تنزيل قوقل ايرث برو Google Earth للكمبيوتر وللموبايل مجانًا

اختصارات الموضوع

 تنزيل قوقل ايرث برو 2024 Google Earth عربي مباشر للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا

ملحوظة روابط تنزيل قوقل ايرث برو 2024 Google Earth للكمبيوتر والهاتف "الاندرويد والايفون" عربي مجانا برابط مباشر بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تنزيل قوقل ايرث برو

تنزيل قوقل ايرث "Google Earth Pro" هو أحد البرامج والتطبيقات الأساسية التي قامت شركة مايكروسوفت بإنشائها وذلك من تحل عمل تمثيل للأرض باستخدام التقنية ثلاثية الأبعاد لشكل الأرض من خلال صور الأقمار الصناعية المختلفة، وذلك من أجل رسم خريطة للأرض أعتمادًا على صور الأقمار مع التصوير الجوي، بالإضافة إلى البيانات التي يتم الحصول عليها من خلال جغرافية الأرض، حتى يتمكن جميع الأشخاص من حول العالم رؤية المدن والقرى بدقة ومن مختلف الزوايا وكأنهم هناك بالفعل، بسبب زوايا الكاميرات عالية الدقة المستخدمة من كافة الاتجاهات للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، أو مشاهدة حدث عالمي فريد أو مهرجان وكأنك تعيش بداخله فعلًا، كما يمكن لهواة استكشاف الأرض الوصول إلى المعلومات الكاملة من خلال إدخال إحداثيات الموقع بشكل صحيح.

تنزيل قوقل ايرث برو

أصبح تنزيل قوقل ايرث الآن متوفر على جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية سواء الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية المختلفة، من خلال تطبيقات قد تكون مثبتة بالفعل على جهازك، كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق واستكشافه، بالإضافة إلى وجود أدوات أخرى عديدة تم إضافتها في التطبيق مثل قياس المسافات، فقد أصبح بإمكانك تحديد موقعك الجغرافي والمكان الذي تود الذهاب إليه ليتم تحديد لك المسافة الدقيقة عنها، سواء كنت تسير على قدميك أو تقود سيارتك الخاصة أو وسيلة من وسائل النقل العام، مع وجود إمكانية لمشاهدة القمر في السماء ليلًا لهواة الفضاء، وأحدث صور الأقمار الصناعية الخاصة بالكواكب الأخرى مثل كوكب المريخ وأحدث ما يتم التوصل إليه من خلال وكالة ناسا الفضائية يتم إضافته أيضا إلى التطبيق للاستمتاع به.

قوقل ايرث أصبح عبارة عن منصة تقوم بعمل تخزين سحابي لمعالجة ورصد كافة البيانات والتغييرات الجغرافية التي تطرأ حول العالم في أي لحظة، كما أنه يسمح بعملية مراقبة واسعة للمتخصصين في المجالات الزراعية لعمل مسح شامل لقطاعات الأرض المختلفة وتقديم صور واضحة عن المناطق الأكثر تضررًا من التغيرات المناخية وتأثير ذلك على الموارد الطبيعية من ماء وزراعة، مع حفظ لكافة تلك البيانات بطريقة خوارزمية.

 مميزات تنزيل قوقل ايرث للكمبيوتر والموبايل مباشر

 أصبح تنزيل قوقل ايرث على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر من الأشياء الأساسية، بسبب المميزات المتعددة به على النحو التالي:

  • أصبح برنامج قوقل ايرث من البرامج الأساسية التي يتم الأعتماد عليها في القاعات الدراسية المختلفة سواء لطلاب المدارس أو لطلبة الجامعات والدراسات العليا في أهم الجامعات العالمية.
  • تم إدراج البرنامج في مختلف المعاهد البحثية والتكنولوجية حول العالم، وأصبح يدخل في كثير من المجالات المدنية الحيوية بالإضافة إلى أستخدام نظام الجي بى اس من أجل توجيه الاقمار الصناعية في المجالات العسكرية واسعة النطاق.
  • يتيح إمكانية عمل تعديلات خاصة على الإحداثيات والبيانات الموجودة من قبل الأشخاص لتحسين مستوى الأداء والدقة، كما أنه سهل التحميل ومناسب لكافة أنواع الأجهزة المختلفة ولا يحتاج إلى مساحات كبيرة عند التحميل.
  • يقدم التطبيق أيضًا مساحات واسعة أمام المستخدمين من أجل عرض مناقشاتهم المختلفة وكافة الآراء بين مجتمع جوجل ايرث الصغير لتبادل وجهات النظر حول ما يطرح من معلومات عن الكون والفضاء الخارجي والأرض، كذلك من أجل تحسين الإحداثيات والبيانات الخاصة بكل مكان.

طريقة أستخدام قوقل ايرث برو عربي مباشر

قد يبدو تطبيق قوقل ايرث برو صعبًا أمام بعض الأشخاص، لذا سوف نستعرض معكم طريقة الاستخدام الصحيحة لكل أداة به:

  • عند فتح تطبيق جوجل ايرث للمرة الأولى سوف تجد أمامك الواجهة الرئيسية للبرنامج سهلة للغاية وغير معقدة في تصميمها لتتناسب مع كافة المستخدمين، ويوجد بها أداة من أجل التصغير والتكبير والتنقل من مكان لآخر، وعمل استدارة كاملة من حول موقع محدد بالفعل.
تنزيل قوقل ايرث للكمبيوتر
  • تظهر في أسفل الصفحة الرئيسية من التطبيق كافة الإحداثيات الخاصة المتعلقة بمكانك أثناء عملية التصفح، كذلك تجد على جانب الشاشة المواقع التي يتم البحث عنها بكثافة طبقًا لمكان تواجدك واهتمامك بالبحث في جوجل التي تقوم بتحليل البيانات من خلال الخوارزميات الخاصة بها، لتقديم أفضل الخدمات التي تحتاج إليها.
تنزيل قوقل ايرث مجاني
  • كما توجد أيقونات أيضًا في الواجهة الرئيسية سوف تساعدك عند التحرك والبحث عن مكان ما على أرض الواقع، من خلال خاصية التجوال الأفتراضي التي تتيح لك صورة كاملة عن الشارع الذي تتواجد فيه وترشدك لخط السير الذى تتبعه للوصول إلى المكان الذي تبحث عنه في الخريطة الظاهرة أمامك.
  • تتوفر كذلك في الأيقونات بالواجهة الرئيسية خرائط ثلاثية الأبعاد دقيقة للمكان الذي تبحث عنه، كما تم التقاطه من خلال الأقمار الصناعية مباشرةً وإذا لم تجد خريطة ثلاثية الأبعاد فيرجع ذلك لعدم التقاطها من خلال شبكات الأقمار الصناعية بعد.
تنزيل قوقل ايرث عربي
  • خاصية الطبقات وهى إحدى الخواص الموجودة في الواجهة ويمكنك الضغط عليها أو إيقاف استخدمها بحسب ما تريد، والطبقات توضح لك تفاصيل البنايات الموجودة في المكان الذي أنت فيه من عدد الطوابق لكل بناية وعدد البنايات نفسها الموجودة في الخريطة من مطاعم أو مستشفيات ومراكز طبية وخلافه، كما تعرض لك الرمز البريدي للمنطقة وتفاصيل أخرى بخصوص أماكن تحتاج إليها ومتاح لك إضافة وصف ليتم تضمينه على المكان ليظهر لأشخاص آخرين كذلك.
تنزيل قوقل ايرث مباشر

تحسينات إضافية في استخدامات Google Earth

يعمل تطبيق Google Earth بشكل مستمر على عمل إضافات جديدة، ليستمر واحد من أقوى التطبيقات حول العالم مثل:

  • إمكانية أستخدام تطبيق جوجل ايرث في عدم وجود شبكة إنترنت في المكان، وهو كان أحد الملاحظات القوية التي تم الاهتمام بها خاصة أن هناك أماكن حول العالم تعانى من ضعف في شبكات الإنترنت والاتصالات، لكن عليك عند استخدام تلك الخاصية أن تكون قد قمت بتحميل خرائط المكان الذي تريده من التطبيق من قبل، وبعد ذلك الضغط على خيار أوف لاين من التطبيق ليبدأ العمل بالخرائط التي تم تحميلها من قبل.
  • كذلك أصبح بإمكانك عمل مشاركة لموقعك وإرسالها إلى أشخاص آخرين بسهولة، وذلك من خلال فتح التطبيق على الهاتف ثم الضغط على علامة الخطوط الثلاثة الموجودة في الواجهة ثم أختيار مشاركة المكان ثم اضغط على بدء وحدد الوقت الذي تريد تلك الخاصية مفعلة به، ثم اختار الأشخاص الذين ترغب في مشاركتهم مكان واضغط مشاركة وإرسال.
تنزيل قوقل ايرث برو للكمبيوتر

كيفية البحث عن وجهتك داخل جوجل ايرث الارض

لا يزال هناك العديد من الأشخاص الذين يواجهون مشكلة في البحث عن وجهتهم عن طريق التطبيق، لذا عليكم أتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح خاصية GPS في هاتفك الذكي وأسمح لتطبيق جوجل ايرث أن يحدد موقعك على الخريطة.
تنزيل قوقل ايرث برو مجانا
  • أختر بعدها خيار أبحث الآن وأكتب أسم المكان الذي تريد الذهاب إليه ليبدأ التطبيق في تحديد المسافات، طبقًا لموقعك الجغرافي الحالي.
تنزيل قوقل ايرث ليبيا
  • ثم يعطيك خيارات البحث عن المسافة من خلال السير على الأقدام، أو الركوب في سيارة أو أستخدام المواصلات العامة مثل الاوتوبيس وبعدها تظهر لك ثلاث أوقات مختلفة بحسب كل طريقة.
جوجل ايرث مباشر
  • هناك أيضًا خيار أستخدام العرض المباشر، ومن خلال المعلومات التي تقوم بوضعها يتم عرض الخرائط بشكل مباشر بأستخدام الذكاء الأصطناعي، لتجد كافة التفاصيل الخاصة بالمكان الذي قمت بتحديده من مباني هامة أو أماكن عامة أو محلات شهيرة، وكافة التفاصيل التي تسهل عليك عملية الوصول إلى الموقع المطلوب.
تحميل جوجل ايرث للاندرويد
  • من أجل تشغيل خاصية العرض المباشر لابد أن تتأكد من أن هاتفك يدعم تقنية ARKet/ARCore بالإضافة إلى وجود شبكة اتصالات جيدة في المكان، لذا أن كنت تبحث عن تلك الخاصية من دون الإنترنت فمع الاسف أنها أحد الأمور التي يتم العمل على إصلاحها في المستقبل.
  • بالإضافة إلى وجود إمكانية لحفظ كافة البيانات التي توصلت إليها أو قمت بالبحث عنها وتحديدها في السابق بشكل سهل، وتضاف تلك البيانات إلى قاعدة التطبيق التي يمكن استخدامها على نطاق واسع لتحديد الإحداثيات الجغرافية والبيانات الخاصة بمكان فيما بعد.
تحميل جوجل ايرث القديم

تنزيل تطبيق كوكل ايرث 2024 للاندرويد وللايفون

أما عن تحميل جوجل ايرث للاندرويد وللايفون فيتم بالطريقة التالية:

  • عليك الدخول إلى تطبيق جوجل بلاي من خلال جهازك الخاص والبحث عن تطبيق قوقل ايرث, جميع روابط التنزيل المباشرة موجودة أسفل الموضوع.
تحميل جوجل ايرث ويندوز 7
  • لتبدأ عملية تثبيت التطبيق على جهازك بسهولة فهو لا يحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة.
تحميل جوجل ايرث ويندوز 10
  • بعدها عليك أن تقبل سياسة الخصوصية الخاصة به ولا تقلق من الأمان، فهو مصنف التطبيق رقم واحد على جوجل بلاي في تطبيقات الحركة والسفر المجانية حول العالم.

طريقة البحث عن  الأماكن في قوقل ايرث للكمبيوتر واللاب توب لجميع الويندوز 7 - 8 - 10 -11

بالنسبة إلى طريقة البحث عن الأماكن المختلفة من خلال الكمبيوتر ويندوز 7 - 8 - 10 وويندوز 11:

  • فعليك أن تقوم بفتح خرائط جوجل وذلك من خلال فتح المتصفح الشهير جوجل كروم واختيار الخرائط من محرك البحث جوجل.
  • من خلال الماوس يمكنك تحديد الأماكن التي تبحث عنها وبالضغط عليها يمكنك عمل صورة أكثر إيضاحًا بتفاصيل المكان الذي تقوم بالبحث عنه.
  • مع أستخدام إزار الواجهة الموجودة لأجل تكبير الشاشة، سوف تجد في يمين الشاشة كلمة البحث من خلالها يمكنك اختيار أي مكان في العالم حتى لو كنت تبحث عن قرية داخل دولة بقارة بعيدة عنك.
  • يمكن أختيار أستبدال العرض من الأعلى إلى الأسفل بأختيار العرض بطريقة ثلاثية الأبعاد، لتظهر لك صورة محاكاة واقعية للمكان بكافة تفاصيله ومن خلال الضغط على الأسهم التي تظهر أمامك يمكنك التكبير والتصغير لمنطقة محددة، من خلال الضغط عليها بالماوس.
كيفية استخدام جوجل ايرث مباشر
  • تجد أيضًا امامك كرة أرضية بالضغط عليها وتحديد أماكن بها، تجد نفسك تتنقل بسهولة في أي مكان بالعالم ورؤية الصورة الحالية به وكأنك داخلها في نفس اللحظة، كما تجد كلمة سجل من خلال الضغط عليها يمكنك الأحتفاظ بالتفاصيل الخاصة عن الأماكن التي بحثت عنها، للعودة إليها في الوقت الذي تريده بسهولة مع إمكانية الحذف للكل أو نتائج محددة فحسب.
قوقل ايرث برو
  • هناك أنواع متعددة أيضًا من إصدارات جوجل ايرث مباشر فهناك نسخة مخصصة من أجل أجهزة ماك بالتحديد لإصدارات ما فوق أربعة بالأخص، كما أن هناك نسخة جوجل ايرث بلس وتقوم بتحديد المسارات لأجلك من خلال جي بى اس، أما النسخة الثالثة من جوجل ايرث برو فهو نسخة ليست مجانية بل تحتاج إلى الدفع بشكل سنوي ما يقارب أربعمائة دولار للحصول على خدمات مميزة لا توجد في جوجل ايرث المجانية.
تنزيل برنامج قوقل ايرث برو

الفرق بين جوجل إيرث  NASA World Wind و Marble 

بالنسبة إلى الأختلافات والفروق بين كوكل ايرث وكلا من NASA World Wind و Marble فهي كالتالي:

  • قامت وكالة الفضاء ناسا بإصدار البرنامج الخاص بها ليكون البديل الممتاز عن جوجل ايرث، فهو قادر على تقديم مسح شامل لصور الأقمار الصناعية الحديثة التي قامت بها الوكالة، بالإضافة إلى الخرائط الطبوغرافية الدقيقة عن المكان التي تم تقديمها من قبل هيئة المسح الجيولوجي، الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • لديه قاعدة بيانات ضخمة جدًا أفضل من جوجل ايرث شاملة كافة دول العالم مع إحداثيات خطوط الطول والعرض لكل الدول والبلدان والقرى الواقعة فيها، وهى تشمل قاعدة بيانات مليونيه مقارنة بجوجل ايرث فهي متقدمة للغاية وليست في حاجة إلى إضافات أوصاف من قبل الأشخاص من أجل تطويرها.

 برنامج Marble 

  • هو أيضًا أحد البدائل القوية عن جوجل ايرث برو، فهو برنامج بإمكانه أن يقدم لك تصورات افتراضية لنماذج من كواكب أخرى حتى عن القمر نفسه.
  • هو يعتمد على الوسائط التي تستعرض المعلومات عن طريق تقنية الثرى دي، كما أنه شامل بحيث يقدم لك كافة المعلومات الطبوغرافية التي تحتاج إليها بخصوص الأرض.
  • إذا قمت بتحديد مكان محدد بداخله سوف تحصل على كافة التفاصيل الخاصة من إشارات المرور وأفضل أوقات حركات المرور من أجل التوجه إلى المكان، وتفاصيل كافة المعالم المتاحة في المكان الذي تتجه إليه، بالإضافة إلى إمكان حفظ كافة تلك البيانات وإعادة استخدامها من دون إنترنت في أي مكان على عكس جوجل ايرث الذي تحتاج إلى شبكات قوية به أغلب الأوقات.

 الفرق بين برنامج جوجل ايرث Earth Browser و وموقع Zoom Earth

بالنسبة إلى الفروق بين جوجل ايرث عربي وخرائط المتصفح وبرنامج زووم فهي كالتالي:

 برنامج earth browser 

من أفضل البرامج التي تقدم لك محاكاة ظاهرية أفتراضية عن الأرض، حتى يمكنك متابعة الظروف والتغييرات المناخية من خلاله، وسوف يقدم لك صورة دقيقة عن الأمر، مع توقعات للمناخ لمدة أسبوع كامل ليس فقط للمكان الذي قمت بتحديده بل لكوكب الارض كله، كما يقدم لك البرنامج صورة واقعية شاملة عن الأحداث الكونية الضخمة مثل حدوث براكين أو زلازل أو أعاصير في كل مكان بالعالم ومدى تأثير ذلك على بقية المناطق في العالم، بالإضافة إلى تحديد الأماكن المعرضة في الفترة القادمة إلى الجفاف أو السيول، ويفيد ذلك البرنامج في إجراء أبحاث علمية شاملة عن الظواهر المناخية المختلفة.

برامج أخري متاحة للتنزيل مجانا:-

 موقع zoom earth

فهو من أفضل المواقع التي يمكن أن تستخدمها كبديل عن التطبيقات الخاصة بتحديد الأماكن أو جوجل ايرث عربي، وهو يعمل بتقنية الفلاش ويوفر لك كافة الخرائط التي تحتاج إليها، والتى تم دمجها من خلال وكالة ناسا الفضائية مع وضع أداة للبحث لإيجاد كافة الأماكن التي تريد البحث عنها مع صور شاملة عن المكان، تساعدك في إيجاد وجهتك على الأرض بسهولة شديدة، ومع ذلك فإن تطبيق جوجل ايرث أيضا قد يكون سهلاً بالأخص أن كنت تبحث عن مكان سيرا على الاقدام فهو مرشد اسهل وأخف وزناً ويمكنك فتحه في أي مكان بعكس الموقع الذي يحتاج إلى جهاز كمبيوتر.

الخاتمة:- عند تنزيل قوقل ايرث للكمبيوتر والموبايل سوف تتمكن من مشاركة العالم في أدق التفاصيل الكونية والتغييرات التي تصيب الفضاء والكون حتى الأماكن البعيدة عنك في كوكب الارض، وكل هذا من خلال ضبط الإحداثيات على تطبيق تحمله في هاتفك المحمول، للحصول على أدق النتائج الخاصة سواء للبحث عن مكان محدد للوصول خلال طريقك، أو متابعة مدينة أخرى تبعد عنك الآلاف الأميال لمشاهدة المناظر الطبيعية بها، عرض البرنامج للمرة الأولى عام ٢٠٠١ ليصبح من البرامج الواعدة جدًا في مجال إحداثيات الأرض و بغضون عام ٢٠٠٤، كانت شركة جوجل العالمية قد استحوذت عليه ليصبح في عام 2024 واحد من أهم التطبيقات الأساسية التي مع كافة سكان الأرض وتدخل في كثير من أمورهم اليومية ابتداء من تحديد مواقعهم الشخصية إلى تحديد الأماكن البعيدة التي يبحثون عنها، كما تم دمجها مع أحدث نظم السيارات الحديثة المعدة للسير الاتوماتيك.

التفاصيل الخاصة بتنزيل قوقل ايرث برو 2024 Google Earth للكمبيوتر والهاتف مجانا كامل:-

💿 اسم البرنامجقوقل ايرث
🏢 الشركة المنتجةGoogle LLC
🖥️ متوافق معWindows, Android, iOS
📊 حجم البرنامجيتباين حسب نظام التشغيل
نسخة البرنامجاخر اصدار
🗓️ إصدار البرنامج05 - مارس - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج قوقل ايرث برو للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل قوقل ايرث بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك