تحميل اداة Windows 10 Update Assistant لترقية الويندوز مجانًا

اختصارات الموضوع

 تحميل اداة برنامج Windows 10 Update Assistant لترقية الويندوز مجانا برابط مباشر

ملحوظة:- روابط تحميل اداة برنامج Windows 10 Update Assistant لترقية الويندوز مجانا اخر اصدار بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل اداة windows 10 update assistant

يعد مصطلح أداة Windows 10 Update Assistant من المصطلحات  التى حازت على انتباه وأهتمام الكثيرين نظرًا لأهمية تلك الأداة والتي تعد من أفضل ابتكارات شركة مايكروسوفت، حيث تتمحور فكرة تلك الأداة بشكل مبسط حول إمكانية ترقية ويندوز 10 بأجهزة الكمبيوترإلى الاصدار الأخير من ويندوز مما يسهل على المستخدمين الصعوبات التي قد يواجهونها في تحديث نسخة الويندوز الخاصة بهم، وكذلك تساعد تلك الأداة بصورة غير مباشرة في حل بعض مشكلات الكمبيوتر وذلك عن طريق استبدال ملفات النظام القديمة بالنسخة الجديدة من أخر إصدار، فضلًا عن أن شركة مايكروسوفت توفر تلك الخدمة مجانيًا لجميع مستخدميها دون المطالبة بأي رسوم تذكر.

 تدفع  تلك الميزة المستخدمين إلى البحث عن كيفية أستخدام تلك الأداة والتعرف على كل المميزات التى تمكنهم من الأستفادة منها إلى أقصى درجة وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة لضمان تحديث أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بشكل آمن ودون مواجهة أى صعوبات فى التحديث وذلك لأن تلك الأداة لا يتوقف أستخدامها عند تحديث نسخة الويندوز فقط ولكنها أيضا تعمل على تبديل ملفات نظام التشغيل القديمة بنسختها الحديثة في الإصدار الأخير كما أسلفنا الذكر وهو ما يعتبر ميزة إضافية الى جانب كونه محدث لنظام تشغيل الكمبيوتر بنجاح ، وتكون تلك الأداة متاحة للتنزيل ف شكل تطبيق موجود على الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت لتسهل على المستخدمين تنزيل التطبيق بدون اي عوائق أو مجهود يذكر. 

قد يعتقد البعض أن أستخدام الأداة أو التطبيق معقد مثل أسمه وهو أعتقاد خاطئ كليًا فقد ركزت شركة مايكروسوفت على جعل أستخدام تلك الأداة بسيط وسهل ولا يحتاج الا لاتباع خطوات بسيطة بما فيها عمليتي التثبيت والتحديث ويمكنك بعد اتمام تلك الخطوات الحصول على احدث إصدار من نسخة ويندوز 10 لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بأمان من مقعد منزلك دون مجهود يذكر, لذلك فإن أختيارك لأستخدام تلك الأداة يضمن لك الراحة والأمان واليسر فى عملية التحديث ولن تكون بحاجة للجوء إلى الوسائل الأخرى التي تعد أقل أمانًا وجوده في تحديث الويندوز الخاص بك وسيكون متاح لك أيضًا ان تنعم بمميزات أخرى لن تجدها في بقية الطرق . 

ما هو Windows 10 Update Assistant ؟ 

تعد Windows 10 Update Assistant أداة أطلقتها شركة مايكروسوفت لتسهل على مستخدميها تحديث نسخة ويندوز 10 لأجهزة الكمبيوتر التي يستخدمونها بطريقة آمنة وبسيطة  بعيدًا عن أي تعقيدات أو مشاكل قد تعترضهم أثناء التحديث إضافًة إلى امتيازات أخرى كأن تمكن المستخدم من تحديد التحديثات ومواعيد تنزيلها لتقوم الأداة بذلك بشكل تلقائي في حال غفل المستخدم عن موعد التحديث، وتمتلك تلك الأداة مميزات إضافية أخرى جذبت العديد من المستخدمين إليها وسنتطرق لتلك المميزات بمزيد من التفصيل في السطور القادمة, أداة Windows 10 Update Assistant هي إضافة عبقرية لشركة مايكروسوفت بلا شك وأضافت لها الكثير والكثير وتستحق تلك الفكرة المتميزة الثناء والإعجاب بكل جدارة, ولكن قد يجد البعض صعوبة في التمييز بين أداة إنشاء الوسائط وأداة Windows 10 Update Assistant وقد يختلط الأمر على البعض أيضًا ويعتقدون أنهم نفس الشيء إلا أن الأمر أبسط من ذلك بكثير فالأداة التى نتحدث عنها تستخدم فقط لتحديث الحواسيب التي تعمل على نظام Windows 10 أما أداة إنشاء الوسائط ف تعمل أيضًا على تحديث حاسوبك الخاص ولكن يمكن أستخدامها لأجهزة كمبيوتر أخرى بإستخدام وسائط التثبيت التى تقوم بإنشائها. 

كيفية أستخدام برنامج Windows 10 Update Assistant 

شغل الكثير من المستخدمين محركات البحث لمعرفة كيفية استخدام اداة Windows 10  لكي يمكنهم الاستفادة من المميزات التى أحاطت تلك الأداة بهالة من التميز وأضافت الكثير لشركة مايكروسوفت ، وفى السطور التالية سنقوم بذكر بعض الخطوات التي تجعل أستخدام تلك الأداة مسألة بسيطة وسهلة كما يلى:  

  • قبل التفكير في أستخدام التطبيق ستكون الخطوة الأولى بالتأكيد هى تنزيل التطبيق من الأساس وهى خطوة بسيطة جدًا حيث يقوم المستخدم بتنزيل اداة Windows 10  Update Assistant  من موقع شركة مايكروسوفت الرسمي حتى ينتقل للخطوة التالية بعد ذلك. 
تحميل أداة تحديث ويندوز 10
  • قم بتشغيل التطبيق بعد تثبيته عن طريق النقر مرتين على أيقونة التشغيل.
أداة تحديث ويندوز 10 إلى 11
  • تلك الخطوة سيقوم بها التطبيق نفسه لأنها تتبلور حول استكشاف جهازك لمعرفة إصدار Windows 10 الذي يعمل به. 
  • بعد انتهاء الأداة من مسح الجهاز قم بضغط تحديث الآن . 
  • ستقوم الأداة في تلك الخطوة بفحص الجهاز مرة أخرى للتأكد من عدم وجود أي عوائق وأيضًا التأكد من وجود مساحة تخزين تكفى للإصدار الجديد. 
  • سيظهر لك بعد ذلك إما ترقية الكمبيوتر الآن أو إنشاء وسائط التثبيت.
أداة تحديث ويندوز 7 إلى 10
  • أختر ترقية الكمبيوتر الآن واترك التطبيق ينتهى من عمله.
أداة تحديث ويندوز 10
  • بعد ذلك نجد أن تلك الأداه تقوم بتنظيف الاعداد قبل غلقه.
Windows 10 Update Assistant
  • بعد إتمام تلك الخطوات بنجاح سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر أكثر من مرة بشكل تلقائي وسيكون عليك اتباع أي إرشادات تظهر على الشاشة.
تحديث ويندوز 10 برو
  •  بمجرد الأنتهاء ستكون قد حصلت على نسختك الجديدة من أخر إصدار ل Windows 10 على حاسوبك الخاص.
Windows 10 upgrade tool
تحديث ويندوز 10 مجانا
تحميل اداة تحديث ويندوز 10 من مايكروسوفت

مميزات أستخدام أداة Windows 10 Update Assistant 

قبل إصدار شركة مايكروسوفت لتلك الأداة كانت هناك بالتأكيد طرق أخرى لتحديث الويندوز إلى آخر إصدار فما الذي يميز أداة Windows 10 Update Assistant عن تلك الطرق ؟ 

  • تمكن تلك الأداة المستخدم من أختيار وقت تحديث الويندوز وإمكانية الوصول لأحدث نسخة في الوقت الذي يحدده  بدلًا من المشكلات التي قد تنتج عن التحديث التلقائي.
  • قامت شركة مايكروسوفت أيضًا بتنزيل تلك الأداة في شكل تطبيق سهل الاستخدام وتقوم في كل إصدار جديد بتحسين وتطوير التطبيق ليكون أكثر سهولة وأقل تعقيدًا على المستخدم. 
  • من أكثر المميزات الخاصة بتلك الأداة أيضا أنها مجانية تمامًا مما يضمن انتشارها وإمكانية أستخدامها من جميع المستخدمين دون رسوم او عوائق مادية. 
  • تساعد تلك الأداة في حل كثير من مشكلات أجهزة الحاسوب المنتشرة أيضًا نظرًا لتعدد إمكانياتها. 

وبالرغم من وجود طرق أخرى لتحديث نسخة ويندوز إلا أن المميزات السابق ذكرها جعلت الآراء تجتمع على أن برنامج Windows 10 هى الأسهل والأسرع والأكثر أمانًا وذلك بالطبع كونها إصدار شركة مايكروسوفت لهذا تتضمن كل وسائل الأمان المتاحة التى تتيح للمستخدم تحديث نسخته دون القلق من حدوث أى مشاكل أو صعوبات في عملية التحديث. لذلك فإن تلك الأداة هى الاختيار الأمثل في تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإذا تمكنت من تنفيذ خطوات الاستخدام بطريقة صحيحة فقد نجحت فى الاستفادة من كل تلك المميزات التي يصعب إيجادها في أي طريقة أخرى. 

الفرق بين Windows 10 Update Assistant وتحديثات Windows التلقائية 

تعد قائمة Windows Update طريقة أخرى لتحديث نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر ويوجد أيضًا مجموعة خطوات يجب على المستخدم اتباعها في حال اختار استخدام تلك الطريقة فى تحديث جهازه الا وهى: 

  • يقوم المستخدم بالنقر على زر Windows ليتمكن من فتح قائمة start. 
  • من قائمة start سينتقل للإعدادات ليتمكن من التأكد من عوامل الأمان وتحديد إصدار التحديث الأخير. 
تحميل اداة تحديث ويندوز 10
  • من خلال قائمة Windows Update سوف تنقر أيقونة check for updates لأكتشاف ما إذا كان هناك تحديثات أخيرة متوفرة لجهازك.
تحميل برنامج مساعد تحديث ويندوز 10

يتبلور الفرق بين أداة Windows 10 Update Assistant وقائمة Windows Update في أن تلك الأخيرة تقوم بالتحديث بشكل تلقائي من خلال عمل مسح لخوادم مايكروسوفت من فترة لأخرى لمعرفة ما إذا كان هناك تحديثات جديدة يقوم بها  إلا أن التحديث من خلال أداة Windows 10 Update Assistant أكثر أمانًا لجهازك حيث يمكن أن تقع بعض الأخطاء في تحديث الجهاز بإستخدام قائمة Windows Update وبالتالي تسبب صعوبة في التحديث. 

Windows 10 Update Assistant : هل ضروري تحميله أم لا؟

يوجد مجموعة من الطرق المختلفة التي تكون معروفة من أجل تحديث العديد من أجهزة الكمبيوتر الخاصة، ولكن في حقيقة الأمر أنه يعتبر Windows 10 Update Assistant يعتبر هو الأسرع والأكثر موثوقية، وهذا يرجع إلى أنه يمكنك أستخدامه في البداية وطريقة احتياطية في حال حدوث بعض الأخطاء في التحديثات، كما أنه بعض المستخدمين يريدون الحصول عليه من أجل فرض ترقية الجهاز الخاص بك والحصول على مجموعة من أبرز التحديثات التي تكون موجودة على جهازك، ولهذا السبب يمكن أن نعتبر Windows 10 Update Assistant هو الأداة المثالية من أجل تشغيل النظام الخاص بك على أجهزة الكمبيوتر باستخدام مجموعة من التحديثات المختلفة، وربما الفائدة الوحيدة عندما يتم تنزيل كل هذه التحديثات المختلفة، من أجل المساعدة في الحفاظ على أمن النظام الذي يتم تحديثه بشكل تلقائي، بعد تنزيل “مساعد التحديث”، ولكن توجد مجموعة من المشاكل التي تواجه المستخدمين عندما يتم تحميل هذا البرنامج وهو أنه لا يكون في الأجهزة التي تستخدم معالجات x86/64، وربما لهذا السبب بدأ العديد من المستخدمين الذين يمتلكون هذه المعالجات في البعد عن استخدامه في الحصول على التحديثات الضرورية في الجهاز.

ماهي طرق  حل مشاكل تحديث أو ترقية Windows 10

قد يتعرض ويندوز عشرة من حين إلى آخر إلى وجود بعض المشكلات التي لا يكون من الصعب حلها ولكن لا بد من تحديد نوعية المشكلة حتى يتم التمكن من إصلاحها، ومن أبرز خطوات إصلاح المشكلة هي: 

  • الخطوة 1:- لا بد أن تتأكد من عملية تسجيل الدخول وذلك عن طريق أستخدام يكون فيه مجموعة من الأمتيازات الإدارية.
تحميل برنامج تحديث ويندوز 10 مجانا
  • الخطوة 2: كما أنه لا بد من أن تتأكد من الأعدادات الموجودة في هاتفك ومنها الوقت والمنطقة.
  • الخطوة 3.في حال إذا قمت في السابق بعملية تشفير على الجهات  (BitLocker، VeraCrypt)، لا يد أن تقوم بعملية فك التشفير، وهذا قبل أن يتم أي نوع من التحديثات.
  • الخطوة 4: تحتاج فيما بعد إلى فتح خدمات الويندوز، والعمل على تعيين الخدمات التالية من أجل التشغيل بشكل تلقائي عند البدء.
  • لا بد أن تتأكد من مدى جاهزية التطبيق، تحديثات الويندوز الأخيرة على الجهاز، ومن مثبت وحدات الويندوز.
  • الخطوة 5: لا بد فيما بعد أن تقوم بالتخلص من كل الأجهزة الطرفية التي لا يكون هناك أي حاجة إليها مثل كل محركات الاقراص أو وصلات  USB، أو بطاقات SD، أو USB اللاسلكي، وفي حال وجود أجهزة استقبال لوحة المفاتيح لا بد من العمل على التخلص منها.
  • الخطوة 6: وهذه الخطوة تكون من ضمن أهم الخطوات حيث أنه لا بد أن تتخلص من تشغيل وضع المطور، وذلك عن طريق الانتقال إلى إعدادات الجهاز، والعمل على الدخول فيما بعد على التحديث والأمان، كما أنه تنتقل إلى -> للمطورين -> كما أنه يجب أن تحدد تطبيقات التحميل،  ثم أنقر فوق نعم للتأكيد، وفيما بعد انتقل  إلى الإعدادات -> التطبيقات -> ولا بد أن تختار إدارة الميزات الأختيارية، والضغط على  وضع مطور Windows، وفي النهاية تصل إلى الخطوة الهامة وهي انقر فوق إلغاء التثبيت.
  • لا بد من إعادة تشغيل الكمبيوتر ومحاولة التحديث.
  • الخطوة 7: لابد من التأكد من أن الجهاز الخاص بك لا يوجد به أي نوع من الفيروسات المختلفة التي قد تلحق الضرر بجهازك فيما بعد، ولكي تتمكن من إنجاز المهمة لا بد من استخدام دليل مسح البرامج الضارة والذي يعمل على أكتشاف الفيروسات والعمل على التخلص منها بشكل نهائي، والعمل على إزالتها ويكون الجهاز يعمل كما كان في السابق.
  • الخطوة 8: وفي هذه الخطوة لا بد أن يتم وضع  الكمبيوتر في وضع السكون، كما أنه لا بد أن تقوم بتعطيل التشغيل السريع بكل الطرق الممكنة.
  • الخطوة 9: والخطوة التالية أنه لا بد أن يتوفر لديك مساحة فارغة تكون موجودة على القرص الخاص بك، والتي لا بد على الأقل تكون (30 جيجابايت على الأقل).
  • الصورة 14
  • الخطوة 10: حيث أنه في هذه الخطوة لا بد من أنه يتم حذف العديد من الملفات التي تكون عديمة الفائدة وبهذه الطريقة سوف يتم تنظيف القرص.

أداة Windows 10 Update Assistant و تحديثات Windows التلقائية

يبحث العديد من الأشخاص عن فائدة أستخدام Windows 10 Update Assistant لترقية الويندوز، على الرغم من أن يتوفر في أنظمة الويندوز التحديثات اليدوية والتي بمجرد أن يتم فحصها تتم التحديثات ويكون ذلك بالخطوات التالية: 

  1. في البداية لا بد من الدخول على كل إعدادات الويندوز وذلك من خلال قائمة الويندوز Windows.
  2. الخطوة التالية هو أن يتم الضغط على Update & Security.
  3. الخطوة التالية هو أن يتم الضغط على حساب  Windows Update من الشريط الأيسر كما أنه فيما بعد لا بد أن تقوم بالضغط على Check For Updates ، وهذا من أجل فحص آخر التحديثات المتوفرة .

ولكن على الرغم من كل الخطوات التي يقوم بها العديد من المستخدمين في التحديث اليدوي الا أنه ومع ذلك تكون غير مستقرة، وقد يواجه العديد من الأشخاص بعض الصعوبات في الحصول على أخر تحديث، كما أنه يكون صعب الاكتفاء به، ومن الممكن في بعض الأحيان تظهر بعض الرسائل الخطأ التي من الصعب عليك أستخدامه Windows Update اليدوي، ولهذا تكون اداة Windows 10 Update Assistant في غاية الأهمية كما أنها تكون مجانية بالكامل، كما أنها تكون من شركة مايكروسوفت، حيث أنه بمجرد تواجد هذه الأداة على جهازك سوف تتمكن من فحص حالة النظام بالكامل وهذا من أجل تحديد هل يكون مطلوب إصدار ويندوز جديد، أم أنه من الأفضل أن تستقر على أخر تحديث من الويندوز، ولكن هذا لا يعني أن Windows Update لا يكون بلا فائدة بل أنه يكون في غاية الضرورة من أجل ترقية  اصدار الويندوز بالكامل الى اخر اصدار، حيث أنه يكون من السهل العمل على ترقية ويندوز 10 الي ويندوز 11 من خلال Windows Update، ولكن قبل كل هذا لا بد من  تحديث أو تفعيل Windows Insider Program.

الخاتمه:- وفي النهاية إذا كنت لا تريد الأنتظار حتى تحصل على التحديثات التلقائية في  الجهاز أو تريد للتأكد من وجود مجموعة من التحديثات ومنها الإصلاحات أو التحديثات الأمنية كل هذا يتم من خلال Windows 10 Update Assistant لذلك إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص هذه الأداة فإنه بكل سهولة يمكنك أن تقوم بمراجعة المقال دون وجود أي مشاكل في الأمر.

 التفاصيل الخاصة بتحميل اداة برنامج Windows 10 Update Assistant لترقية الويندوز مجانا لجميع الويندوز :-

    💿 اسم البرنامجWindows 10 Update Assistant
    🏢 الشركة المنتجةmicrosoft
    🖥️ متوافق معWindows
    📊 حجم البرنامجيتباين حسب النخسة
    نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج14 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل اداة برنامج Windows 10 Update Assistant لترقية الويندوز مجانا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل مساعد التحديثات لكمبيوتر بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك