تحميل أدوبي بريمير 2023 Adobe Premiere Pro كامل مجاناً

اختصارات الموضوع

 تحميل برنامج أدوبي بريمير 2023 Adobe Premiere Pro كامل مجاناً برابط مباشر

ملحوظة:- روابط تحميل برنامج ادوبي بريمير برو 2023 Adobe Premiere للمونتاج مجانا الأسفل للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج أدوبي بريمير 2023

يعد برنامج ادوبي بريمير 2023 من أشهر وأقوى التطبيقات التنافسية في مجال المونتاج كما أنه تعدى مرحلة الشهرة حتى أصبح بين أيدي معظم رواد المونتاج من المحترفين والهواة، دعونا نتعرف من خلال موقعنا على برنامج ادوبي بريمر 2023 وأهم مميزاته ومعرفة سبب شهرته الواسعة في مجال صناعة المونتاج، كما سنتناول عيوبه وطريقة أستخدامه وتحميله والتعامل معه.

يعتبر برنامج ادوبي بريمير 2023 مجانا هو أحد برامج تحرير الفيديو والمونتاج والذي صدر لأول مرة في ديسمبر عام ١٩٩١م من انتاج شركة ادوبي، وقد ظهر الإصدار الأول منه لأجهزة ماكنتوش ثم تم التعديل عليه وتغير الاسم حتى أصبح ادوبي بريمر برو وذلك عام ٢٠٠٣م حتى أصبح البرنامج مطور بشكل أحدث.

ويعتبر برنامج ادوبي بريمر برنامج لتحرير الفيديوهات في صيغة تحريرات لا خطية أي يمكن بكل سهولة الوصول إلى أي مقطع من الفيديو المطلوب تعديله والتعديل عليه بكل سهولة، وتشمل التعديلات القائمة على الفيديوهات بواسطة برنامج ادوبي بريمير مجانا تحرير النصوص وإجراء القص واللصق للفيديو كما يمكن إضافة مقاطع فيديوهات أخرى ومؤثرات وتركيبها على الفيديو المراد تحريره وتركيب الأصوات والعناوين، كما يستخدم البرنامج أيضًا لاستيراد الفيديو والصوت والرسوم، ويمكن أيضًا تطبيق أستخدام الفلاتر على مقاطع الفيديوهات وإضافة العناوين المختلفة.

تحميل برنامج ادوبي بريمير ويندوز 7

تاريخ برنامج ادوبي بريمير برو للكمبيوتر والموبايل

تم إصدار أولى النسخ الخاصة بالبرنامج عام ١٩٩١م، وكانت تخص أنظمة التشغيل الخاصة ب ماك وكان يتم فيها تحرير الفيديوهات على أجهزة الحواسيب، بعدها تم التعديل على النسخة وإصدار النسخة الجديدة لتحمل اسم بريمر وذلك سنة ٢٠٠٣م واستمر بعد ذلك التعديلات على البرنامج وتحديثه بشكل مستمر حتى يضمن كل إصدار جديد المزيد من المميزات التي تختلف عن النسخ السابقة.

كما تم إصلاح كافة العيوب والأخطاء المدمجة بالنسخ القديمة لتشمل معالجة الثغرات كما حدث في إصدار ادوبي بريمر 1.5 وأيضا ادوبي بريمر 2 حيث تم تحديثات النسخ مع إضافة العديد من المميزات الجديدة والواجهات الأحدث للتطبيق.

كما تم إطلاق بعض التعديلات على التطبيق ليصبح بريمر CS3 وذلك عام ٢٠٠٧م، وقد تمكن المستخدمين في هذا الإصدار من إمكانية تعيين الوقت بالإضافة إلى وجود مميزات أخرى في النسخة التي تلتها مباشرة وهي نسخة بريمر CS4 والتي أصدرت عام ٢٠٠٨م، حيث تمكن المستخدمين من خلالها إضافة ودعم المزيد من المرونة للفيديوهات المحررة مع إمكانية دعم الأشكال، وذلك إطلاق النسخة الأحدث عام ٢٠١٠م وهي نسخة CS5 والتي أضافت بعض التحسينات البرنامج من خلال الواجهة والتأثير على الالوان وتحسينها.

تحميل برنامج ادوبي بريمير من ميديا فاير

ويعد الإصدار الأكثر أستخدامًا من برنامج ادوبي بريمير CC الذي أضاف تعديلات كبيرة وميزات مختلفة للبرنامج، مكنت المستخدمين من إمكانية تحديد الموقع وإعادة تصميم الجداول الزمنية مع إضافة خدمة تحسين الصوت والكاميرا والعديد  المميزات الأخرى.

مميزات برنامج ادوبي بريمير 2023 الاصدار الجديد

هناك العديد من المميزات التي تجعل برنامج Adobe Premiere Pro من أهم البرامج في مجال تحرير الفيديوهات والمونتاج ومنها ما يلي: 

  • يمكنك تحميل مقاطع الفيديوهات المتعددة في واجهة التحرير الخاصة بالفيديو مع إمكانية أستخدام الأختصار Shift+2 للتنقل بين كل المقاطع الموجودة بدلا من الأنتقال في الواجهة.
  • من خلال التحديثات الجديدة والمستمرة للتطبيق يمكنك وضع العناوين في سلسلة من العلامات بعد إنشائها ضمن الجدول الزمني لوضع العناوين، مع إمكانية إنشاء أماكن فارغة للعناوين لحين استخدامها في التأثيرات المختلفة على الفيديوهات.
تحميل ادوبي بريمير برابط مباشر
  • يمتاز التطبيق بالقدرة على التعامل مع كافة أنواع الفيديوهات والعمل على إنشاء طبقات لا نهائية من الملفات غير المحدودة ضمن المشروع الواحد.
  • يمكنك تحسين الفيديو من خلال نظام تعدد الكاميرات، كما يمكنك بكل سهولة مزامنة التطبيق مع باقي برامج كريتيف كلاود لتحسين جودة العمل.
تحميل ادوبي بريمير 2023
  • يعمل البرنامج على خيارات التصدير والأستيراد المختلفة لكافة أنواع الفيديوهات، كما يخدم البرنامج الحاجة لاستخدام الكثير من العناصر المتعددة والمختلفة لتحرر فيديو واحد.
  • يمتاز البرنامج بوجود مطابقة لمستويات الصوت وذلك لتجنب وجود الأختلافات المدمجة الخاصة بالصوت في الفيديوهات، حيث يعمل برنامج ادوبي بريمر على تعديل هذه المستويات من الصوت وضبطها بحيث تصبح مناسبة مع بعضها من حيث أرتفاع وأنخفاض الصوت في الفيديو الواحد.
تحميل برنامج ادوبي بريمير CS6 كامل مجانا
  • يمكن لبرنامج Adobe Premiere Pro العمل على حفظ التغييرات المسبقة للخطوات المتعددة التي يقوم بها المصمم مع إمكانية إضافة الفلاتر المختلفة والعمل على تصميم الحركات ودمجها في الفيديو بطريقة مدهشة مع إضافة المؤثرات الصوتية والألوان التي تعمل على جذب الأنتباه.
تحميل ادوبي بريمير 2023 مجانا
  • يوفر التطبيق الكثير من القوالب المتنوعة والتصاميم الجديدة والمختلفة المتاحة على الإنترنت والتي يمكنك استخدامها بكل سهولة والتعديل عليها ودمجها مع المشروع الخاص بك مما يوفر لك الكثير من الوقت والجهد.
تحميل برنامج ادوبي بريمير ويندوز 7 من ميديا فاير
  • يمتاز برنامج ادوبي بريمير 2023 بأنه أرخص من تطبيق ادوبي افتر افكت، حيث يعتبر برنامجا مثاليا للاستخدام مقارنة بسعر شرائه.
  • يعتبر برنامج ادوبي بريمير ليس فقط برنامج لتعديل وتحرير الفيديوهات بل أيضا برنامج مكمل لبرامج الفوتوشوب وذلك من خلال دمجه مع برنامج ادوبي فوتوشوب، حيث يمكنك أخذ الصور المراد تعديلها في المقطع ودمجها مع برنامج Adobe After effects 2023 وهو برنامج مونتاج للفيديوهات يتيح عمل التأثيرات.
Adobe Premiere Pro
  • كما يمكنك ربط برنامج ادوبي بريمير برابط مباشر ليساعدك علي تنقية الصوت بنسبة جيدة تناسب احتياجاتك، حيث يعتبر ادوبي بريمير من أقوى البرامج في تحرير الصوتيات.
تحميل ادوبي بريمير برابط مباشر
  • يحتوي تحميل برنامج adobe premiere أدوبي بريمير على العديد من المعالجات الداخلية والتي تمكنك من إمكانية تحرير أي شئ داخل المقطع مع إضافة التنسيقات المختلفة.
adobe premiere pro cc
  • يمكن لبرنامج ادوبي بريمير العمل على صناعة الأفلام بصيغة بصيغة الـ Blu-ray و DVD من خلال تفعيل هذه الميزة داخل البرنامج.
  • يمكن لبرنامج adobe premiere pro التعديل على الفيديوهات عالية الجودة مع إمكانية تقليل جودتها، وذلك لما يتمتع التطبيق من ميزة تحسين المعالجات الرسومية.
adobe premiere pro price
  • كما يمكنك من خلال برنامج adobe premiere pro cc العمل على تحسين أكثر من مقطع فيديو في وقت واحد دون وجود أي أخطاء وبجودة عالية.
  • من مميزات البرنامج أنه يتيح إمكانية التعامل مع جودات تصل حتى 8K وتعتبر هذه الميزة من أقوى المميزات المتاحة.
adobe premiere pro 2023 system requirements
  • يتميز البرنامج أيضا بأنه لا يتوقف عن العمل مهما كانت دقة الفيديو، حتى في حال تحرير فيديو من النوع RAW لن يتوقف البرنامج، بل سيعمل بكل كفاءة على إجراء كل العمليات دون حدوث مشاكل، على الرغم أنه في حالة هذا النوع من الفيديوهات بالتحديد يتطلب أجهزة ذات مواصفات عالية حيث أن كاميرات RAW تستخدم في الأعمال السينمائية والتلفزيونية.
تحميل برنامج ادوبي بريمير 2023 مجانا

 طريقة تحميل برنامج ادوبي بريمير 2023 للكمبيوتر وللموبايل

يحتاج الكثير من مستخدمي برامج تحرير الفيديوهات والمونتاج إلى تحميل برنامج ادوبي بريمير، ويمكنك تحميل البرنامج بكل سهولة بشرط توافر المتطلبات الأساسية لتشغيل البرنامج وهي كالتالي: 

أولًا المعالج:

 يحتاج البرنامج إلى أن يكون المعالج من النوع  Intel Intel 6thGen أو وحدة المعالجة المركزية الأحدث من ذلك.

ثانيًا نظام التشغيل: 

يحتاج البرنامج إلى وجود نظام التشغيل Microsoft Windows 10 بحجم (64 بت) على أن يكون الإصدار من النوع 1703 أو الأحدث منه.

ثالثًا ذاكرة الوصول العشوائي:

يحتاج البرنامج إلى ذاكرة وصول تصل إلى حجم 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويستحسن أن تكون أعلى من ذلك أي الأفضل أن تكون (32 جيجابايت).

رابعًا مساحة القرص الصلب:

يتطلب تحميل البرنامج وجود مساحة كافية من القرص الصلب SSD المثبت على الجهاز على أن يكون سريع لإمكانية تثبيت التطبيق، بالإضافة إلى وجود مساحة من ذاكرة التخزين المؤقت للوسائط.

خامسًا دقة الشاشة:

يجب أن تكون الشاشة ذات دقة مناسبة على أن تكون بحجم 1920 × 1080 أو دقة عرض أعلى من ذلك، كما يجب وجود بطاقة فيديو ذات مساحة 32 جيجابايت.

بعد توافر جميع الشروط والمتطلبات الخاصة بتحميل البرنامج يمكنك بكل سهولة تحميل البرنامج من خلال الروابط الخاصة به والمتوفرة على مواقع الإنترنت المختلفة ومن ثم تثبيته وبدء العمل عليه بكل سهولة.

تحميل برنامج adobe premiere 2023

معلومات يجب معرفتها قبل تحميل برنامج Adobe Premiere Pro 2023

قبل البدء بتحميل ادوبي بريمير 2023 يحب معرفة عدة أمور جيدا ومنها الآتي:

  • بداية هذا البرنامج كان تحت رعاية أجهزة الماكنتوش MAC حيث كان البرنامج موجها لها خصيصا.
  • يعتبر برنامج ادوبي بريمير هو البرنامج  الأول من نوعه في مجال تحرير الفيديوهات والمونتاج ومنتجاتها، حيث قامت شركة ادوبي بريمير برو.
  • تم تفعيل التعديلات الجديدة على التطبيق حيث تم إضافة ميزة التحرير اللاخطي على الفيديوهات وإمكانية عمل التعديلات على أي جزء من الملف دون قيود.
تحميل برنامج ادوبي بريمير 2023 من ميديا فاير
  • ثم تم الوصول إلى أحدث النسخ من البرنامج حتى وجود نسخة هذا العام.

ما هو برنامج Adobe Premiere Pro 2023 للويندوز والهاتف

يعد برنامج ادوبي بريمير برو ضمن الإصدارات الحديثة للبرنامج، حيث يوفر Adobe Premiere Pro CC أداء أفضل لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والتي تعمل بنظام Windows من حيث تحرير الفيديوهات وإمكانية التعديل عليها، كما يتيح لك العمل بسهولة وسرعة كبيرة بفضل محرك Adobe Mercury Playback Engine من خلال استخدام وحدة معالجة الرسومات.

كما يمتاز Adobe Premiere Pro بإتاحة أستخدام أدوات الصوت والرسومات والألوان التي تعمل بكل دقة وسلاسة مع وجود التطبيقات الأخرى مثل After Effects و Audition و Adobe Stock. 

فقط يمكنك بدء العمل عليه من خلال فتح قالب Motion Graphics من After Effects أو من خلال تنزيل واحد من Adobe Stock وقم بتخصيصه والبدء في العمل عليه، ويمكنك الشروع بالعمل في كل ذلك دون مغادرة التطبيق.

يعتبر برنامج Adobe Premiere Pro تطبيق شامل حيث يأتي مع تطبيق Premiere Rush الجديد والذي يمكنك من كيفية التقاط أي لقطة على هاتفك ثم تحريرها ومشاركتها على الهاتف أو على الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

مميزات Adobe Premiere Pro الجديدة 

يأتي برنامج Adobe Premiere Pro 2023 بعدة مميزات فائقة الجودة ومن ضمنها:

  1. محرك تشغيل ميركوري ذات دقة وكفاءة عالية.
  2. يدعم التطبيق تبادل عالي الدقة.
  3. يوجد تحديثات وإعدادات المزامنة.
  4. يدعم البرنامج التحرير المتعدد للفيديوهات.
  5. يمتاز البرنامج بسرعة تحرير الفيديو.
  6. يدعم البرنامج إدارة المشاريع ووسائل الإعلام مع وجود دعم تنسيقي واسع.
  7. يدعم البرنامج سير عمل البيانات الوصفية من طرف إلى طرف.
  8. يمتاز البرنامج بسرعة وصول أكبر إلى الجمهور.
  9. يدعم التحرير المحمول باستخدام Premiere Rush الجديد كليا.
  10. يمتاز البرنامج بوجود خاصية تنظيف الصوت الذكي
  11. يدعم البرنامج قوالب الرسوم المتحركة الرسومية المبنية على البيانات
  12. يعمل على تحسينات Adobe Stock
  13. يعمل على تحسينات مكتبة Creative Cloud
  14. يعمل على وضع المسرح في بيئة Adobe الغامرة
  15. يمتاز بوجود معيار التسمية التوضيحية الأسترالية

متطلبات تشغيل وتحميل برنامج ادوبي بريمير الجديد هذا العام 

قد تم تحديث النسخة لبرنامج ادوبي بريمير هذا العام وتم إصدار النسخة الجديدة مع وجود مميزات أقوى وأفضل قد تساعد في تحسين أداء مستخدمي المونتاج والعمل على تقديم محتوى أفضل، وهناك العديد من مستخدمي هذا البرنامج من يريدون تحميل النسخة الجديدة لهذا العام، وبناءا على ذلك يجب معرفة متطلبات تشغيل وتحميل البرنامج من خلال ما يأتي: 

النوع الأول: الحد الأدنى من متطلبات تحميل برنامج بريمير 2023

أولًا معالج البيانات: 

يتطلب البرنامج على الأقل معالج من نوع إنتل Core i5 أو معالج من نوع AMD من الجيل السادس حتى تتمكن من تحميل البرنامج وبدء العمل عليه.

ثانيًا معالج الرسوميات:

يجب أن يكون المعالج على الأقل في حدود مساحة 2 جيجا بايت من نوع NVidia أو Radeon ومن الأفضل أن يكون من النوع GTX970.

ثالثًا ذاكرة الوصول العشوائي "الرام":

يتطلب هذا النوع من البرامج مساحة  كافية فيجب على الأقل وجود مساحة رام 8 جيجا بايت كحد أدنى.

رابعًا ذاكرة التخزين والتشغيل:

كما يحتاج البرنامج إلى وجود مساحة فارغة على القرص الصلب تصل إلى حوالي 8 جيجا بايت كحد أدنى.

خامسًا دقة شاشة التشغيل: 

يتطلب هذا البرنامج العمل على شاشة بدقة تصل إلى 800 * 1200 كحد أدنى.

سادسًا نظام التشغيل:

يعمل برنامج ادوبي بريمير على نظام تشغيل ويندوز 10 حيث يعمل بكفاءة عالية على هذا النظام، ويعمل البرنامج على أنظمة تشغيل ويندوز 7 ولكن بكفاءة أقل، ولهذا يجب توفير نظام التشغيل ويندوز 10 بمعمارية نواة 64 بت، أو على الأقل نظام ماك بإصدار MACOS V10.13.

تحميل adobe premiere 2023

النوع الثاني: الحد المستحب من المتطلبات الواجب توافرها

أولًا معالج البيانات:

يفضل أن يكون المعالج من النوع إنتل Core i7 أو  معالج من النوع AMD من الجيل السابع.

ثانيًا معالج الرسوميات:

يجب أن يتوافر مساحة كافية تصل إلى 4 جيجا بايت من نوع NVidia أو Radeon والأفضل  أن يكون من النوع GTX 1060 Ti.

ثالثًا ذاكرة الوصول العشوائي "الرام":

يجب توافر مساحة كافية للبرنامج تصل إلى حوالي مساحة رام 16 جيجا بايت حتى يعمل البرنامج كما يجب أن تحب وللحصول على مقاطع من الفيديو بجودة HD عالية أما في حالة  إذا كانت أعلى من ذلك فيفضل أن تكون مساحة الرام 32 حتى تتمكن من معالجة مقاطع الفيديو من النوع 4K.

رابعًا ذاكرة التخزين والتشغيل:

يتطلب البرنامج وجود مساحة فارغة كبيرة على القرص الصلب  من نوع الهارد  SSD والذي يمتاز بسرعته العالية مقارنة بنوع HDD.

خامسًا دقة شاشة التشغيل:

يفضل أن يعمل برنامج ادوبي بريمير على شاشة بدقة 1080*1920 بكسل للحصول على جودة أفضل.

سادسًا نظام التشغيل: 

يعمل البرنامج بشكل صحيح وأفضل مما عليه في وجود نظام تشغيل من النوع Windows 10 64 bit أو نظام تشغيل من إصدار MAC OS V10.13.

الفرق بين برنامج ادوبي بريمير CC و CS6

يأتي العديد من الأشخاص الذين يريدون تحميل البرنامج من خلال الروابط المباشرة، ومنها قد يتعرض زائر الموقع للحيرة بخصوص تحميل النسخة التي تحمل  اسم  Adobe Premiere CC ونسخة أخرى ثانية بإسم Adobe Premiere CS6.

وعليه يأتي الكثير من التساؤلات بخصوص معرفة الفرق ما بين النسختين من حيث متطلبات التشغيل والتحسينات والإضافات. 

وتعتبر نسخة Adobe Premiere CC أكثر حداثة من نسخة Adobe Premiere CS6 من حيث وجود الكثير من الإضافات والتحسينات المميزة الموجود ضمن النسخة، وعلى الرغم من ذلك تعتبر أيضا نسخة Adobe Premiere CS6 نسخة مطورة وحديثة وتؤدي الغرض على أكمل وجه، حيث يتوافر في كل من النسختين كل الأدوات والإضافات التي من الممكن أستخدامها وبدقة عالية.

الخاتمه:- يعتبر برنامج ادوبي بريمير Adobe Premiere للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون من أفضل البرامج التي تعمل في مجال تحرير وصناعة الفيديوهات والمونتاج، ويعمل البرنامج على توفير التحديثات الدائمة والمستمرة لخدمة المصممين ومستخدمي المونتاج للوصول إلى أفضل أداء من خلال البرنامج.

التفاصيل الخاصة برنامج بريمير برو للكمبيوتر 2023 والموبايل كامل ميديا فاير اخر اصدار مجانا :-

💿 اسم البرنامجAdobe Premiere
🏢 الشركة المنتجةAdobe
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامجبحسب الإصدار
نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
🗓️ إصدار البرنامج19 - يناير - 2024.
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

رابط تنزيل برنامج Adobe Premiere 2023 للكمبيوتر وللموبايل مجانا تحميل مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برنامج ادوبي بريمير 2023 بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك