تحميل لعبة درب التحدي 2024 ألعاب ذكاء مجانا أخر إصدار

اختصارات الموضوع

 تحميل لعبة درب التحدي 2024 للكمبيوتر وللموبايل مجانا - تنزيل العاب ألغاز

ملحوظة:- روابط تنزيل لعبة درب التحدي 2024 للكمبيوتر وللموبايل - تنزيل العاب ألغاز مجانا جميع الإصدارات "الاندرويد والايفون" ولجيمع الويندوز "ويندوز 7 - ويندوز 8 - ويندوز 10 - وويندوز 11" كاملة مجانًا بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل ويوجد فيديو بأسفل الموضوع يوضح جميع الخطوات.
تحميل لعبة درب التحدي

عند تحميل لعبة درب التحدي قد يبدو للوهلة الأولى أن تلك اللعبة هي فقط لفئة الأطفال ولكن الحقيقة أن هذه اللعبة مناسبة لجميع الفئات العمرية وذلك لأنها تحتوي على مجموعة من الألغاز التي تزداد صعوبتها بالتدريج، فتصل باللاعب إلى درجة عالية من المعرفة والإدراك والتسلية في نفس الوقت، ويلاحظ أن هذه اللعبة تحتوي على مراحل متعددة من الألغاز قد تصل إلي أربعمائة وخمسون مرحلة أو أكثر، وبالرغم من طول مراحل هذه اللعبة إلى أنها  تحتوي على مجموعة من الأسئلة التي تجذب اللاعبين للأستمرار فيها وانهائها تمامًا، بل إن البعض يعتبرها تحدي ويجتهد في إنهائها، وذلك إلى جانب أن لعبة درب التحدي سهلة الأستخدام للغاية فهي لا تطلب سوى الدخول على كل سؤال والإجابة عليه، ثم تنقلك مباشرة للسؤال أو المرحلة الجديدة، ولذا يسارع الكثير من الأشخاص إلى تنزيل لعبة درب التحدي.

نبذة عن  لعبة درب التحدي للذكاء وحل الألغاز

عند تحميل لعبة درب التحدي للكمبيوتر والموبايل يتضح كونها من أفضل الألعاب التي يمكن أن يستغلها الأطفال في تنمية ذكائهم والحصول على العديد من المعلومات سواء العامة أو التاريخية أو الثقافية أو الإبداعية، فتضم هذه اللعبة مختلف أنواع الأسئلة والألغاز، التي تساعد في تفتيح عقول الأطفال وتوسيع نطاق آفاقهم.

أكثر ما يميز لعبة درب التحدي هو كونها مسلية للغاية فتجذب الأشخاص للعبها، لا سيما الأطفال المشاغبين صعبي الميراس،  وتساعدهم على تنمية ذكائهم من خلال تسليتهم فيقبلون عليها إقبالًا، وليس اكراهًا، بالإضافة إلى أن لعبة درب التحدي تتكون من عدة مراحل أيسرها هي المرحلة الأولى منها وذلك بالنظر إلى زيادة صعوبة الاسئلة في كل مرحلة.

عند التقدم في لعبة درب التحدي والأنتقال من مرحلة لأخرى، وفي بعض المراحل يتم زيادة نمط أسئلة مختلفة وذلك مثل المرحلة العاشرة والتي يتم فيها إضافة لعبة تكوين الكلمات المتقاطعة، مع وجود بعض الإشارات عليها، وكذلك عند بلوغ المرحلة الثلاثين يتم إضافة نمط جديد من الأسئلة

تحميل لعبة درب التحدي لحل الالغاز للاندرويد وللايفون والكمبيوتر

يمكن تحميل لعبة درب التحدي مجانا من خلال اللينك الذي سبق أن وضحنا، والذي بمجرد الدخول عليه، سوف تظهر أمامك أيقونة التحميل، والتي بمجرد الضغط عليها  سوف تبدأ اللعبة بالتحميل على الجهاز، ويمكن متابعة التحميل في شريط الأشعارات الخارجي، وبعد اكتمال التحميل يمكن الدخول مباشرة على اللعبة.

كيفية أستخدام لعبة درب التحدي التحديث الأخير مجانا

  • بعد تحميل لعبة درب التحدي في الصفحة الرئيسية سوف يظهر أمامك الثلاثة مراحل الأولى للعبة، وبعد خوض المرحلة الأولى منها فقط، يمكنك الأنتقال إلى المرحلة الثانية ومن ثم المرحلة الثالثة، ويلاحظ أنه عند الأنتهاء من مرحلة ما يتم تظليلها باللون الأزرق، كما هو موضح في الصورة.
تحميل لعبة درب التحدي uptodown
  • بمجرد الضغط على أيقونة المرحلة الثالثة سوف تظهر أمامك ثلاثة ايقونات تحتوي على ثلاثة أسئلة، كما هو يتضح في الصورة التالية.
تحميل لعبة درب التحدي الجزء الثاني
  • عند الضغط على الأيقونة الأولى، والتي تتخذ اللون الأصفر وبداخلها علامة السهمين المتضادين، يظهر أول سؤال تحتويه المرحلة الثالثة من لعبة درب التحدي،  ويلاحظ أنه عند عرض السؤال لو كان ترتيبًا ما يتم ذكر نوع الترتيب أو الأساس الذي يتم وفقًا له كما هو موضح في الصورة التالية.
تحميل لعبة درب التحدي للكمبيوتر
  • عند تقديم الإجابة الصحيحة عن السؤال المعروض تظهر علامة صح، كما هو موضح في الصورة، ولكن عند تقديم إجابة خطأ فلا يحدث أي شيء ولا يتم انتقالهم إلى السؤال التالي.
تحميل لعبة درب التحدي
  • عند الضغط على الأيقونة الثانية في المرحلة الثالثة والتي تتخذ اللون الوردي ومن داخله علامة، سوف يظهر السؤال التالي والذي يصادف أن يكون عبارة عن لعبة بازل، يلزم تركيبها بالطريقة الصحيحة حتى ينتقل التطبيق للسؤال التالي.
تحميل لعبة درب التحدي مجاناً
  • بعد حل اللغز السابق والحصول على علامة صح في منتصف الشاشة، يصبح بالإمكان الذهاب إلى الأيقونة الثالثة في المرحلة الثالثة من اللعبة، والتي تحتوي على السؤال الأخير بها، والذي هو عبارة عن تكوين جملة من عدة كلمات، والتي يصادف في تلك المرحلة كونه مثل تشيكي" الجوع أمهر الطباخين".
تحميل لعبة درب التحدي للاندرويد
  • عند الأنتهاء من هذه المرحلة تظهر المرحلة التالية لها والتي هي المرحلة الرابعة، والتي بمجرد الضغط عليها سوف تُعاد الكرة مرة أخرى وسوف تظهر مجموعة أسئلة جديدة وأكثر صعوبة من سابقتها.
  • أثناء التقدم في المراحل المختلفة من لعبة درب التحدي سوف تعرض عليك بعض المساعدة والتي من المفترض أن تحصل عليها عند مشاهدة إعلان يتم عرضه على اللعبة.
تنزيل لعبة درب التحدي
  • عند إضافة نمط جديد في الاسئله المتوافرة في لعبة درب التحدي يشرح لك التطبيق كيفية الإجابة على هذه الأسئلة أو حلها إن كانت في هيئة بازل.
تحميل لعبة درب تحدي
  • بعد الدخول على السؤال أو اللغز الذي يقع عليه الدور، سوف تجد في أقصى يسار الشاشة من الأعلى علامة اللمبة المضيئة، والتي بمجرد الضغط عليها تظهر أمامك قائمة من ثلاثة خانات، الخانة الأولى يوجد بها شرح تفصيلي للغز، والخانة الثانية يوجد بها عدد مرات المساعدة المتاحة للاعب ومن خلالها كذلك يمكن استعمال هذه المساعدات، وفي الخانة الثالثة والأخيرة يوجد أمر نشر صورة اللغز والذي بمجرد الضغط عليه سوف تظهر لك مجموعة التطبيقات المتوافرة على هاتفك ويمكنك من خلالها نشر اللغز.
تنزيل لعبة درب التحدي مجانا

شرح الواجهة الرئيسية لتطبيق لعبة درب التحدي 2024

بعد تنزيل لعبة درب التحدي يتضح أنه يتوافر في الواجهة الرئيسية لتطبيق لعبة درب التحدي المستوى الذي وصل إليه اللاعب مباشرة، فإن كان اللاعب مبتديء سوف تظهر المراحل الأولى للعبة، وإن كان متقدم سوف تظهر له المرحلة التي هو بها فقط دون أية زهور للمراحل السابقة، بل إنه وفي حال ظهورها لن يسمح التطبيق بالعودة لها مرة أخرى.

يتواجد في الشاشة الرئيسية للتطبيق مؤشرا يوضح للاعب متى سوف يتم إضافة لعبة أو أسئلة جديدة وفي اي مرحلة، وفي أقصى يسار الشاشة تتواجد أيقونة الإعدادات، والتي تحتوي على ثلاثة خيارات جميعها تنحصر في ارسال التطبيق لشخص أخر، وإلقاء نظرة على التطبيقات الأخرى التابعة لنفس المطور، وأخر أختيار هو سياسة الخصوصية، كما تتوافر في أسفل يسار الشاشة أيقونة الصوت، والتي بالضغط عليها المرة الأولى تعمل وبالضغط عليها مرة ثانية تتوقف عن العمل.

وعند تحميل لعبة درب التحدي والبدء في أستخدمتها نجد أنه في كل مرحلة من مراحل اللعبة تظهر رسالة في أعلى يسار اللعبة تحث الأفراد على نشر اللعبة أو مشاهدة المزيد من الإعلانات في مقابل الحصول على مساعدات أكثر في اللعبة.

يوجد في الواجهة الرئيسية للتطبيق علامة ثلاث شرطات في أسفل يسار الشاشة، عند الضغط عليهم سوف يصبح بالإمكان إعادة اللغز أو السؤال السابق، وكذلك التعرف على كافة الألغاز التي تم الوصول إلى مراحلها المختلفة.

تنزيل لعبة درب التحدي العاب ذكاء

مميزات تحميل لعبة درب التحدي اخر اصدار

تضم لعبة درب التحدي العاب ذكاء الكثير من المميزات التي قد لا تتوافر في العديد من ألعاب الذكاء الأخرى، وذلك مثل:

  • أكثر ما يميز لعبة درب التحدي هي أنه في حال الخروج من اللعبة أو مسحها لأي سبب كان، وعند إعادة تحميلها سوف تجد اللعبة في أخر مرحلة تركتها بها، وبذلك لا تكون قد خسرت المراحل التي مرت بها سابقًا في اللعبة.
  • لعبة درب التحدي يوجد بها صوت تشتغل في الخلفية أثناء اللعب، مما يزيد من متعة اللعب.
  • لعبة درب التحدي لا تنقلك إلى السؤال التالي إلا بعد التمكن من الإجابة الصحيحة عن السؤال.
  • لعبة درب التحدي سهلة الأستخدام للغاية فبمجرد الضغط على المرحلة التي أنت بها سوف تبدأ الاسئلة في الظهور أمامك.
  • لعبة درب التحدي يمكن تحميلها بسهولة ويسر فهي لا تطلب أي بيانات أو معلومات أثناء التسجيل الأول عليها. 
  • بمجرد تحميل لعبة درب التحدي apk وأستخدامها نلاحظ أن هذه أوجدت حل لامكانية عرض الإعلانات دون التسبب في أي إزعاج للمستخدمين، وذلك من خلال جعل الأمر اختياري في بعض الأحيان ذلك في مقابل الحصول على مساعدة لتخطي المراحل الصعبة من اللعبة.
  • تحتوي على العديد من المعلومات المختلفة في كافة المجالات سواء العلمية أو التاريخية ، وفي مختلف المجتمعات سواء العربية أو الغربية.
  • لعبة درب التحدي العاب ذكاء لا تضع وقت معين للإجابة عن الأسئلة، فهي تعطي اللاعب الوقت الكافي للوصول إلى الإجابة الصحيحة.

عيوب تحميل لعبة درب التحدي للكبار والصغار النسخة القديمة

  • قد تحتوي لعبة درب التحدي الجزء الثاني على معلومات مغلوطة، أو قديمة، فنجد أنها قد تتحدث على عدد سكان بعض الدول في زمن تصنيعها، ولكن هذا العدد في تزايد مستمر، ولذا يعيب هذه اللعبة عدم تحديثها باسئلة جديدة بشكل دوري يناسب تطورات المجتمعات المختلفة.
  • يتضح من تحميل لعبة درب التحدي أنها تحتوي على العديد من الاعلانات المزعجة التي قد تعيق اللاعب أثناء لعبها.
  • اللعبة قد تذكر أمثلة أو عبارات متداولة نصية بترتيب معين، قد يختلف هذا الترتيب من مجتمع لأخرى وقد لا يصادف نفس الترتيب المصممه عليه اللُعبة، مما يزيد من صعوبة بعض الأسئلة بها.
  • لعبة درب التحدي من الألعاب ذات المراحل المتعددة للغاية مما قد يجعل بعض الأشخاص يشعرون بالملل من عدم انتهائها.
  • لا تمنح اللعبة أدوات مساعدة مع كل تقدم اللاعبين فيها، بل إنه وبمجرد إنتهاء مرات المساعدة يكون الاعتماد الأكبر على مشاهدة الاعلانات للحصول عليها.

تطبيقات مشابهة لتطبيق لعبة درب التحدي والعاب الذكاء للكبار والصغار

لعبة تحدي العقول 

تتشابه لعبة تحدي العقول مع لعبة درب التحدي 2024 في كونها كذلك تتضمن مجموعة من الأسئلة والألغاز التي تنشط عقل اللاعبين وتزيد من نسبة ذكائهم، وهي كذلك مجانية شأنها شأن لعبة درب التحدي، وكذلك كلتا اللعبتين ذات حجم صغير للغاية فلا يستغرقان مساحة تخزين كبيرة،  ولكنها قد تختلف عنها في كونها لعبة جماعية وليست فردية، فيكون بالإمكان مشاركة العديد من الأشخاص في اللعبة، وبالتالي يمكن أن تكون عبارة عن منافسة بين عدة أفراد تتكون من ثلاثة مراحل، وفي كل مرحلة يكون بإمكان اللاعبين تحديد اللعبة التي سوف يتم فيها التحدي 

لعبة العبها صح

تتشابه لعبة العبها صح مع لعبة درب التحدي في كونهما يمثلان أهم ألعاب الذكاء التي صممت خصيصًا لتزيد من نسبة ذكاء اللاعبين، وتمنحهم العديد من المعلومات الجديدة في مختلف المجالات، ولكنها تختلف عن لعبة درب التحدي في طبيعة الأسئلة والألغاز المعروضة، حيث أنه في لعبة العبها صح تقتصر نوعية الأسئلة على أعمدة الحروف المتحركة، والتي من خلالها يتم تكوين الكلمات المتنوعة مع وجود بعض الدلالات التي تظل على الكلمة المراد تكوينها، فهي أقرب للعبة الشهيرة الكلمات المتقاطعة.

وتختلف تلك اللعبة كذلك عن لعبة درب التحدي 2024 في أحتوائها على مؤقت للإجابة على الأسئلة وفي نفس الوقت تمنح أكثر من فرصة واحدة لتقديم الإجابة الصحيحة عن اللغز أو السؤال، وذلك ما يتضح من تحميل لعبة درب التحدي.

لعبة شعلة

لعبة شعلة من اشهر العاب الذكاء التي انتشرت في الفترة السابقة إلى جانب لعبة درب التحدي، وذلك لأنها تتشابه مع لعبة درب التحدي في تنوع أسئلتها ولكنها في نفس الوقت تختلف عنها في قلة عدد الأسئلة المعروضة، وفي نفس الوقت في إن هذه اللعبة أكثر تحديدًا وتخصيصًا من لعبة درب التحدي وهي الأعم والأشمل، حيث أنه بالإمكان تخصيص الاسئلة بناءً على الجانب الذهني الذي ترغب في تنميته في لعبة شعلة بعكس درب التحدي.

بعض ألغاز لعبة شعلة تعتمد إلى جانب التركيز على إعطاء رد فعل لحظي وذلك بعكس لعبة الدرب التحدي التي لا تطلب أي سرعة في الإجابة عن ألغازها، ويلاحظ أن الكثير من أسئلة لعبة شعلة تستند إلى أهم المبادئ المتبعة في دراسات العلوم النفسية والعصبية.

الخاتمه:- هكذا يتضح معنا أن تحميل لعبة درب التحدي سهل للغاية ولا يتطلب الكثير من الخطوات، وكذلك أستخدام هذه اللعبة يسير للغاية، وأكثر ما يميزها هي كونها تحتوي على باقة من الاسئلة المتنوعة التي تُشغل ذهن اللاعبين وتجعلهم يرغبون في الوصول إلى الحل الصحيح لها، للانتقال إلى لغز آخر يضيف معلومة جديدة لهم، وبشكل عام تحتوي هذه اللعبة على العديد من المميزات التي تجعلها الاختيار الأول سواء للكبار أو الصغار فهي مسلية جدًا، وفي نفس الوقت مجانية، فتشجع الأفراد للعبها، ويلاحظ أنه وإن كان هناك العديد من ألعاب الذكاء التي قد تتشابه مع لعبة درب التحدي إلا أنها تحتل مكانه مميزة في أعلى قائمة ألعاب الذكاء.

التفاصيل الخاصة بتحميل لعبة درب التحدي 2024 للكمبيوتر وللموبايل مجانا - تنزيل العاب ألغاز :-

💿 اسم اللعبةدرب التحدي
🏢 الشركة المنتجةSab Apps
🖥️ متوافق معAndroid, IOS, Windows
📊 حجم اللعبةيتباين حسب النسخة
نسخة اللعبةاخر اصدار
🗓️ إصدار اللعبة14 - فبراير - 2024.
🌐 لغة اللعبةمتعدد اللغات

روابط تحميل لعبة درب التحدي 2024 للكمبيوتر وللموبايل مجانا - تنزيل العاب ألغاز برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل لعبة درب التحدي بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك