كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب أو مخترق بسهوله

اختصارات الموضوع

 كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب أو مخترق بسهوله

ملحوظة:- شرح كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب أو مخترق بسهوله للاندرويد وللايفون بخطوة واحدة بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب أو مخترق بسهوله

مع التطور التكنولوجي الذي نعاصره سواء في الأجهزة التي نستخدمها أو حتى البرامج والتطبيقات التي نتعامل بها أصبح التجسس ومراقبة حسابات الأفراد على وسائل التواصل الاجتماعي هي من أسهل الأمور التي يقوم بها بعض الأشخاص بل أصبحت عملية التجسس من الأمور التي يمتهنها معظم هؤلاء الأشخاص ويسمون أنفسهم بالهاكرز، فأصبح التطور التكنولوجي بالنسبة لنا نقمة على جميع من يتعامل معه، وبالتالي أصبح كل منا حريص على عدم أستخدام الحسابات الخاصة به من خلال أجهزة أخرى غير الأجهزة الخاصة به مع أخذ كافة الأحتياطات على الفيسبوك لتجنب سرقة الحسابات والتعرض الهاكرز، لذا في هذا المقال سوف نتكلم عن كل ما يعاني منه الفرد من عمليات التجسس وكيف نحمي أنفسنا من هذه العمليات. 

معاناة الفرد من عمليات المراقبة والتجسس

  • أصبح الفرد مهدد بالتعرف عن كل ما يخص حياته حيث يمكن كشف محتويات الرسائل على الماسنجر وبالتالي التعرف على كافة أسراره. 
  • بسبب الأنتهاكات التي يعاني منها الفرد يجد نفسه محاصر بين العديد من التهديدات والابتزازات التي لا تنتهي. 
  • شعورك الدائم بأنك مراقب طيلة الوقت من شخص لا تعرفه يصل إلى جميع رسائلك كل هذا يجعلك تحت العديد من الضغوطات تجعلك تبحث بجنون عن طريقة تحافظ بها على خصوصيتك. 
  • التعرض للابتزاز عن طريق سرقة بعض الصور الخاص بك والتي قمت بإرسالها لأحد أصدقائك ضمن الرسائل على الماسنجر. 

ولأجل ذلك حرصنا على تعريفك بكيفية معرفة ما إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب، وكيف يمكنك حماية خصوصيتك والعديد من الأشياء.

كما تجدر الإشارة إلى أن كل من الفيس بوك والماسنجر مرتبطين ببعضها البعض ولا يمكن الفصل بينهما حيث ستتعرف على من يراقبك من خلال إعدادات الفيس بوك. 

كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب

يوجد بعض الخطوات التي عليك إتباعها لمعرفة الأشخاص التي يمكنها مراقبة حسابك على فيسبوك ماسنجر وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • الذهاب إلى القائمة الرئيسية للفيس بوك وهناك سوف تجد ثلاث نقاط على يسار أو يمين الشاشة على حسب اللغة المستخدمة في التطبيق. 
كيف اعرف ان الماسنجر مراقب
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة "إعدادات الحساب" أم "setting " إن كان التطبيق باللغة الإنجليزية. 
كيف أعرف أن ايميلي مراقب
  • من ثم تقوم بالضغط على أيقونة "الأمان" والمشار لها برمز القفل أو الأمان وأيضا تجدها تحت مسمى "Security and login " في حالة كانت لغة التطبيق هي الإنجليزية. 
كيف اعرف أن حسابي الفيس بوك تهكر
  • بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة جديدة قم بالنقر على أيقونة "عرض الكل" او "See all ". 
  • هنا سيتم عرض جميع الأجهزة التي تم فتح الحساب من خلالها وسوف يتم أيضا عرض الوقت الذي تم فيه فتح الحساب من هذه الأجهزة. 
كيف اعرف أن حساب الفيس بوك مغلق
  • كما أنه يتم تحديد الموقع الجغرافي لمكان الجهاز ونوعه هل هو هاتف، كمبيوتر، لاب توب أو غير ذلك من الأجهزة. 
معرفة من حاول فتح الفيس بوك
  • في حالة وجت فعلًا جهاز جديد لم تستخدمه في الدخول إلى حسابك فاعلم أنك بالفعل مراقب وأن هناك شخص ما يقوم بمرقبة حسابك والتجسس عليك وبالتالي تصبح كافة التفاصيل بين بيدك عن الشخص الذي يقوم بالتجسس ومن ثم يمكنك التعرف عليه بكل سهولة. 

حماية حساب فيسبوك ماسنجر الخاص بك من الاختراق.

بعد التأكد من أن هناك بالفعل عملية تجسس تتم على حساب فيسبوك ماسنجر الخاص بك يمكنك في هذه اللحظة طرد الشخص الذي يقوم بالتجسس عليك وأيضا حماية حسابك كل هذا بعدد من الخطوات البسيطة التي سوف نشرحها في النقاط التالية:

  • بعد إتمام كافة الخطوات السابقة في كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب وتأكد بأن هناك اختراق لحسابك قم بالتوجه إلى أسفل القائمة وقم بالضغط على أيقونة "تسجيل الخروج من جميع الجلسات النشطة" أو "Log out from all sessions " في حالة كانت إعدادات اللغة لديك باللغة الإنجليزية.
  • بهذه الخطوة تكون قد قمت بطرد الشخص الذي يقوم بالتجسس على حسابك وبعد ذلك يتبقى لديك خطوة واحدة تمكنك من تأمين حسابك وحمايته من المخترقين. 
  • هذه الخطوة تتمثل في تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك في الوقت الحالي وأستبدالها بكلمة مرور قوية يصعب اختراقها أو حتى معرفتها عن طريق التخمين. 
كيف تعرف انهم يسينيالو فيك
  • حتى تكون كلمة المرور قوية بالشكل الكافي فيجب ان تتضمن بعض الأرقام والحروف وأيضا الرموز مع عدم مشاركتها مع أي شخص مهما كان قريب منك. 
  • أيضًا يجب الأنتباه إلى أن رقم الهاتف المستخدم في فتح حساب فيسبوك ماسنجر هو ملك لك في الأساس وهذا حتى لا يكون هناك سبيل لاختراق حسابك مرة أخرى، لأنه في حالة كان رقم الهاتف ملك لشخص أخر فيمكنه بكل سهولة تغيير كلمة المرور الخاصة بالحساب ومن ثم يقوم بطردك من صفحتك على فيسبوك ماسنجر ولن تسطيع فعل أي شيء حيال هذا الموضوع. 

كيف تتم مراقبة حسابك على فيسبوك ماسنجر الخاص بك

هناك بعض الطرق التي يمكن خلالها التجسس ومراقبة حساب فيسبوك ماسنجر الخاص بك ومعرفة كافة محتويات رسائلك وأبتزازك في كثير من الأحيان بما هو موجود في الرسائل وهذه الطرق هي :

  1. الطريقة الأولى: وهذه الطريقة خاصة بنظام سيطرة الشركات والتي تقوم بتزويدك بجميع خدمات الانترنت التي تريدها وبالتالي يمكنها بكل سهولة اختراق حسابك على فيسبوك ماسنجر ليس هذا فقط بل يمكنها التجسس على مكالماتك الصوتية. 
  2. الطريقة الثانية: وذلك من خلال بعض التطبيقات الخاصة بعمليات التجسس والمراقبة والتي من خلالها يستطيع الطرف الأخر الوصول لهاتفك ومعرفة كل محتوياته وذاك من خلال بعض الثغرات الموجودة فب هاتفك وحسابك. 
  3. الطريقة الثالثة: وهي من أسهل الطرق المستخدمة للتجسس ومراقبة جميع محادثتك وذلك من خلال عملية استبدال شرائح الهاتف حيث يقوم الطرف الأخر بامتلاك شريحة هاتفك والتجسس على جميع مكالماتك واختراق حساب فيسبوك ماسنجر الخاص بك إذا كان مسجل بنفس الشريحة كما يقوم بوقف هذه الشريحة لديك. 

كيف اخرج من الفيس بوك من جميع الأجهزة؟

وذلك من خلال الدخول على فيسبوك ومن ثم الدخول على الإعدادات ثم التوجه إلى أيقونة الأمان وقم بالضغط على عرض المزيد ليظهر لك كافة الأجهزة التي قامت بتسجيل الدخول إلى حسابك وبعد ذلك في نهاية القائمة سوف تجد أيقونة " تسجيل الخروج من جميع الجلسات النشطة" وبالتالي ستتمكن من تسجيل الخروج من جميع الأجهزة. 

كيفية إزالة الهكر من حساب الفيس بوك

كيف تعرف من زار بروفايلك من الموبايل؟ 

يمكنك معرفة أكثر الأشخاص الذين قاموا بزيارة بروفايلك وذلك من خلال الدخول على قائمة أصدقاءك في فيسبوك وبالتالي أول 9 أصدقاءك يظهروا لك هم أكثر الأشخاص الذين قاموا بزيارة بروفايلك. 

كيف اعرف ان الماسنجر مراقب

كيف أعرف أن الفيسبوك الخاص بي مفتوح من جهاز أخر ؟

قم بالتوجه إلى قسم "الإعدادات" أو Setting إذا كان لغة التطبيق هي الإنجليزية وبعد ذلك قم بالتوجه إلى "نظام الأمان" وقم بالضغط على أيقونة " الأمان وتسجيل الدخول" وبعد ذلك قم بالنقر على أيقونة "عرض الكل" وسوف يتم إظهار كافة الأجهزة التي قامت بتسجيل الدخول إلى حسابك كما يتم عرض التاريخ وأيضا الموقع الجغرافي الذي تم فيه تسجيل الدخول ونوع الجهاز ويمكنك تسجيل الخروج من كافة هذه الأجهزة بمجرة الضغط على ايقونة تسجيل الخروج من الجلسات النشطة.

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب أو مخترق بسهوله بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك