانيات عالية، حتى لا تتوقف العملية دون سابق إنذار لذلك يلجأ العديد من المصممين الى أستخدام اجهزة كمبيوتر ذات التكلفة العالية من أجل تصميمها بجودة عالية

برنامج ثري دي كيتشن 3D Kitchen ثلاثي الابعاد

كما يعد هذا البرنامج من إحدى البرامج القويه التي سوف يسهل عليك عملك داخل المنزل، وذلك من خلال جهاز الحاسوب حيث أنه يوجد به العديد من المواد الخام التي تكون لازمة لكي يتم تصميم المطبخ،  كما  يوجد به مجموعة من مواد التصميم كالقابض و الأدراج والخزائن، وغيرها من المواد التي تكون في غاية الضرورة، والتي تكون مطلوبة من أجل التصميم وهذا التطبيق  سوف يساعدك بكل احترافيه على الرسم بشكل غير تقليدي وظهور المطبخ في النهاية بشكل احترافي.

تحميل برنامج تصميم مطابخ مجانا للكمبيوتر

 برنامج بلانر فايف دي Planner 5D

المميز  في هذا البرنامج أنه لا يكون مختصر على رسم التصميم في المطبخ فقط، بل أنه من خلال هذا التطبيق يمكنك أن تقوم بتصميم المكاتب بالإضافة إلى أثاث المنزل بالكامل كما تريد، والمميز فيه أنه يكون من التطبيقات المجانية التي يمكنك أن تمتلكها بكل سهولة ولا يكلفك أي أموال، كما يمنحك الرسم بصورة 3D و2D، وهذا يكون مناسب للعديد من الأشخاص الذين يفضلون هذه التطبيقات،   ويتوفر التطبيق بمجموعة من اللغات المتعددة حتى يسهل عليك التعامل بحرية دون وجود أي عقبات أو مشاكل، ويحتاج إلى  الانترنت لكي تقوم بأستخدامه،  لذلك في حال إذا كنت مهندس ديكور أو من الأشخاص الهواة للتصميم عليك باختيار هذا البرنامج والأستفاده منه لكي يتم تصميم مطبخك أو أي قطعة أثاث في منزلك.

تحميل برنامج تصميم مطابخ 3d

كيف نقوم بتثبيت البرنامج على الكمبيوتر؟

حيث أنه يتم تثبيت هذه البرامج بكل سهولة وذلك عن طريق عمل  الخطوات التالية: 

  • حيث أنه يتم تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • بعد أن تنتهي عملية التحميل قم  بفتح المجلد.
  • أضغط على ايقونة التثبيت سوف تظهر واجهة التثبيت.
  • فيها يتم تحديد المكان الذي تريد أن يتم تثبيت الملف به على جهاز الكمبيوتر.
  • سوف تستغرق عملية التثبيت حوالي عدة دقائق لذلك لابد من الأنتظار.

ما العمل في حالة توقف برنامج تصميم المطابخ عن العمل؟

نجد أنه يواجه العديد من المستخدمين الكثير من المشاكل أثناء أستخدام برنامج تصميم المطبخ، ومن أبرز هذه المشكلة هو التوقف البرنامج بشكل مفاجئ عن العمل أثناء التصميم، ولذلك لابد من القيام بالتالي: 

  • في البداية تأكد أن الجهاز متصل بالإنترنت سواء بيانات الهاتف أو الواي فاي أو الاتصال اللاسلكي.
  • لابد أن تتأكد من قوة الانترنت وثباته.
تحميل برنامج تصميم مطابخ ثلاثي الابعاد مجانا
تنزيل برنامج تصميم المطابخ مجانا
  • الخطوة التالية في حال وجود الإنترنت لابد أن تتأكد من تحديث البرنامج نفسه، أو نظام تشغيل الجهاز فيما بعد.
  • قم باغلاق الهاتف وتشغيله مرة أخرى.
تحميل برنامج اديكو لتصميم المطابخ
  • في النهاية سوف تجد أن المشكلة قد تم حلها.

ما هي خطوات تصميم المطبخ جديد؟

هذا الموضوع يكون في غاية البساطة حيث أنه بعد أن تقوم بأختيار البرنامج الذي تستخدمه في تصميم مطبخك الالوميتال، قم بأختيار مطبخ جديد من داخل قائمة الملفات سوف تفتح لك قائمة تحتوي على هذه المعلومات: 

  • نوع المطبخ.
  • أسم العميل.
  • نوع الفريم مع ضرورة تحديد  اللون والسمك المطلوب.
  • كما يحب أن تحدد نوع الفايبر المستخدم.
  • كما يمكنك أن تحدد أشكال المقابض التي تريدها.
تنزيل برنامج تصميم المطابخ مجانا
في النهاية بعد تحديد هذه الأختيارات، قم بالتالي: 

  • أضغط على  كلمة إنشاء مطبخ الوميتال حيث أنك تجد أن واجهة البرنامج سوف تنقسم إلى قسمين واحدة منهما سوف تعرض المطبخ في صورة ثنائية الأبعاد، والأخرى سوف تعرض في صورة ثلاثية الأبعاد التي تمثل المسقط الرأسي.
تنزيل برنامج تصميم مطابخ الوميتال
  • نبدأ عملية التصميم بتثبيت الحائط وذلك عن طريق الضغط على أشكال رئيسية في أعلى الواجهة ويجب أن تحدد مقاسات الحيطان بدقة عالية كما هي موجودة في الواقع.
تحميل تصميم المطابخ
  • بعد أن تنتهي من عملية تثبيت الحوائط لابد أن تقوم بتحديد الشكل الخارجي.
  • يمكنك أن تقوم بأختيار السيراميك والأرضيات المختلفة وذلك عن طريق الضغط على زر الأيسر للماوس على الأرضية والحوائط.
تحميل تصميم مطبخ
  • يجب فيما بعد أن تحدد نوع السيراميك المناسب من خلال مكتبة البرنامج.
  • الخطوة التالية هي إضافة وحدات المطبخ التي توجد بداخلها مجموعة من الوحدات الرئيسية سواء درفة واحدة، أو درفتين وسوف تجد وحدات الأدراج والأرفف المختلفة.
تحميل برنامج تصميم مطابخ للاندرويد
  • يعمل البرنامج عن طريق السحب أو الإفلات لذلك يمكنك التعامل مع البرنامج بكل سهولة كمبتدأ.
  • فيما بعد تقوم باضافة أجهزة المطبخ مثل الحوض والبوتاجاز والثلاجة في الأماكن التي تريدها ويمكنك تغيير مقاسات الدرفة حسب المكان المتاح واتجاه فتح الضلفة أو إتجاه المقبض.
تنزيل تصميم مطابخ
  • كما أنه يجب أن تضغط على زر الحفظ بعد كل تعديل بسيط تقوم به حتى يتم حفظ هذه التغيرات.
تنزيل برنامج تصميم مطابخ
  • كما يمكنك إضافة مجموعة من الإكسسوارات مثل الستائر والمرايا ووحدات الإضاءة المختلفة.

الخاتمة:- تحميل برنامج تصميم المطابخ من ايكيا عربي يكون هو الحل لكل الأشخاص الذين يريدون تصميم مطابخهم بأنفسهم دون الأستعانة بمهندسي الديكور، حيث أن هذه البرامج التي وضحناها لكم هي خير مساعد في تصاميم المطبخ، وبأقل التكاليف، كما تتم عملية التصاميم في فترة قصيرة وعلى قدر كبير من الأحترافية، ولهذا السبب وضحنا لكم طرق تحميل هذه البرامج.

التفاصيل الخاصة بتنزيل برنامج تصميم المطابخ 2024 3D للكمبيوتر برابط مباشر وللاندرويد وللايفون:-

    💿 اسم البرنامجKitchen Planner
    🏢 الشركة المنتجةKitchen Planner
    🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
    📊 حجم البرنامجبحسب الإصدار
    نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج08 - مارس - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج تصميم المطابخ 3D للكمبيوتر برابط مباشر للاندرويد وللايفون اخر اصدار:-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برنامج تصميم المطابخ بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك