تحميل فايرفوكس 2024 Firefox APK للأندرويد وللأيفون مجانًا

اختصارات الموضوع
name

تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس 2024 Firefox APK للاندرويد وللايفون مجانا اخر اصدار

ملحوظة:-روابط تحميل متصفح فايرفوكس 2024 Firefox للاندرويد وللايفون مجانا اخر اصدار بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل متصفح فايرفوكس للموبايل

يتطلع الكثير من المستخدمين لـ تحميل فايرفوكس للموبايل "الاندرويد والايفون" الذي يعد أحد أشهر متصفحات الانترنت التي توجد حول العالم وُيستخدم من قبل الكثيرين، وهذا يكون بسبب احتوائه على أدوات كثيرة يحتاج لها المستخدم عند التصفح بالإضافة إلى أن المتصفح يتميز بحماية بيانات المستفيدين من خلال تقنيات التشفير الصعبة التي تضفي على البيانات سرية تامة عند الإرسال والاستقبال، مثل: إمكانية حذف جميع البيانات الخاصة بعمليات التصفح كملفات تعريف الأرتباط وكلمات المرور المحفوظة المُستخدمة من قبل المستخدم بشكل متكرر، بالإضافة إلى تمتع المستخدم بخاصية كشف المواقع المزيفة وحجبها نهائيًا حتى لا تظهر للمستخدم، فكل هذه المميزات جعلت المستخدمين يبحثون عن أسهل طرق لتحميل المتصفح على هواتفهم الأندرويد.

طريقة تحميل فايرفوكس للموبايل والأيفون FireFox مجانًا 2024 ؟

بكل سهولة يمكن تحميل فايرفوكس للاندرويد وللايفون بأستخدام المتاجر الإلكترونية الرسمية لأجهزة الأندرويد والأيفون، ويمكن أيضًا تحميله بصيغة (APK  ) الخاصة بالهواتف الأندرويد وهذا كله يتم من خلال روابط رسمية بشكل مباشر ثم اتباع الخطوات التالية:

  • 1- بعد التوصل لرابط التحميل المباشر يضغط المستخدم عليها.
  • 2- سينتقل المستخدم مباشرةً لصفحة تحميل المتصفح، يضغط منها على خيار ( التثبيت ) إذا كان الهاتف المستخدم أندرويد، وفي حالة ما كان أيفون يضغط على خيار (GET).
تحميل فايرفوكس القديم للاندرويد
  • 3- سوف تظهر بعض الأذونات الخاصة بالتحميل يتم قبولها ليبدأ التحميل, جميع رابط التحميل المباشرة موجودة أسفل الموضوع.
متصفح فايرفوكس APK
  • 4- يجب الأنتظار بعض الوقت حتى تنتهي عملية التحميل مع ضرورة وجود شبكة انترنت قوية.
  • 5- بعد إتمام عملية التحميل سوف يظهر على الشاشة زر ( فتح Open ) يضغط عليه للأستمتاع بالمتصفح.
تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر

نبذة تعريفية عن متصفح فيرفوكس 2024 الإصدار الأخير

تم إنشاء متصفح فايرفوكس في عام 2002 وفي البداية كان يأخذ أسم (Phoenix)، وتم تأسيسه من قبل بعض الأعضاء في موزيلا وبمرور الوقت أستطاع هذا المتصفح أن يحقق أنتشار وشعبية كبيرة.

وهذا الأنتشار يرجع للمميزات التي يقدمها للمستخدم مع الحفاظ على كافة خصوصياته ومعلوماته الشخصية.

يعد فايرفوكس هو المتصفح التابع لـ (نتسكيب نافيجاتور) الذي أستطاع أن يحقق نجاح كبير بنهاية عام 2009 فبلغ عدد مستخدميه فوق الـ30% ولكن عندما ظهر متصفح (جوجل كروم) أصبح عدد المستخدمين قليل.

يصنف متصفح فايرفوكس للاندرويد على أنه المتصفح الثالث الأشهر الموجود حول العالم بعد متصفح سفاري ثم بعده جوجل كروم، ويحتوي هذا المتصفح على سمات كثيرة يمكن الحصول عليها من جهات مختلفة للحصول على متصفح ذو مظهر متميز.

يوفر متصفح فايرفوكس للمستخدمين عدد كبير من الألعاب، والإعلانات، والتطبيقات التي يتم تحميلها واستخدامها بكل سهولة، ويمكن أيضًا إضافة أشياء أخرى مختلفة للمتصفح عن طريق مطوري المتصفح الذين قاموا بتأسيسه للمرة الأولى.

مميزات تحميل متصفح فايرفوكس APK آخر إصدار التحديث الاخير

بعد تحميل فايرفوكس للموبايل بشكل تام يمكن للمستخدم التمتع بجميع مميزات التطبيق التي تظهر عند تحميل آخر إصدار 2024، ومن أبزر تلك المميزات كما يلي:

التصفح السريع في فيرفوكس

  • تعتبر هذه الخاصية من أبرز الخصائص التي توجد في متصفح فايرفوكس عربي، فمن خلاله يتم تحميل صفحات البحث على الانترنت بشكل سريع للغاية ولا تعتمد سرعة التحميل على مواصفات الهاتف أو حتى سرعة شبكة الانترنت المتوفرة.
فتح متصفح فايرفوكس
  • لأن هذا المتصفح مصمم خصيصًا للتعامل مع سرعات شبكة الانترنت المتنوعة في حالة ما كانت سرعة الانترنت قوية أو ضعيفة.

المتصفح آمن من فير فوكس

  • يتميز متصفح فايرفوكس للجوال بأنه آمن بشكل تام حيث يوجد به خاصية فحص المواقع التي يضغط المستخدم عليها قبل دخوله على هذه المواقع، ففي حالة ما كان يوجد خطر على الهاتف المستخدم أو البيانات الشخصية الموجودة على الهاتف أو الحسابات الشخصية الإلكترونية يرسل المتصفح تلقائيًا رسالة تنبيه وتحذير من الدخول على تلك المواقع قبل الضغط عليها وتحميلها.
  • لكن يجب الذكر أن المتصفح مهمته فقط في تحذير المستخدم من الدخول على مثل هذه المواقع الضارة ولا يمنعه من ذلك فبعد التحذير يترك له حرية اختياره للدخول على المواقع الضارة أو التوقف عن ذلك.
  • تعتبر هذه الميزة من أفضل المميزات التي توجد في متصفح فايرفوكس عربي، وهذا لوجود عدة مواقع لا تمثل خطورة أو ضرر على الهاتف الخاص بالمستخدم ويتصفحها بشكل متكرر وفجأةً يحدث خطأ تقني بها في هذه الحالة ينظر لها المستخدم على أنها مواقع ضارة وخطر أستخدامها على الهاتف.

دعم المتصفح لغات كثيرة ( 70 لغة )

  • من مميزات متصفح فايرفوكس عربي أنه يدعم لغات مختلفة حول العالم وكانت هذه الميزة سبب كبير في انتشار التطبيق حول العالم بين كافة المستخدمين، حيث يصل عدد اللغات التي يدعمها 70 لغة وأبرزها: اللغة العربية التي جعلته موجود بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط لأن لغتهم الأم هي اللغة العربية.
تحميل متصفح فايرفوكس للاندرويد اخر اصدار
  • لهذا فإن اللغة لن تكون عائق أثناء الأستخدام في التطبيق عند تحميله على أجهزة الأندرويد لأنهم يستطيعوا أختيار اللغة التي تتناسب معهم من بين مجموع اللغات الموجودة على التطبيق.

ـختصار المواقع الجديد

  • في حالة ما كان المستخدم يدخل على مواقع محددة بشكل مستمر يمكنه إنشاء اختصار لتلك المواقع بكل سهولة، لتسهيل خطوة الدخول على المواقع في أي وقت يريده دون الحاجة لكتابة عنوان الموقع في المتصفح مرة ثانية.
تحميل متصفح فايرفوكس للاندرويد apk
  • بالإضافة إلى أن المتصفح يعطي للمستخدم خيارات متصفح كثيرة من خلالها يستطيع إدخال التغييرات على بعض الأشكال والوظائف الخاصة بالمتصفح.

مشاهدة مقاطع الفيديو بسهولة

  • في الفترة الأخيرة ظهرت عدة مشاكل أمام المستخدم خاصة بمشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب أو فيديوهات الفيس بوك أو أي موقع من خلاله يتم مشاهدة الفيديوهات، وهذا يكون بسبب عملية المشاهدة التي تتطلب عدة إضافات ضرورية يجب توافرها في المتصفح المُستخدم حتى يتم تشغيل مقاطع الفيديو دون مواجهة أي مشكلة، مثل: الجافا، الفلاش بلاير.
  • وقامت شركة متصفح فايرفوكس بتصحيح جميع الأخطاء التي كان يعاني منها المستخدم عند مشاهدة مقاطع الفيديو على متصفحات أخرى لضمان الحصول على أفضل تجربة في التصفح.

خطوات تغيير لغة متصفح فايرفوكس للغة العربية Firefox 2024 

إذا كان المستخدم يتصفح الانترنت من خلال موزيلا فايرفوكس ولكن باللغة الإنجليزية ويرغب في تغييرها إلى اللغة العربية يمكن فعل ذلك بكل سهولة عن طريق مجموعة خطوات كما يلي:

  • 1- يتم تحميل متصفح فايرفوكس بالنسخة العربية مباشرةً على جهاز الأندرويد من خلال مجموعة روابط مباشرة.
  • 2- بعد تحميل فايرفوكس للموبايل 2024 يقوم المستخدم بفتح المتصفح على جهازه ثم الدخول على القائمة الجانبية ومنها الدخول على الإعدادات من خلال الضغط على أيقونة (Settings).
تنزيل متصفح firefox للاندرويد
  • 3- سوف يجد في الصفحة الخاصة بالإعدادات قائمة منبثقة أخرى يضغط منها على أيقونة (General)، وبعد ذلك يختار من الإعدادات أيقونة (Language) ومنها يضغط على (Search for more languages).
تحميل برنامج متصفح فايرفوكس للاندرويد
  • 4- في هذه الخطوة سوف تظهر كافة اللغات المُثبتة في المتصفح ليتم إضافة ( اللغة العربية ) لفايرفوكس من خلال الضغط على أيقونة (select a language to add).
تحميل متصفح الفايرفوكس للاندرويد
  • 5- ومن خلال القائمة الجديدة يتم البحث عن (  اللغة العربية ) وأختيارها ثم الضغط على أيقونة (Add).
تحميل فايرفوكس للاندرويد القديم
  • 6- سوف يجد المستخدم بعد ذلك اللغة العربية من ضمن اللغات التي إضافتها للقائمة، يقوم بسحبها للقائمة من أعلى حتى تصبح هي لغة المتصفح الرئيسية، وبعدها يتم الضغط على Ok حتى يتم حفظ إعدادات اللغة.
  • 7- في هذه الخطوة سيجد أن المتصفح ما زالت اللغة التي يعمل بها هي (اللغة الإنجليزية)، وحتى يتم تغيير اللغة للغة العربية يضغط على أيقونة (طبق وإعادة التشغيل).
  • 8- بعد ذلك سوف يغلق المتصفح ثم يُعاد تشغيله وفي هذه المرة سوف يتم يعمل باللغة العربية.

الفرق بين متصفح Firefox ومتصفح  Google Chrome 

  • الجدير بالذكر أن برنامج فاير فوكس ومتصفح جوجل كروم يصنفان على أنهما أكثر متصفحين ويب منتشرين حول العالم وأكثرهم شهرةً، فيستطيع المستخدم من خلالهما تصفح الانترنت بشكل مجاني ومفتوح، ولكلا المتصفحين قاعدة جماهيرية ضخمة وبالرغم من ذلك فيوجد عدة أختلافات بينهما.
  • نجد أن متصفح فايرفوكس القدم مر بمرحلة التطوير التي تمت من خلال (Mozilla) التي تصنف على أنها منظمة ليست ربحية هدفها الرئيسي الحفاظ على بيانات المستخدم الشخصية وخصوصيته بشكل كامل، مع التمتع بشبكة انترنت قوية ومجانية.
  • قد تم تطوير أيضًا ( متصفح جوجل كروم  ) من خلال جوجل التي تعد من الشركات الربحية التي كان عليها هجوم ونقد كبير لأنها تقوم بممارسات في كافة البيانات.
  • يوجد في برنامج فايرفوكس مميزات كثيرة جعلته مناسب كثيرًا للمستخدمين الذين يبحثون عن الخصوصية من كروم، مثل: وجود به دعم مدمج لبرامج حظر الإعلانات وكذلك أدوات التعقب، بالإضافة إلى وجود خاصية عدم التعقب التي من خلالها يتم إرسال إشارة لمواقع الويب حتى لا يتم تتبع نشاط المستخدم.
  • بالنسبة لجوجل كروم لا يوجد به أي مميزات للخصوصية ولكن هناك عدة ملحقات للجهات الخارجية التي يتم إضافتها.
  • الأختلاف الذي يوجد بين المتصفحين هو أن متصفح فايرفوكس موجود بشكل كبير بكل سهولة.

خصائص تحميل متصفح فايرفوكس للموبايل آخر إصدار 2024 

تنزيل فايرفوكس للموبايل 2024 يحتوي على مجموعة خصائص تظهر للمستخدم، ومن هذه الخصائص نجد:

إمكانية مزامنة المعلومات

  • عند أستخدام متصفح فايرفوكس للهاتف أو الكمبيوتر وتحميله على الجهاز الشخصي سيكون المستخدم سيكون على معرفة كاملة بأن هذا المتصفح يدعم بشكل كبير تقنية هامة كثيرًا وهي أن المستخدم يستطيع تسجيل الدخول للمتصفح ثم يقوم بمزامنة جميع البيانات التي يمتلكها على جهازه مع الكمبيوتر أو العكس.
تحميل برنامج متصفح فايرفوكس للاندرويد
  • فيستطيع المستخدم الدخول على أي جهاز آخر ويحصل على البيانات هذه بكل سهولة، والمميز في هذا المتصفح أنه يتيح للمستخدم القدرة على تسجيل الدخول عليه في الإصدار الجديد.

تحسين كفاءة المتصفح وأدائه 

  • قامت الشركة المسئولة عن تطوير متصفح فايرفوكس وهي ( موزيلا ) بالأهتمام كثيرًا بأداء المتصفح بشكل كامل، فيستطيع تصفح الانترنت طويلًا دون أستهلاك البطارية بشكل قوي أو استهلاك الموارد الخاصة بالهاتف.
  • نتطلع جميعًا ليقوم مطوري برنامج فايرفوكس بإطلاق نسخة لايت منه على أجهزة الأندرويد وهذا ليصبح أداء المتصفح جيدًا وقوي عن السابق، وبالرغم من ذلك فلا يوجد عيوب في متصفح فايرفوكس الحالي فهو يقدم أداء ممتاز مع استهلاك ذاكرة عشوائية بشكل كبير ( الرامات ) الخاصة بالهاتف الشخصي، وهذا مثلما يحدث في المتصفحات الأخرى التي تستهلك قدر كبير من أداء الموبايل.

تحديث موقع الويب 

  • في الوقت الحالي نجد أن متصفح فايرفوكس APK يقدم للمستخدمين دعم كامل مع عرض كافة التقنيات الحديثة التي يتم أستخدامها في البرمجة وتطوير الصفحات الإلكترونية المختلفة، مثل: إذا كان المستخدم يشاهد مقاطع الفيديو على اليوتيوب تظهر له في أغلب الأحيان رسالة بخصوص برنامج فلاش بلاير الخاص به لا يصلح للأستخدام ففي هذه الحالة يجب عليه تحديث البرنامج أو تحمل الإصدار الأخير من متصفح فايرفوكس على الهاتف الأندرويد ليحصل على أفضل تجربة تصفح ممكنة.
تحميل فايرفوكس للاندرويد

ملحقات التطبيق

  • الجدير بالذكر أن متصفح فايرفوكس للموبايل قد زُرد بملحقات جديدة من خلالها يحصل المستخدم على مجموعة خدمات أخرى إضافية، مثل: الملحق المخصص لحظر ظهور الإعلانات عندما يتصفح المستخدم أي موقع يريده، كذلك ملحق تنزيل الفيديو بشكل مباشر من شبكة الانترنت مع إمكانية حفظه في الاستديو على الهاتف المحمول. 
تحميل فايرفوكس عربي للاندرويد

أسئلة شائعة حول تطبيق فايرفوكس للموبايل الإصدار الأخير

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور حول تطبيق فايرفوكس التي قد يطرحها المستخدمين الجدد للمتصفح، ومن هذه الأسئلة نجد:

هل متصفح فايرفوكس Fire Fox محرك بحث ؟

  • الإجابة على هذا السؤال تكون بالنفي وهذا لأن متصفح فايرفوكس للانترنت لا يعتبر محرك بحث بالفعل وبالرغم من ذلك فيوجد به شريط بحث.
تحميل متصفح فايرفوكس للاندرويد
  • بكل سهولة يمكن أستخدام شريط البحث هذا لإجراء عمليات البحث على الانترنت من خلال أي محركات بحث رئيسية مثل: جوجل، ياهو، Bing.
تحميل فيديو من فايرفوكس للاندرويد
  • يحتوي متصفح فايرفوكس أيضًا على مميزات كثيرة ومختلفة ذكرنا بعضها سابقًا وهذه المميزات جعلت المتصفح جيد للغاية عند أستخدامه في عمليات البحث على الويب، مثل: نظام الإشارات المرجعية المدمج، حفظ كافة محفوظات الاستعراض.

كيفية جعل محرك البحث جوجل الصفحة الرئيسية في متصفح فايرفوكس ؟

يمكن للمستخدم أن يجعل جوجل الصفحة الرئيسية الخاصة به في المتصفح فاير فوكس من خلال بعض الخطوات كما يلي:

  • يدخل المستخدم في البداية على متصفح فايرفوكس، ثم يضغط على الزاوية العليا في يمين الشاشة.
تحميل متصفح فايرفوكس للاندرويد apk
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على الثلاث الخطوط الأفقية وبعدها سيتم فتح قائمة مباشرةً.
تحميل برنامج موزيلا فايرفوكس للاندرويد
  • يجب على المستخدم الاختيار من هذه القائمة أيقونة (خيارات) حتى يتم فتح صفحة أخرى جديدة.
تحميل برنامج موزيلا فايرفوكس للاندرويد apk
  • سيجد في هذه الصفحة أيقونة (الصفحة الرئيسية) يكتب فيها www.google.com.
  • بعد ذلك يضغط على أيقونة (موافق) في الصفحة من أسفل حتى يتم حفظ جميع التغييرات التي تمت بنجاح.

طريقة جعل متصفح فاير فوكس هو المتصفح الافتراضي ؟

متصفح فايرفوكس للأندرويد والايفون والويندوز هو عبارة عن متصفح ويب يتم استخدامه بشكل مجاني ومفتوح دون قيود، في الفترة الأخيرة تم تطويره بشكل ناجح عن طريق (Mozilla Foundation )، ويوجد هذا المتصفح على أنظمة التشغيل المختلفة مثل: ويندوز، أندرويد، macOS، Linux، وبكل سهولة يمكن تحويل متصفح فايرفوكس للمتصفح الافتراضي بخطوات سهلة متتالية، كما يلي:

  • 1- يفتح المستخدم الصفحة الرئيسية لمتصفح فايرفوكس، ومنها يضغط على القائمة التي توجد في الجهة العليا من الشاشة.
تحميل فايرفوكس قديم للاندرويد
  • 2- بعد ذلك يضغط المستخدم على أيقونة الخيارات.
  • 3- ثم يضغط على علامة تبويب (عام) من (المستعرض الأفتراضي) وبعد ذلك يضغط على خيار (جعل المتصفح افتراضي).
تنزيل برنامج فايرفوكس للاندرويد
  • 4- سوف يظهر مربع حواري يسأ المستخدم إذا كان يرغب بالفعل في تحويل متصفح Firefox ليصبح متصفح افتراضي، يضغط بعدها على زر (نعم).
  • 5- وبعد الأنتهاء من هذه الخطوات كلما ضغط المستخدم على رابط إلكتروني في برنامج آخر سوف يتم صتح الرابط بشكل تلقائي في متصفح فايرفوكس.

الخاتمه:- وبهذا يكون المستخدم قد توصل لجميع المعلومات الخاصة بالمتصفح الإلكتروني الشهير (Firefox Mozilla) مع إمكانية تحميله بكل سهولة على الهاتف الأندرويد بخطوات سهلة ومتتالية كما ذكرنا في السابق، ويمكن أيضًأ تحميل المتصفح على عدة أنظمة أخرى بخلاف الأندرويد يتوقف نوع نظام التشغيل على الجهاز المستخدم، والجدير بالذكر أن متصفح فايرفوكس يعد من المتصفحات الأشهر التي من خلالها يتم الدخول على شبكة الانترنت والتصفح بكل سهولة مع التمتع بالمميزات التي يحتوي عليها.

;التفاصيل الخاصة بتحميل متصفح فايرفوكس للاندرويد وللايفون مجانا اخر اصدار :-

    💿 اسم البرنامجمتصفح Firefox للاندرويد
    🏢 الشركة المنتجةFirefox
    🖥️ متوافق معAndroid
    📊 حجم البرنامجيتباين بحسب الجهاز
    نسخة البرنامجاخر اصدار واحدث نسخة
    🗓️ إصدار البرنامج21 - مارس - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج فايرفوكس للاندرويد وللايفون مجانا اخر اصدار برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "متصفح فايرفوكس بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك