تحميل ترجمة فرانكو الى عربى 2024 والعكس للموبايل والكمبيوتر مجانا

اختصارات الموضوع
name

تحميل ترجمة فرانكو الى عربى والعكس وللاندرويد وللايفون والكمبيوتر مجانا اون لاين

ملحوظة:- روابط تحميل ترجمة فرانكو الى عربى والعكس للموبايل والكمبيوتر مجانا واللاب توب بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل ترجمة فرانكو الى عربى والعكس للموبايل والكمبيوتر مجانا

ترجمه فرانكو الى عربى والعكس من المواضيع المهمة للغاية، وذلك نظرًا للتطور تلك اللغة وقيام الكثيرين من الأشخاص الذين يتحدثون العربية بأستخدام تلك اللغة المستخدمة في الكتابة، ولكن البعض الأخر لا يعي معناها ولا يتمكن من قرأتها، لذلك قررنا أن نستفيد اليوم في تفاصيل هذه اللغة رغم أنها لغة كتابة وليست نطقًا إلا أنها تمكنت من الأستحواذ على فكر الكثيرين، والأغلبية ترغب في تعلمها.

وتوجد الكثير من التطبيقات المختلفة التي تعمل على تحويل الكيبورد إلى فرانكو بكل سهولة ولهذا السبب سوف نوضح لكم أبرز هذه اللتطبيقات التي يكون من السهل على المستخدمين تحميلها دون وجود أي مشاكل في الأمر، كما أن على الرغم من أن هذه اللغة أنتشرت بشكل كبير إلا أنه ومع ذلك يوجد الكثير من الدول التي حركت استخدامها.

كيبورد تحويل اللغة العربية الى فرانكو

ماهي لغة الفرانكو؟

  • تعد تلك اللغة من ضمن اللغات الحديثة التي ظهرت في الآونة الاخيرة في الوطن العربي، وهي عبارة عن قيام الأشخاص بتحويل اللغة العربية كتابة إلى حروف إنجليزية وأرقام حسابية.
  • حيث أنها ظهرت منذ أكثر من عشر سنوات، وكانت أمر غريب وجديد فهي لا يمكن التحدث بها هي فقط مخصصة للكتابة وهذا ما لفت أنتباه الأغلبية لأنه كما هو معروف أن اللغة يكون لها قواعد ثابتة يتبعها الأشخاص من أجل تعلمها، والتحدث بها وليس كتابتها فقط.
  • يتم أستخدام لغة الفرانكو بين الشباب وبعضهم البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سهل وسلس، إلا أن البعض الآخر بدأ في الأعتراض على تلك اللغة وبدأ في استنكارها، وكانت وجهة نظرهم في ذلك في أنها لغة مشوهة تعمل على إخفاء معالم اللغة العربية وتطمس حضارتها.
  • يمكننا القول أن الفرانكو ليست لغة كما يظن الجميع بل هي مجرد وسيلة أخرى للكتابة يتم الجمع فيها بين الأرقام اللاتينية والحروف العربية، وذلك بهدف تسهيل عملية التواصل بين الأفراد وبعضهم البعض.
  • أيضًا أن لغة الفرانكو لا تقوم بعمل هوية اللغة العربية كما يدعي البعض بل نحن من فعلنا بها ذلك، عندما قمنا بإهمالها وعدم الأستعانة بها كما كان يفعل العرب من ذي قبل. 
كلمات فرانكو

كيفية فهم الفرانكو

سوف نوضح لكم بعض المقتطفات التي تُعلمكم عن طريقة نطق وقراءة الأصوات الخاصة بتلك اللغة، وذلك على هذا النحو:-

  • 2 = همزة
  • 3 = ع
  • 4 = ش أو ذ
  • 5 = خ
  • 6 = ط
  • 7 = ح
  • '7 = خ
  • 8 = ق
  • 9 = ص
  • 9'= ض
تنزيل ترجمة فرانكو

سبب انتشار الفرانكو

البعض يتساءل ويتعجب عن الأسباب التي أدت إلى تشعب وأنتشار تلك اللغة، ونحن في النقاط الآتية سوف نذكر لكم أهم هذه الأسباب:-

  • إن فكرة ظهور خاصية إرسال الرسائل النصية من خلال الأجهزة المحمولة بمختلف أنواعها، والقيام باستخدام مواقع التواصل الأجتماعي وغيرها، لم يجد البعض الحروف الأبجدية المتعلقة باللغة العربية متوفرة على تلك الاجهزة  لذا بدأ بعض الأفكار في أختلاق لغة جديدة من خلال أستخدام الأرقام اللاتينية بجانب الحروف الإنجليزية من أجل الوصول إلى النطق العربي للكلمة.
  • أستمرت لغة الفرانكو في الأنتشار حتى بعد التحديثات التي طرأت على أجهزة المحمول، واستمر البنات والشباب على أستعمال تلك اللغة في الرسائل والتعليقات الخاصة بهم على مواقعهم المتعلقة بالتواصل الاجتماعي، وأصبح الأمر مجرد تعود بالنسبة لهم، بالإضافة إلى أن اللغة العربية حروفها طويلة وذلك يكلف البعض مبلغ مالي أخر أثناء قيامه بإرسال رسالة نصية عكس أتباع الكتابة بلغة الفرانكو. 

كيف أستخدم موقع ترجمة الفرانكو ل عربي أو العكس

يتاح للجميع أستخدام موقع ترجمة الفرانكو بشكل سلس وبسيط، وذلك لقيام الموقع بالأتي:-

  • الحرص على ترجمة الكلمات والجمل من العربية الى لغة الفرانكو، والعكس أيضًا.
  • يتم ذلك من خلال فتح البرنامج المخصص للترجمة، ومن ثم التوجه إلى الخانة التي تم تخصيصها لكتابة النص به، وبعد أن يتم وضع النص مباشرة تبدأ عملية الترجمة الفورية للنص.

مميزات أستخدام الفرانكو

البعض يرى أن تلك اللغة لها الكثير من المميزات، وتم توضيحها على هذا النحو:-

  • تسهل من عملية التواصل بين الشباب وبعضهم البعض عبر شبكات التواصل الاجتماعي المتاحة.
  • كما أنها سهلة الكتابة بالنسبة للكثيرين، وتوفر عليهم عناء الكتابة لوقت طويل.
  • أيضًا تجعل الأشخاص الذين لم يتوافر لديهم أجهزة تدعم اللغة العربية إمكانية التواصل مع الأشخاص الآخرين المتحدثين بتلك اللغة.
  • يتم الأستعانة بتلك اللغة في بعض المواقع التي لا تقدم دعم فعلي للغة العربية في وقتنا الحالي.

عيوب لغة الفرانكو

البعض الآخر ذكر أن هذه اللغة تنطوي على بعض العيوب، ونحن أيضًا سنوضحها لكم على هذا النحو:-

  • أنها تعمل على طمس معالم اللغة العربية وتشوه جمالها، وتجعل الأشخاص يومًا بعد يوم ينسون القواعد الأساسية الخاصة باللغة العربية.
  • نظرًا لكثرة أستخدام هذه اللغة سيحدث خلط كبير بين لغة الفرانكو واللغة العربية، وهذا بطبيعة الحال سيؤدي إلى أضعاف اللغة على مرور الزمان.

ترجمة من عربي لفرانكو

لكي تتمكن من ترجمة اللغة العربية إلى لغة الفرانكو، لابد وأن تكون على دراية ببعض الأمور والتي تتلخص في الآتي:-

  • يتم الاستعانة ببعض الأرقام وذلك نظرّا لعدم توافر نطق بعض الحروف العربية في حروف اللغة الإنجليزية، ومثال ذلك عدم توافر نطق حرف الحاء بين الحروف الانجليزية لذا تمت الأستعانة برقم 7 ليستعاض به عن ذلك.
  • كما أنه يوجد عدد من الحروف الأخرى تتم تحويلها إلى أرقام وذلك كما ذكرنا سابقًا.
ترجمة فرانكو الى عربى
  • في حال كونك لم ترغب في بذل أي مجهود وإضافة وقتك في تعلم تلك اللغة عليك أختيار أحد التطبيقات التي تسهل عليك ترجمة العربي إلي فرانكو، وذلك عن طريق أخذ النص الذي ترغب في ترجمته وتحويله ووضعه في الخانة المحددة.
ترجمه فرانكو ل عربي
  • بكل سهولة ويسر سوف يتيح لك الموقع ترجمة النصوص والكلمات التي تريدها في جميع الوقت، وبدون أي معاناة أو متطلبات تذكر من أجل أن تحظى بتلك الخدمة.

أفضل تطبيقات ترجمة فرانكو

نحن في هذه النقاط الآتية سوف نذكر لكم بعض التطبيقات المجانية التي تسهل عليك ترجمة الفرانكو:-

تطبيق فرانكو 2

هذا التطبيق هو واحد من أفضل التطبيقات المخصصة لترجمة تلك اللغة الحديثة بشكل مجاني، ولكن العيب الوحيد الذي يتواجد به أنه لا يقوم بعملية الترجمة التلقائية فالأمر يتطلب منك القيام بالاتي:-

  • أولًا تحميل تطبيق Franco 2، والقيام بتثبيت على هاتفك الجوال.
ترجمه فرانكو من عربي لفرانكو
  • التوجه إلى فتح التطبيق واختيار خانة الترجمة الآن, جميع روابط التحميل المباشرة موجودة أسفل الموضوع.
ترجمه فرانكو وعربي
  • ضع النص الذي تريد أن تقوم بترجمته في المربع الموجود في تطبيق فرانكو 2.
ترجمة فرانكو الى عربى جوجل
  • أنقر على كلمة Franco 2AR الموجودة في الجزء الأعلى من الشاشة.
ترجمة فرانكو ارقام
  • على الفور سوف تجد ترجمة النص الذي كتبته في المربع الموجود في الاسفل.
ترجمة فرانكو اون لاين
  • إذا أردت أن تترجم النص العربي إلى لغة الفرانكو يمكنك القيام بوضع النص في الخانة العلوية، والنقر على كلمة  AR2 Franco، وبشكل تلقائي ستظهر لك الترجمة الخاصة بلغة الفرانكو في الخانة الموجودة في أسفل الشاشة.
ترجمة فرانكو على النت

تطبيق Franco

ترجمة فرانكو الى عربى اون لاين

يعد هذا التطبيق واحد أيضًا من ضمن التطبيقات سهلة الأستخدام، والذي عن طريقها يتم ترجمة الكلمات والنصوص سواء من الفرانكو إلى العربية أو من العربية الى الفرانكو، كل ذلك وأكثر سوف نوضحه في تلك النقاط:-

  • توجه إلى التطبيق وقم بفتحه حتى يتم تهيئته لأستقبال النصوص المرغوب ترجمتها.
ترجمه فرانكو الي العربي
  • قم بوضع النص في الخانة الموضحة أمامك في التطبيق والتي تتواجد في الجزء الأعلى من الشاشة أي كان النص الذي تريد ترجمته سيتم ترجمته مباشرة، وذلك عن طريق الضغط على 3RBY.
ترجمة فرانكو الى عربى اون لاين

 تحويل اللغة العربية إلى فرانكو

يعتبر أسلوب الكتابة في الفرانكو هو أحد الأساليب المنتشرة في الوقت الحالي، وخاصة في العالم العربي، حيث أنه لا يعتبر من اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية ويكون بعيد كل البعد عن اللغتين، ولكن يمكننا أن نعتبره خليط ما بين اللغة العربية اللغة الإنجليزية، ولكن يرجع ظهور الفرانكو في عام 1990 م وكان ذلك من القرن الماضي وربما السبب الكثير لهذا الأنتشار لهذه اللغة

بسبب أنتشار تقنية الأتصالات للنصوص الغربية، لتتحول فيما بعد اللغة بشكل كامل إلى الفرانكو سواء على الهواتف الخلوية أو الكمبيوتر الشخصي، والعديد من الشبكات والبريد الإلكتروني، و لغة الفرانكو عبارة عن مجموعة من الحروف المكتوبة باللغة اللاتينية وتختلف عن الثمانية وعشرون حرف من اللغة الأجنبية الأولى، وبدأ العديد من المستخدمين العرب في أستخدام اللغة وترجمتها للغة الإنجليزية وذلك عن طريق اللغة العربية، كما أن الأمر لا يكون مقتصر على حروف فقط بل أنه يمتد إلى الأرقام أيضًا، ولأن اللغة العربية لا يوجد في حروفها أي مماثلة للغة اللاتينية لذلك تم اللجوء إلى مجموعة من الأحرف المختلفة أو الأرقام الإضافية لحل هذه المشكلة، لذلك على سبيل المثال  فالرقم 3 يعتبر في اللغة العربية هو حرف ع في اللغة العربية.

أنتشار الكتابة بالفرانكو

في الفترة الأخيرة بدأ العديد من المستخدمين في استخدام هذا النوع من الكتابة بشكل كبير في العديد من الكتابات المختلفة وفي التواصل اليومي بشكل شائع بين العديد من الأفراد كما أنه يتم استخدامها بمجموعة من الأختصارات المختلفة لتسهيل الكتابة على الأشخاص الذين لا يريدون الكتابة باللغة العربية، كما أنه تم اختراع هذه الأحرف وأصبحت من الحروف المضاهية للتعبير في اللغة العربية، حيث أنه على سبيل المثال التحية في اللغة العربية هو السلام عليكم ولكن في الفرانكو يكون الأمر مختلف وتكون عبارة عن S3.

 وأصبح هذا التعبير مشهور في المملكة العربية وفي مصر وفي أغلب دول الخليج، ومن ضمن الأمثلة الآخرى أنه في اللغة العربية يكون لفظ أن شالله يعبر عنه في الفرانكو بأستخدام inA ، وربما تلاحظ بنفسك أن لغة الفرانكو تكون مختلفة إلى حد كبير عن اللغة العربية وأن الحروف تكون مختصرة إلى حد كبير، وهناك مثال آخر أيضًا هو التعبير عن الضحك بصوت عالي بكلمة LoL، وفي حال الرغبة في الترحيب بإحدى الأشخاص أو الشكر يكون عن طريق أستخدام thnx وغيرها من الأختصارات المختلفة التي تكون في لغة الفرانكو.

خطورة لغة الفرانكو

رغم الأختصارات المميزة التي توفرها لك لغة الفرانكو منذ بدايتها حتى هذا الوقت إلا أنه ومع ذلك يرى العديد من المستخدمين خطورة استخدام لغة الفرانكو على مصير اللغة العربية، والتراث التاريخي، كما أنه يرون أنها خطورتها حقيقية لا يستهان بها بأي شكل من الأشكال لأنها تمثل تهديد سواء على اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، وذهب بعض الأشخاص أنه حتى وإن كانت لا تمثل تهديد فإنه تعمل على تسوية اللغات الأساسية ولا يجب أن يستهان بهذه الحقيقة، ولكن بعض المستخدمين اعتبرها أنها من طرق الكتابة السهلة والبسيطة للغاية في التواصل مع العديد من الأفراد وهذا يرجع إلى احتوائها على مجموعة من القواعد الواضحة والتي يكون متعارف عليها بين مجموعة من الأفراد.

 أسباب الكتابة بالفرانكو

ربما توجد مجموعة من الأسباب التي تجعل العديد من المستخدمين يفضلون الكتابة باستخدام لغة الفرانكو، وهذا يرجع إلى الأسباب التالية: 

  • يحب العديد من الشباب أستخدام تلك اللغة بسبب ارتباطها مع مهارات الحاسوب والأجهزة الإلكترونية.
  • كما أنه يوجد العديد من الأشخاص يفضلون الألعاب الأجنبية المختلفة ولهذا السبب يظهر أرتباطها بلغة الفرانكو.
  • رغبتهم في تصفح العديد من المواقع الأجنبية التي تكون الكتابة بالفرانكو.

كل هذه الأسباب أدت إلى أنتشار اللغة بشكل كبير مع ظهور مجموعة من المدارس الأجنبية المختلفة، والعديد من الجامعات التي تدرس باللغة الأجنبية الأخرى، والتي لا يكون من أهتمامها اللغة العربية، لذلك وضعت لغة الفرانكو في المقدمة والكتابة بها على شكل واسع، وعلى الرغم من المرحلة المتقدمة التي وصلت إليها لغة الفرانكو في العالم العربي فإنه كان يصعب التنبؤ بالوصول إلى هذه المرحلة خلال الفترة الماضية.

طرق مواجهة أنتشار الفرانكو

ربما يرى العديد من الأشخاص أن وجود الفرانكو يعد مشكلة كبيرة، ولكن يمكن التغلب على هذا الأمر بكل سهولة، في حال إذا رأينا أن وجود لغة الفرانكو سوف يؤثر على اللغات الأساسية، سواء العربية أو الأجنبية لذلك يمكنك عمل التالي: 

  1. الأمر الأول: لا بد من أستخدام اللغة المتعارف عليها سواء لغة أجنبية أو لغة عربية في الكيبورد وجعلها إلزامية على كل المستخدمين المختلفين, كما أنه لا يجب أن يصل أي تلميذ إلى مرحلة متقدمة حتى أجتاز كل الأختبارات في اللغة الأساسية، مع وجود دقة من قبل الجهات التعليمية المختلفة.
  2. الأمر الثاني: وهو لا يد من تحريم بيع كل أجهزة الحاسوب المختلفة دون أن يتواجد بها كيبورد باللغة العربية، ومن ضمن هذه الأمثلة العلمية على هذا الأمر أنه قد قامت الصين الصين بتحريم بيع كل الأجهزة التي لا تحتوي على كيبورد، كما أنه ريما هذه الحلول لا تكون فعالة بشكل كامل من أجل أن يتم منع أستخدام لغة الفرانكو في العديد من البلدان ويعود كل مواطن إلى هويته الأصلية.

مميزات برنامج ترجمة فرانكو المتعددة

يحتوي البرنامج على العديد من المميزات التي لا تعد ولا تحصى ومن ضمن هذه المميزات هي: 

  • البرنامج يعمل على تقديم المتعة الحقيقية لكل المستخدمين من خلال استخدام الطريقة التي يحبون الكتابة بها.
  • كما أنه يوفر البرنامج العمل على تحويل كل الكلام المكتوبة باللغة العربية إلى الفرانكو والعكس وبهذا يكون لكل المستخدمين الذين ليس لديهم القدرة على الكتابة بلغة الفرانكو أن يكتبوا.
ترجمة فرانكو الى عربى من جوجل
  • واجهة البرنامج تم تصميمها يكل سهولة وبمنتهى الذوق .
  • كما أنه يتواجد في البرنامج المرونة في الأستخدام وهذا يكون واضح للعديد من المستخدمين الجدد.
  • يوفر لك البرنامج العديد من الخيارات كما يجب على المستخدم أن يحدد الخيال المناسب .
  • التطبيق صغير الحجم فلا يوجد استنزاف الموارد الجهاز بأي شكل من الأشكال.
ترجمة فرانكو الى عربى جوجل
  • كما أن التطبيق يكون متوافق مع كافة أنظمة الويندوز المختلفة والهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.
ترجمة فرانكو عربى الى انجليزى

تحميل برنامج ترجمة فرانكو ونبذة مختصرة

يعد هذا البرنامج من البرامج التي يحتاج إليها العديد من المستخدمين والتي تعمل على تحويل الكلمات التي قمت بكتابتها إلى لغة الفرانكو، سواء عربي أو أنجلش كما أنه يتمتع هذا البرنامح أنه يكون متاح لكل المستخدمين، مهما كانت معرفة المستخدم بكل الكلمات، أو التعامل مع أجهزة الكمبيوتر المختلفة، والعديد من شبكات الإنترنت، كما أنه من السهل أن يعرض البرنامج كافة الأحتمالات للكلمة ويمكنك فيما بعد أختيار الكلمة المناسبة، وذلك عن طريق أختيار أول كلمة في السطر.

الخاتمه:- في النهاية يعتبر ترجمة فرانكو الى عربى والعكس هو ما يبحث عنه العديد من الأشخاص في الفترة الأخيرة ولهذا السبب وضحنا لكم أبرز الطرق من أجل تحميل التطبيق.

التفاصيل الخاصة بتنزيل ترجمة فرانكو الى عربى والعكس مجانا للكمبيوتر للاندرويد :-

    💿 اسم البرنامجفرانكو الى عربى
    🏢 الشركة المنتجةفرانكو الى عربى
    🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
    📊 حجم البرنامجبحسب الإصدار
    نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
    🗓️ إصدار البرنامج13 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل تطبيق ترجمة فرانكو الى عربى والعكس مجانا للكمبيوتر للاندرويد:-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل ترجمة فرانكو بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك