تحميل برنامج إكسيل excel 2010 للكمبيوتر والموبايل كامل مجانًا

اختصارات الموضوع

 تحميل برنامج إكسيل excel 2010 للكمبيوتر والموبايل كامل مجانا برابط مباشر من ميديا فاير

ملحوظة:- روابط تحميل اصدارات مايكروسوفت إكسيل excel 2010 "عربي وانجليزي وغيرهما" للكمبيوتر واللابتوب وللاندرويد وللايفون كامل برابط مباشر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج إكسيل excel 2010

تحميل إكسيل 2010 مجانا للكمبيوتر يعتبر هو مطلب العديد من المستخدمين، وهذا يرجع إلى أن  برنامج Excel يكون واحد من أهم منتجات Microsoft الأساسية، وخاصة أن تطبيق Excel 2010 يكون عبارة عن تطبيق الحسابات الرياضية المختلفة والعديد من الحسابات الأخرى لذلك يمكنك أن تستخدمه في الجامعات أو في حال اعمالك الخاصة وتنظيمها، وفي حالة كانت الحسابات الرياضية معقدة أو مباشرة فإن هذا البرنامج سوف يحل لك الأمر، ولكن لا بد من معرفة أنه في حال الرغبة في الاستفادة بكل الخدمات المقدمة من هذا البرنامج لا بد أن يتم توفير جهاز كمبيوتر وذلك بامكانيات عالية، حتى يساعدك.في حل مشاكلك الحسابية، وتم توفير هذا التطبيق باللغة العربية وذلك لتسهيل الأستخدام على كل المستخدمين العرب، حيث أنه يتم فتح الكمبيوتر بمجرد أن يتم تثبيت التطبيق على جهازك وبهذه الطريقة سوف يسمح لك بتنفيذ مجموعة من العمليات البيانية المختلفة، حيث يكون من السهل إنشاء عدة جداول مختلفة، والتي تكون متخصصة في العديد من العمليات الحسابية المختلفة، كل ماعليك هو أن تقوم بإدخال البيانات وفيما بعد بعد تنتظر أن يتم إجراء العمليات الحسابية، كما أن كل العمليات الحسابية تكون باللغة العربية، لذلك يكون من السهل تحميل اي بيانات للموظفين من خلال هذا التطبيق.

تحميل برنامج excel 2010 من ميديا فاير

مميزات برنامج Excel للكمبيوتر والهاتف

من أبرز المميزات التي سوف تجدها بمجرد أن يتم تحميل excel 2010 على جهازك هي: 

  • أن التطبيق يتميز بقدرته على الترتيب بشكل فعال وسريع للبيانات المختلفة  بالإضافة إلى إضافة مجموعة من جداول البيانات المختلفة والعمل على ترتيبها.
تحميل برنامج Excel 2010 للكمبيوتر 32 bit
  • كما أن كل هذه البيانات يكون من السهل أن يتم إدخالها أو عرضها برسم بياني بشكل سريع.
تحميل برنامج Excel 2010 للكمبيوتر ويندوز 7
  • من خلال برنامج اكسيل يمكن أن تقوم بصنع مجموعة من الرسوم البيانية الخاصة بك.
تحميل برنامج Excel 2010 للكمبيوتر ويندوز 10
  • التطبيق يكون من السهل أن يتم دمجه مع أي تطبيقات أخرى. 
  • من الممكن أن يتم أستخدامه من أجل إجراء مجموعة من العمليات الحسابية المختلفة وتقدير كل النتائج من خلال فحص البيانات التي تضيفها.
  • كما يمكنك أن تقوم بطباعة البيانات التي يقوم بها البرنامج وذلك عن طريق الماوس، حيث تقوم بالضغط على الجزء الذي تريده مع أن يتم الأستمرار في الضغط على الزر الايسر وفيما بعد اضغط على أمر الطباعة.
تحميل برنامج Excel 2010 للكمبيوتر 64 bit مجانا
  • يتم من خلاله excel 2010 أن يتم إجراء مجموعة من العمليات الحسابية المعقدة وهذا يرجع إلى وجود مجموعة من الرموز لكل العمليات الحسابية، والتي تكون من خلاله أسهل بكثير من الآلة الحاسبة.
  • لكن كل المعادلات الحسابية لا بد أن تكون على اتصال بالإنترنت لأنه في حال عدم وجود اتصال بالHنترنت لن تتمكن من الحصول على النتائج الدقيقة التي تريدها.
تنزيل برنامج Microsoft Excel 2010 للكمبيوتر مجانا برابط مباشر

 عيوب برنامج Excel 2010 للكمبيوتر 32 - 64 بت النسخة القديمة

على الرغم من كل المميزات التي وضعناها لكم في هذا المقال بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها البرنامج لأصحاب الأعمال في تنظيم وترتيب أمورهم إلا أنه ومع ذلك توجد مجموعة من العيوب وهي: 

  • من المحتمل أن يتعرض برنامج excel إلى مجموعة من الفيروسات التي تجعل وجود البرنامج على جهازك أمر يكون في غاية الخطورة، ولهذا السبب لا بد من الأنتباه قدر الإمكان إلى هذا الأمر.
  • الملفات التي يتم حفظها تكون مقسمة الى ملفات صغيرة، ولهذا السبب من السهل أن يتم فقد البيانات.
  • كل المخططات التي تكون موجودة في برنامج ليس من السهل مشاركتها عبر الإنترنت.
  • من الصعب الوصول إلى الدقة الكاملة في البرنامج في تنظيم البيانات مهما بذلك من مجهود كبير.
  • جداول البيانات التي تم إنشاؤها عن طريق استخدام برنامج اكسيل تعمل ببط شديد وفي حال إضافة اعمدة أو صفوف جديدة، فإن هذا الأمر سوف يحتاج الكثير من الوقت ويجعلك تشعر بالملل.
  • مع مرور الوقت سوف تحتاج إلى ضبط البيانات والعمل على تحديث البيانات وذلك بشكل مستمر.

ما هو الفرق بين برنامج اكسس وبرنامج اكسل 2010؟

أشتهر في الفترة الأخيرة برنامج اكسس والذي اعتبره العديد من المستخدمين أنه إحدى البرامج المنافسة لبرنامج اكسيل، وبكت ماهو وجه الاختلاف فيما بينهم، حيث أنه في برنامج اكسيل 2010 يتم التعامل من خلال الخلايا ولكن في البرنامج الآخر يتم التعامل من خلال الحقول، في برنامج Access من السهل الوصول إلى قاعدة البيانات من خلال مجموعة من المستخدمين، ولكن هذا يكون غير متاح من خلال Excel، ومن خلال برنامج اكسيس يكون من السهل التحكم في كل المدخلات وهذا لتقليل الأخطاء، حيث أنه على سبيل المثال لن تتمكن من كتابة نص داخل حقل محسوب ولكن من خلال برنامج اكسيل يكون هذا متاح.

تحميل برنامج excel 2010 myegy

ما هو تطبيق Excel 2010 آخر اصدار للكمبيوتر والجوال؟

يمكننا أن نعتبر أن برنامج excel 2010 للكمبيوتر والجوال يكون من ضمن أهم الأدوات والأكثر شيوعًا في مجال الجداول الإلكترونية المختلفة، كما يمكنك ان تقوم باستخدام برنامج أكسيل من أجل إدارة البيانات والعمل على تحليلها بدقة، حيث أنه هذا البرنامج يمكنك أن تستخدمه بسرعة وبسهولة، ومن خلال المقال تستطيع أن تتعلم كيفية إنشاء الجداول الإلكترونية بكل سهولة، حيث أن البرنامج ظهر في عدة مراحل ولم يكن عبارة عن برنامج واحد، بل أنه كان عبارة عن عدة برامج متتالية وتم تطويرها وتحديثها على عدة مراحل مختلفة، ويكون هو التطبيق الأشهر في الفترة الحالية للقيام بالعديد من الأعمال في العديد من الشركات، وخلال هذا المقال سوف نتعلم أبرز التفاصيل الخاصة ببرنامج اكسيل دون الحاجة إلى اللجوء إلى دورات الإنترنت كما كان يفعل العديد من المستخدمين، ومع ذلك لا يستفيدون أي شيء، لذلك  في حال عدم معرفة أبرز التفاصيل البسيطة عن البرنامج يمكنك أن تتابع معنا وستعرف المزيد.

تحميل برنامج Excel 2010 للاندرويد

اكسيل 2010 اخر اصدار التحديث الجديد

في حال البحث عن برنامج اكسيل فإنك في هذه الحالة وبلا شك تبحث عن برنامج من أفضل البرامج التي لا بد أن تكون موجودة على جهازك الكمبيوتر في أسرع وقت وذلك في حال وجود بيانات لديك وتريد أن  تنظمها بأسهل الطرق، ويأتي هذا البرنامج من ضمن حزمة البرامج المدمجة من شركة  شركة مايكروسوفت العالمية، كما أن هذا البرنامج يكون تحت اسم حزمة  مايكروسوفت أوفيس أو Microsoft Office 2010 Excel x64، لذلك سوف تحصل على هذا البرنامج والذي لا غنى عنه في العديد من الأجهزة المختلفة، لذلك في حال الرغبة في تحميله لا بد أن يتوفر لديك الروابط الأصلية التي يتم التحميل من خلالها والبعد عن الروابط الوهمية التي تؤدي الى وجود مشكلة كبيرة، حيث أن هذه الروابط تسعى فقط من أجل جلب الزيارات والمحتوى لا يكون حقيقي.

تحميل excel 2010

أهم مميزات برنامج Microsoft Office 2010 Excel

وكان من أهم مميزات البرنامج عندما يتم تحميله على الجهاز هي: 

  • أن هذا البرنامج يقوم بمجموعة من العمليات الحسابية المعقدة وذلك في ثواني معدودة، كما أنه يقوم بالعمل على معالجة العديد من العمليات الحسابية والعمل على تحليل كل البيانات المختلفة والعمل على التحكم فيها والعمل على إدارتها بمنتهى الاحترافية.
تحميل excel 2010 مجانا
  • كما أن هذا الإصدار يتميز بمجموعة من الأختلافات والتي تكون مختلفة عن الإصدارات السابقة، خاصة أنه  يوجد به مجموعة من الإضافات المختلفة والعديد من الخيارات التي تجعله الأكثر سهولة بالنسبة العديد من المبتدئين.
  • بعد أن يتم تحميل البرنامج بالطرق المعروفة فإنه فيما بعد يمكنك بسهولة أن تقوم بالتشغيل على كل اصدارات الويندوز المختلفة وعلى كل أنظمة التشغيل.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد تصحيح في كل الأخطاء بشكل تلقائي مع التحكم في إرجاع الأعمدة والجداول والتي تم إغلاقها عن طريق الخطأ أو مشكلة في المعلومات التقنية التي تكون متوفرة قبل أن يتم تنزيل البرنامج.
  • كما أن البرنامج يعمل على أنظمة التشغيل الخاصة بويندوز.

 متطلبات تشغيل برنامج مايكروسوفت اكسل 2010 للكمبيوتر

كما أنه ومن أبرز المتطلبات التي لا بد أن تكون موجودة في الجهاز حتى يعمل برنامج مايكروسوفت اكسل 2010 هي: 

  • البرنامج لا يد أن يتوفر  رامات 512 ميجا أو أعلى.
تحميل excel 2010 عربي
  • كما أن بالنسبة  إلى حجم البرنامج 53.6 ميجابايت.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن الترخيص مجاني.
  • كما أنه وبالنسبة إلى الشركة المطورة فإنها تكون شركة مايكروسوفت المعروفة عالميًا.

ما الذي يقدمه برنامج Excel 2010 للكمبيوتر التحديث الاخير والاندرويد والايفون

ومن أبرز الخدمات التي يقدمها البرنامج عند تحميله على جهازك والتي يستفيد منها كل المستخدمين هي الخدمات التالية: 

  • تقارير الأداء: حيث أن هذا البرنامج يوفر لك انشاء مراقبة وذلك على الأداء كما أنه يوفر لك إنشاء تقارير والتي يجرى تحليلها عن طريق أستخدام الأكسل، كما أنه من الممكن أن يتم تحويل بيانات العملاء إلى تقارير من خلال البرنامج على الجهاز  عن طريق أستخدام الجداول المحورية.
تحميل excel 2010 كامل مجانا
  • مراقبة مبيعات المنتجات بأستخدام برنامج Excel: من السهل أن يتم تتبع لكل المنتجات المختلفة وكل المبيعات في شركاتك والعمل على تصميم كل استراتيجيات التسوق والتي سوف تساعد على النجاح والحفاظ على مسار المنتج، وربما هذا الأمر سوف يلهمك إلى أفكار مستقبلية والعمل على تحقيق نتائج تكون في غاية السرعة، بالإضافة إلى تحقيق كل اتجاهات المبيعات.
تحميل excel 2010 مجاني
  • محاسبة مالية بسيطة: كما أن هذا البرنامج يقوم بالعمل على إجراء عمليات حسابية وإنتاج بيانات مالية بسيطة، والتي تستخدمها الشركات  الصغيرة والمتوسطة عن طريق برنامج Excel 2010 للكمبيوتر ويندوز 10 و7 وويندوز 8 و11.
  • جدول المهام: حيث أنه من أبرز مسؤوليات المدير المالي هو تحديد العمل وفيما بعد تقسيمة على أعضاء الفريق، من أجل  تنظيم هذا العمل، كما أنه  فيما بعد يعود المدير إلى تطوير الجداول.
  • تحديد المواعيد: كما أن هذا البرنامج يحتوي على مجموعة من الأدوات ومنها أداة خاصة التلوين والتي توفر للمدير أن يقوم بإنشاء جدول زمني من خلاله يتم تحديد المواعيد في المؤسسة.
تحميل برنامج excel 2010 مجانا
  • البرمجة: كما أن هذا البرنامج يدعم كل برامج البرمجة المختلفة، خاصة البرامج التي يتم من خلالها إنشاء وحدات الماكرو، وبهذه الطريقة سوف يتم حل العديد من المشكلات الصعبة والتي تكون في غاية البساطة بالتالي سوف يساعد في رفع كفاءة البرمجة.
  • تنظيم البيانات: من خلال برنامج اكسيل سوف يتم تنظيم كل البيانات الموجودة من أجل إعداد الجداول أو ترتيب البيانات، بطريقة سوف توفر لك الحفاظ على كل المعلومات بالإضافة إلى العمل على مراقبة متطلبات العمل.
  • إنشاء الرسوم البيانية: في الفترة الأخيرة ظهرت قدرة كبيرة لدى برنامج اكسيل على بناء مجموعة كبيرة من الرسوم البيانية المختلفة، والتي تكون مختلفة من رسم بياني إلى  آخر، كما أنها تستخدم من أجل عرض الإحصائيات المختلفة في الشركات وذلك بطريقة تصويرية وتكون في منتهى السهولة، وتعد هذه من أهم الوظائف التي يقدمها لك برنامج اكسيل 2010 للكمبيوتر 64 بت.
كيفية تحميل برنامج excel 2010

 طريقة انشاء جدول داخل برنامج Excel 2010 للكمبيوتر ويندوز 7 وويندوز 10 ويندوز 11

توجد مجموعة من الخطوات من أجل أن يتم إنشاء جدول من خلال برنامج اكسيل 2010 عربي، حيث أن الخطوات تكون كالتالي: 

  • في البداية أن يتم فتح البرنامج.
تحميل برنامج excel 2010 للاندرويد
  • فيما بعد قم بفتح ملف من خلال قائمة الأدوات.
  • الخطوة التالية هو أن تقوم باختيار جدول من خلال شريط الأدوات.
تحميل برنامج excel 2010 للكمبيوتر 64 bit
  • على الفور بعد ان تختار الجدول شوف تظهر لك مجموعة من الأدوات لا بد أن تتضمن الصفوف والأعمدة.
تحميل كتاب تعليم excel 2010 pdf
  • كما أنه يجب أن تقوم باختيار عدد الصفوف في الجدول.
تحميل برنامج excel 2010 مجانا
  • قم أيضًا بأختيار عدد الأعمدة.
تحميل برنامج excel 2010 للكمبيوتر ويندوز 7
  • كما أنه وفي النهاية اضغط على كلمة موافق.
تحميل برنامج excel 2010 من ميديا فاير
  • على الفور سوف يتم إنشاء مجموعة من الجداول بكل سهولة.
تحميل برنامج excel 2010 للكمبيوتر ويندوز 10
  • قم بإدخال مجموعة من البيانات والمعلومات داخل الجدول.
تحميل برنامج excel 2010 مجانا 32 bit
  • فيما يعد من خلال كل الخطوات السابقة التي وضعناها لكم سوف يتم إنشاء بشكل سريع الجداول.

ولا يقتصر الوظيفة التي يقدمها برنامج اكسيل 2010 عربي لكل المستخدمين على إنشاء الجداول حيث أنه توجد عدة وظائف له أخرى والتي يتم أستخدامه في العديد من الشركات والمؤسسات المختلفة، لذلك يمكنك أن تقوم بتحميل هذا البرنامج على جهازك وسوف تلاحظ بنفسك أبرز المميزات الموجودة به.

تطور برنامج Excel للكمبيوتر والموبايل

كان في في القرن السابع عشر ظهر عدة برامج مشابه لهذا البرنامج في نفس المهام، ولكن في الثمانينات قامت شركة مايكروسوفت بإدخال برنامج يكون مشابه لبرنامج الإكسل، وتم تطويره ليكون هو نفسه برنامج الاكسل فيما بعد وكانت النسخة الأولى له هي 1987، ليتم تطوير التطبيقات على مدار السنوات الماضية إلى أن وصل أخر إصدار له هو في عام 2016، وكانت أبرز الإصدارات من  برنامج الاكسل كما يأتي:

  • إصدار EXCEL 2003.
تحميل برنامج excel 2010 للكمبيوتر 64 bit
  • إصدار EXCEL 2007.
تحميل برنامج excel 2010 للكمبيوتر 64 bit
  • كذلك إصدار EXCEL 2010.
تحميل برنامج excel 2010 باللغة العربية مجانا للكمبيوتر
  • إصدار EXCEL 2013.
تحميل برنامج excel 2010 عربي
  •  إصدار EXCEL 2016.
تحميل برنامج excel 2010 عربي
  • إصدار EXCEL 2019.
تحميل برنامج excel 2010 عربي
  • إصدار EXCEL 365. 
تحميل برنامج excel 2010 للاندرويد

واجهة برنامج مايكروسوفت أكسيل للكمبيوتر والجوال

من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم واجهة برنامج مايكروسوفت أكسيل والتي يتم تقسيمها إلى عدة مسميات وهي: 

  • أولًا أيقونة الحفظ: حيث أنه عن طريق هذه الأيقونة تستطيع أن تقوم بالعديد من الوظائف الهامة في هذا البرنامج مثل فتح الملفات الجديدة، وأن تقوم بعملية الطباعة وحفظ الملفات في النهاية بعد الانتهاء من الإضافة.
تنزيل برنامج excel 2010
  • ثانيًا شريط الوصول السريع: حيث أنه في شريط الوصول سوف تجد فيه الكثير من الأيقونات المختلفة التي يكون من السهل أن تستخدمها وذلك على حسب وجهة نظر كل المستخدمين، كما يمكنك ان تقوم بتعديلها عن طريق الحذف أو الإضافة.
كيفية تحميل برنامج excel 2010
  • ثالثًا الـ Title Bar: ويكون فيه أسماء الملفات المستخدمة.
تنزيل برنامج microsoft excel 2010 للكمبيوتر
  • رابعًا أوامر غلق البرنامج، أو تقليل حجم البرنامج.
تنزيل برنامج excel 2010 مجانا

كيفية فتح كتاب عمل موجود على اكسيل

خطوات فتح كتاب عمل تكون كالتالي: 

  • أضغط في البداية على خيار الملف.
تنزيل برنامج microsoft excel 2010
  • الخطوة التالية هو الضغط على خيار فتح.
كيفية تنزيل برنامج microsoft excel 2010
  • أختر فيما بعد كمبيوتر.
تنزيل برنامج excel 2010
  • أضغط على كلمة متصفح.
  • لا بد أن تتوجه إلى المكان الذي يكون مخصص لحفظ الكتاب في برنامج الاكسل الذي يكون موجود على جهازك الكمبيوتر.
  • فيما بعد قم بفتح الملف الذي تريد فتحه.
تنزيل excel 2010 باللغة العربية

الخاتمة:- وفي النهاية وضحنا لكم أبرز التفاصيل المتعلقة بتحميل اكسيل 2010 الذي بحث عنه الكثير من المستخدمين من أجل أستخدامه في أعمالهم اليومية أو أستخدامه بشكل عام في تنظيم المهام، ولهذا السبب وضحنا لكم أبرز الخطوات من أجل تحميل برنامج excel 2010 على جهازك والعمل على إنشاء جداول من خلال التطبيق بكل سهولة لذلك يمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق وخوض التجربة بنفسك.

التفاصيل الخاصة ببرنامج إكسيل excel 2010 للكمبيوتر والموبايل مجانا كامل:-

💿 اسم البرنامجexcel 2010
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامجحسب نوع الإصدار
نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
🗓️ إصدار البرنامج27 - فبراير - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

راوبط تنزيل مايكروسوفت إكسيل excel 2010 كامل عربي وانجليزي مجانا اخر اصدار :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "اكسيل 2010 بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك