تحميل برنامج سكتش اب Sketchup 2024 كامل مجانًا أخر إصدار

اختصارات الموضوع

 تحميل برنامج سكتش اب Sketchup 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون كامل مجانا برابط مباشر اخر اصدار

ملحوظة:- روابط تحميل برنامج سكتش اب Sketchup 2024 للكمبيوتر واللاب توب "64 بت - 32 بت" وللاندرويد وللايفون برابط مباشر كامل مجانا أخر إصدار برابط واحد مباشر مجانا بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج سكتش اب

تحميل برنامج اسكتش اب sketchup الشهير الذي يمنحك العديد من المزايا، حيث يمكنك من خلال تحميل ذلك التطبيق الأعتماد على نفسك في إنشاء تصميم لغرفة أطفالك أو منزلك بالكامل وعدم اللجوء إلى مهندس معماري مختص.

تحميل برنامج سكتش اب للاندرويد

مما يوفر عليك الأموال والجهد وخاصة أنك ستقوم بتحديد الأنسب لك سواء التكلفة المادية أو حتى الذوق العام لتأسيس الغرفة.

تحميل سكتش اب مجانا

حيث يتيح لك برنامج اسكتش اب للتصميمات الثنائية والثلاثية الأبعاد تحديد كافة التفاصيل الموجودة في الغرفة بدقة، مما يساعدك على إنشاء تصميم كامل ودقيق يوضح كافة احتياجاتك من خلال استخدام مجموعة من الأدوات التي يوفرها لك البرنامج ليصبح لديك تصميم ثلاثي الأبعاد لغرفتك أو غرفة أطفالك أو لعالمك الخاص بك بالكامل.

تحميل برنامج سكتش اب ويندوز 10

لا يتوقف الأمر على ذلك فقط بل يمكنك أيضًا من خلال أستخدام تطبيق sketch up لإنشاء التصميمات الثلاثية الأبعاد التقاط الصور أيضًا بشكل ثلاثي الأبعاد، حيث تتمكن من رؤية الصورة من عدة زوايا مختلفة وبشكل مجسم لتستطيع معاينة تفاصيل الصورة بدقة عالية أو إرسالها لأصدقائك أو شريكك في السكن وكذلك إرسالها لمختص لتحديد النقاط الإيجابية والسلبية بها والعمل عليها بدقة، مما يتيح لك فحص دقيق للصورة.

تنزيل برنامج سكتش اب عربي مجانا

مشاركة الغير للتطلع إلى أفضل رأي وتنفيذه مباشرة، وذلك من خلال استخدام الكاميرا الخاصة بالبرنامج لالتقاط الصورة بدرجة نقاء ووضوح عالية مما يجعلها تُظهر جميع التفاصيل الموجودة بالصورة لإجراء التعديل المناسب عليها بكل سهولة.

برنامج سكتش اب للايفون

بالإضافة إلى أن برنامج سكتش اب يضم مجموعة كبيرة من النماذج المجسمة الجاهزة، حيث إنه في العديد من الأوقات يتسأل المصمم من أين يبدأ وما هو النموذج الأفضل لتصميم غرفة أطفال مثلًا أو غرفة معيشة؟ مما يجعله يتردد كثيرًا في إنشاء التصميم، ولكن تطبيق sketchup لتصميم الرسومات الثلاثية الأبعاد 3d يحتوي على العديد من التصميمات الجاهزة التي يمكن الأستعانة بها وأخذ بعض الأفكار منها، أو أستخدام التصميم الجاهز بالكامل.

تحميل برنامج SketchUp 32 bit

كما يمكن أستخدام أحد التصميمات الجاهزة والتعديل عليها بما يتناسب مع مساحة الغرفة أو إجراء بعض التعديلات بما يتماشى مع ذوق المستخدم، والعديد من المزايا الرائعة التي يقدمها لك تطبيق اسكتش اب، ويمكنك التعرف على تلك المميزات وكذلك طريقة استخدام تطبيق إنشاء الأشكال المجسمة، وكافة التفاصيل الخاصة به من خلال موقعنا عبر الفقرات التالية.

طريقة تحميل برنامج سكتش اب

تحميل برنامج اسكتش اب sketchup للتصميم ثلاثي الابعاد

برنامج sketchup للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون يمكن استخدامه للعمل الخاص بك أو بناء تصميمات للغير مما يجعله تطبيق يمكنك الربح من خلاله، ليس عليك سوى تحميل البرنامج من خلال موقعنا للحصول على الإصدار المميز والذي يمكنك من خلاله القيام بالتالي:

  • بناء المباني والغرف: يوفر لك التطبيق إمكانية إنشاء غرفة أطفال أو مطبخ أو عدة غرف، وكذلك يمكن إنشاء مبنى كامل متعدد الأستخدامات.
تحميل برنامج سكتش اب 64 بت
  • التصاميم الداخلية: كذلك يمكن عمل الديكورات الداخلية للغرف والمباني ووضع قطع الأثاث بها وغيرها من المفروشات الداخلية.
تحميل برنامج سكتش اب 32 بت
  • بناء الأثاث وتصميمه: حيث يمكنك تصميم قطع مختلفة من الأثاث مع التحكم الكامل بها من خلال تكبيرها أو تصغيرها، وكذلك رؤيتها من كافة الأبعاد والزوايا.
تحميل برنامج سكتش اب ويندوز 10
  • إنشاء ألعاب الفيديو: يمكنك كذلك عمل أنواع مختلفة من ألعاب الفيديو سواء ألعاب الأكشن أو الألعاب الرياضية، وكذلك ألعاب البنات مثل ألعاب الطبخ والتزيين، من خلال مجموعة من الأدوات البسيطة والتمتع بتصميم أحدث الألعاب الإلكترونية.
  • تعديل مختلف التصميمات: كما يمكن تعديل أي تصميم لديك أو قطعة أثاث وتحويلها بالكامل وإجراء التعديلات عليها من كافة الزوايا.
تحميل برنامج سكتش اب للاب توب
  • تركيب الصور باحترافية: يمكنك من خلال ذلك التطبيق الرائع تحريك أحد قطع الأثاث ووضعها في مكان أخر لمعرفة المكان الأنسب لها وغيرها من التعديلات التي يمكن إجرائها على الصور بطريقة احترافية تفوق العديد من برامج الفوتوشوب.
تحميل برنامج سكتش اب للاندرويد

نبذة عن تطبيق اسكتش اب للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

تطبيق sketchup pro هو عبارة عن تطبيق لإنشاء صور وتصميمات 3d بطريقة احترافية، وهو يعمل على جميع أجهزة الحاسب الآلي التي تعمل بنظام الويندوز، كما إنه لا يتطلب توفر إمكانيات عالية في الجهاز الذي يتم تشغيله عليه، فهو صالح للاستخدام على الأجهزة المتوسطة إلى العالية.

هذا وقد تم إنشاء التطبيق من خلال شركة Last Software في عام 1999، ثم قامت شركة جوجل الشهيرة بإجراء تعديلات عليه وتطويره بصورة كبيرة مما جعله أفضل برنامج لإنشاء تصميمات مجسمة لدى العديد من المستخدمين.

بعد ذلك تم تطوير البرنامج من قبل شركة Trimble، وبعد توالي التحديثات التي ألحقتها الشركة المذكورة بالبرنامج قامت تلك الشركة باحتكاره والاستحواذ الكامل عليه في عام 2012.

وقد تم ربطه من خلال شركة جوجل مع برنامج جوجل إيرث مع توفير إمكانية رفع التصميمات الموجودة على تطبيق sketchup إلى برنامج Google Earth بكل سهولة وبطريقة مباشرة.

مميزات تطبيق اسكتش اب عربي مجاني

يوفر تطبيق اسكتش اب عربي العديد من المميزات والخدمات المميزة، مما جعله حاز على الكثير من التقييمات المثالية في الفترة الأخيرة، فأصبح يعتبر التطبيق الرسمي المعتمد لمهندسي المعمار، وكذلك مصممي الديكورات المختلفة، وذلك لما يوفره من مزايا، ومنها:

  • يمكنك الحصول على تطبيق sketchup بشكل مجاني، بالإضافة إلى الحصول على جميع التحديثات الخاصة به فور إصدارها من الشركة المختصة فقط من خلال موقعنا.
  • كما يتميز التطبيق بسهولة استخدامه، بحيث لا يتطلب أن يتم استخدامه من قبل شخص محترف، ولكن يتمكن أي شخص مبتدئ من استخدامه بكل بساطة حتى يصل إلى مستوى الاحتراف.
  • بالرغم من سهولة أستخدام البرنامج إلا أنه يعطي نتائج احترافية للتصاميم والرسومات، حيث تظهر من خلاله كافة التفاصيل بدقة ووضوح.
  • يتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية يمكنك أختيار الأنسب إليك لتتمكن من فهم الأدوات والتعامل معها.
تحميل برنامج سكتش اب عربي مجاني
  • كذلك يمكنك مشاركة الصور مع الغير عن طريق برنامج جوجل إيرث من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك، مما يجعلك تتشارك أعمالك وذوقك الخاص مع الغير.
  • لعل أهم مميزات ذلك التطبيق المذكور أنه يحتوي على دليل إرشادات للمستخدم يتم فيه شرح طريقة أستخدام الأدوات المختلفة لتتمكن من تنفيذ التصميمات والحصول على النتيجة المطلوبة.
تحميل برنامج سكتش اب مجاني

طريقة أستخدام برنامج sketchup ثلاثي الابعاد مجانا

بعد الأنتهاء من تحميل اسكتش اب توجه مباشرة إلى التطبيق وقم بفتحه من خلال الضغط عليه لتتمكن من أستخدامه بالطريقة التالية:

  • بمجرد فتح التطبيق تظهر لك لوحة ترحيبية ومعها يظهر النموذج الأول، وهو عبارة عن عنصر نائب لتوجيهك ويطلق عليه التطبيق اسم جوش ويمكنه المشي والجري وممارسة أنواع مختلفة من الألعاب الرياضية، ويمكنك الأستغناء عنه أو تركه حسب رغبتك.
تحميل برنامج سكتش اب عربي
  • تحتوي الواجهة الرئيسية على شريط أدوات في الجانب الأيمن من الشاشة الذي يمكنك من خلاله رسم أي تصميم من خلال مجموعة من الأدوات البسيطة ومنها القلم الرصاص، فرشاة الرسم، أداة القوس وغيرها من الأدوات.
  • بإمكانك تخطي الرسم والعمل على تصميم جاهز من خلال:
  • الضغط على objects وهو عبارة عن ثلاثة أشكال مجسمة واختيار النموذج من المكتبة.
تحميل برنامج sketchup
  • سحب التصميم وإفلاته في البرنامج ليتم العمل عليه بشكل مباشر.
  • تبدأ عملية تحميل النموذج وتنتهي خلال لحظات قليلة، وبذلك يكون النموذج جاهز للعمل لتبدأ في الإبداع كما تشاء.

تعرف على أستخدامات برنامج Sketch Up اخر اصدار

هذا البرنامج من ضمن البرامج التي لابد أن تكون موجودة في اجهزة كل المصممين، خاصة أنه يساعد العديد من المهندسين والمعماريين في العديد من الأشياء بالإضافة إلى ذلك يكون مفيد لكل الطلاب في الهندسة من أجل التدريب والقدرة على خلق تصاميم هندسية رائعة، كما أنه من السهل أن يتم أستخدامه في الأمور التالية: 

  • العمل على إعداد التصاميم الهندسية المختلفة منها المباني والهياكل والمركبات الرياضية بالاضافة إلى المناظر الخلابة الممتازة والعديد من المركبات الفضائية، بطريقة ثلاثية الأبعاد.
تحميل برنامج sketchup للكمبيوتر مجانا
  •  كما أنه يتم أستخدام هذا البرنامج في كتابه العديد من النصوص بطريقة ثلاثية الأبعاد.
تحميل برنامج sketchup make
  • العمل على أستخدام تطبيق سكتش اب في الكثير من الفيديوهات المختلفة، ومن ثم مشاركتها فيما بعد على قناتك على اليوتيوب والعمل على تحقيق العديد من الأرباح من خلال مشاهدات هذه الفيديوهات.
  • كما أنه بمجرد أن تقوم بتحميل هذا البرنامج تستطيع العمل على تحميل النماذج والصور والتصاميم الهندسية المختلفة عن طريق برنامج جوجل ماب وجوجل ايرث وأستعمالها فيما بعد في أي تصميم 3d تحتاج إليه.

ما الجديد في برنامج Sketchup للكمبيوتر؟

يوجد الكثير من الأمور التي تمت في التحديث الجديد من برنامج سكتش اب والتي تكون من ضمنها هي الأمور التالية: 

  • تم إصلاح الخطأ في فتح النماذج في جلسات متعددة.
  • كما أنه مع الأستخدام الجديد سوف تجد تحسن كبير في العديد من بطاقات الرسومات مثل AMD و ATI لتلبية الأحتياجات المتقدمة.
  • تم أيضًا إضافة العديد من الأدوات الهندسية المختلفة التي تعمل على زيادة مساحة التصميم من خلال الخريطة.
  • تم تطوير أداة قياس VCB والتي تساعد على تدوير الزاوية في أي اتجاه.
  • بعد ان تقوم بتحميل برنامج سكتش اب على جهازك سوف تجد أنه قدم العديد من الكاميرات المتطورة التي سوف تدعم فكرة التصوير.
  • من السهل أن يتم رسم العديد من الأبعاد المتعددة وذلك بنفس وحدة التحكم في القياس.
تحميل برنامج sketchup pro
  • من ضمن الأمور المميزة التي سوف تجدها في البرنامج أنه يستهلك كمية قليلة من ذاكرة الكمبيوتر بالإضافة إلى موارد النظام مع توفير إنتاجية نهائية مميزة.

 تحميل برنامج سكتش اب عربي مجانًا للكمبيوتر وللموبايل 2024

التطورات التكنولوجية لا يمكن بأي شكل من الأشكال إيقافها، كما أنها تكون هي الأمر الوحيد القادر على رفع العديد من الأمم، ولذلك يكون من ضمن التطورات التكنولوجية هو برنامج اسكتش اب الذي يوفر لك تصميم أفضل النماذج المختلفة المعمارية وتصميم الواجهات بكل سهولة، كما أنه يمكنك فيما بعد أن تقوم بتشر ابداعك في مجتمع الأعمال الذي تريده في شبكات التواصل الاجتماعي، كما يستخدم برنامج سكتش اب برو تقنيات مختلفة لكي يتم إظهار المناظر الطبيعية والتلال والجدران و القاعات وغرف الاجتماعات، والعديد من المنصات الافتراضية حتى يبدو الرسم كأنه واقعي ولهذا السبب منذ الإعلان عن هذا البرنامج إلى هذا الوقت الحالي وصل عدد مستخدميه هذا البرنامج إلى ملايين.

ويعتقد العديد من المستخدمين أن هذا البرنامج يكون للعديد من المستخدمين المحترفين الذين يتخصصون في مجال التصميم والرسم، ولكن شركة جوجل في الفترة الأخيرة قامت بتغيير فكرة الرسم ثلاثي الأبعاد، وعملت على الزيادة من سهولته من ما كان عليه في السابق لذلك أصبح في الوقت الحالي أن يتم استخدامه من أي مستخدم جديد، ويستطيع التعامل مع برامج التصميم ثلاثي الأبعاد بكل سهولة، ودون وجود إلى خبرة مسبقة، كما أنه أصبحت هذه العملية أكثر دقة وبسرعة كبيرة في خطوات سهلة وسريعة جدا، لذلك من المعروف أن برنامج جوجل سكيتش أب يعود إلى شركة جوجل العملاقة والتي تشتهر بالعديد من المنتجات الرائعة، وإنتاج العديد من التطبيقات التي تكون في غاية الأهمية لكل المستخدمين، وعندما تم بدء في هذا البرنامج قامت الشركة فيما بعدها باضافة شعار الـ 3d حتى يكون فيما بعد متاح لكل مصممي الصور ثلاثية الابعاد، وإضافة العديد من التقنيات المختلفة والأدوات المميزة التي يمكنك من خلالها إنشاء العديد من الرسومات والتصميمات المختلفه بالطريقة التي تريدها وتشبه الواقع إلى حد كبير.

خصائص برنامج Sketchup 2024 التحديث الأخير برو

  • يعد هذا البرنامج من برامج الرسم ثلاثية الأبعاد القوية التي تتيح لك إنشاء العديد من المباني المعمارية المذهلة، وترجع شعبية هذه الأداة إلى وجود تكامل مع خرائط جوجل، بالإضافة إلى ذلك أنها تتيح للعديد من المستخدمين وجود العديد من الرسومات والنصوص والمخططات المختلفة والعديد من الخيارات المتقدمة مثل الأستيراد من CAD.
  • يكون تطبيق سكتش اب خالي من تلك التقنيات المختلفة التي تكون في غاية الصعوبة على المبتدئين لذلك إذا كنت مبتدئ في التصميم ثلاثي الأبعاد سوف تجد هناك العديد من الإرشادات المختلفة والتلميحات المفيدة، التي سوف تعود عليك بالفائدة في بدايتك وتمكنك من عمل الأشكال الدائرية والمستطيلة المعقدة.
  • على الرغم من بساطة التطبيق سكتش اب برو إلا أنه لا يفتقر إلى وجود وظائف الرسم الاساسية لأنه سوف تجد شريط الأدوات المليء بالعديد من خيارات الرسم كما لانه يمكنك الوصول الى العديد من الخيارات الأخرى من خلال القائمة الرئيسية.
  • من السهل أن يتم إرسال صور ثلاثية الأبعاد التي قمت بتصميمها بنفسك إلى كل جهات اتصالك المختلفة.
تحميل برنامج google sketchup 8 كامل

كيفية إلغاء تثبيت SketchUp من جهازك الكمبيوتر أو الهاتف

العديد من الاشخاص بعد تحميل برنامج اسكتش اب على أجهزتهم سواء الكمبيوتر، أو الهواتف يكتشفون أن هذا التطبيق ليس هو التطبيق المناسب لهم أو ربما ينتهي الإصدار التجريبي المجاني، الذي يكون لمدة 30 يوم ولا تريد تجديد الاشتراك المدفوع، لذلك وقتها يمكنك بكل سهولة أن تقوم بازالة البرنامج حتى تقوم بتفريغ مساحة على جهاز الكمبيوتر، ويكون ذلك عن طريق الخطوات التالية التي لابد أن تلتزم بها: 

  • قم بكتابة إزالة البرامج في شريط البحث في ويندوز.
  • فيما بعد ابحث عن البرنامج الذي تريد أن تقوم بإزالته هو برنامج اسكتش اب.
  • فيما بعد انقر على كلمة إلغاء التثبيت.
  • بعد أن تقوم بإلغاء التثبيت سوف يتم فتح المعالج الخاص بإلغاء التثبيت.
  • أضغط على كلمة إزالة.
  • على الفور سوف يتم ازالة البرنامج.
  • لكن لا داعي للخوف لأن هذا الحذف لن يتمكن من إزالة كل البرامج التي قمت بتصميمها ولكن وقتها سوف تحتاج الى عارض CAD لفتحها في المستقبل.

بدائل مجانية لبرنامج SketchUp للتصميم ثلاثي الابعاد

يوجد مجموعة من البدائل المجانية ومن ضمنها هي: 

  • AutoCAD: من ضمن أقدم البرامج التي تستخدم في التصميم لكل الطلاب والمعلمين، كما أنه من ضمن البرامج المجانية، كما أنه يكون لديه مجموعة من الأدوات للتصميم ثلاثي الأبعاد والتصميم ثنائي الأبعاد، عالي الجودة كما أن النماذج تبدو واقعية إلى حد كبير.
  • Blender: من ضمن البرامج المجانية الذي يحتوي على نفس الأدوات التي تستخدم في التصميم وتكون في البرامج باهظة الثمن، كما يمكنك ان تقوم باستخدامه في النماذج ثلاثية الأبعاد أو النماذج ثلاثية الأبعاد، والعديد من تقنيات الواقع الإفتراضي.

الخاتمه:- في النهاية تحميل برنامج اسكتش اب sketchup يعتبر من ضمن البرامج المميزة التي يستخدمها العديد من المصممين، والعديد من الطلاب في دراستهم، لذلك يعتبر في غاية الضرورة ويوفر الكثير من المميزات التي لا تكون موجودة في أي برنامج أخر.

 التفاصيل الخاصة بتحميل برنامج اسكتش اب Sketchup 2024 للكمبيوتر والموبايل كامل برابط مباشر مجانا :-

    💿 اسم البرنامجSketchup Pro
    🏢 الشركة المنتجةTrimble Inc
    🖥️ متوافق معWindows, Android, iOS
    📊 حجم البرنامجيتباين حسب النسخة
    نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج11 - مارس - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج اسكتش اب برو Sketchup 2024 للكمبيوتر والموبايل كامل مجانا:-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل برنامج سكتش اب بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك