كيفية تثبيت الألعاب والتطبيقات بملفات xapk على الأندرويد بسهوله

اختصارات الموضوع

 كيفية تثبيت الألعاب والتطبيقات بملفات xapk على الأندرويد بسهوله

ملحوظة:- شرح طريقة كيفية تثبيت الألعاب والتطبيقات بملفات xapk على الأندرويد بسهوله بخطوة واحدة بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
كيفية تثبيت الألعاب والتطبيقات بملفات xapk على الأندرويد بسهوله

كيفية تثبيت ملفات xapk هذا من ضمن الأسئلة التي ترددت من الكثير من المستخدمين ولكن هل قمت بتنزيل لعبة بامتداد XAPK من خارج متجر Google Play ولا تعرف كيفية فتح ملفات XAPK؟ هل تريد معرفة كيفية تثبيته على هاتف Android الخاص بك؟ على أي حال، لتثبيت ملفات XAPK على هاتف Android الخاص بك يكون بدون خطوات معقدة أو إعادة تسمية الملف، ستجد في هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته بالتفصيل عن تنسيق ملفات XAPK وتثبيتها، وتوافقها مع الأجهزة المختلفة، بالإضافة إلى شرح مفصل للخطوات المطلوبة وملفات XAPK لتثبيتها على هاتفك ستجد بعض تطبيقات XAPK مثبتة في متجر play، ولكن الآن سوف تكون قادر على معرفة الطريقة اليدوية لتثبيت XAPK على هاتفك فقط تابع أسطر المقال.

الطريقة الأولي من خلال تطبيق XAPK Installer

  • سوف تقوم بتنزيل التطبيق من خلال الرابط التالي.

  • سوف تقول بفتح التطبيق سوف تظهر لك الملفات الخاصة بالتطبيق أو اللعبة المراد تثبيتها.
  • قم بإحتيارها والنقر عليها وسوف يتم تثبيتها بسهوله.

الطريقة الثانية بدون برامج خطوات فتح ملفات XAPK "يدويا" بدون برامج

إذا كان لديك ملف أو مجموعة ملفات بهذا الأمتداد وتريد معرفة كيفية فتح ملفات XAPK؟ يدويًا دون الحاجة إلى أي أدوات خارجية قم بهذا البرنامج التعليمي:

  • قم بتنزيل ملف XAPK أو اللعبة التي تريد تثبيتها على هاتف Android الخاص بك.
  • قم بتشغيل Solid Explorer وأنتقل إلى ملف XAPK الذي قمت بتنزيله (على الأرجح سيكون في مجلد التنزيلات).
برنامج تثبيت ملفات XAPK
  • الآن، أنقر مطولاً على ملف اللعبة بامتداد XAPK وأنتقل إلى زر إعادة التسمية. 
فتح ملفات xapk على الكمبيوتر
  • أثناء إعادة التسمية كل عليك القيام به هو تغيير الامتداد مباشرة من XAPK إلى Zipعلى سبيل المثال: إذا كان GameSin هو Game.XAPK فسيحولك إلى Game.zip.
برنامج تثبيت ملفات xapk للكمبيوتر
  • الآن بعد أن قمت بتغيير امتداد اللعبة، أنقر نقرًا طويلاً مرة أخرى لاستخراج محتوياتها بعد تحويلها إلى ملف مضغوط من خلال القائمة ثلاثية النقاط التي تظهر أعلاه وانتقل إلى خيار الاستخراج.
  • بعد الأنتهاء، أنتقل إلى المجلد حيث قمت باستخراج محتويات اللعبة ستجد ملف اللعبة بامتداد APK ومجلد باسم Android وبعض الملفات الإضافية الأخرى.
برنامج تثبيت ملفات APK
  • داخل مجلد Android، انسخ مجلد obb الذي تجده من خلال خيارات النقر لفترة طويلة في المجلد. انتقل الآن إلى مسار الذاكرة الداخلية الرئيسي> مجلد Android> مجلد obb> والصق الملف الذي نسخته.
XAPK Installer Pro
  • عد الآن إلى المجلد حيث قمت باستخراج محتويات اللعبة وتثبيت ملف APK الخاص باللعبة إذا لزم الأمر، قد تحتاج إلى منح أذونات لتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية إلى تطبيق مستعرض الملفات الذي تستخدمه حاليًا.
XAPK Installer Uptodown

ما تحتاجه لتثبيت ملفات XAPK

إذا كنت ترغب في أستخدام ملف XAPK فيجب عليك أتباع الآتي:

  • مساحة فارغة:- عادةً ما تكون التطبيقات والألعاب التي تحمل تنسيق XAPK كبيرة الحجم نسبيًا، لذلك يجب أن تترك مساحة كافية على هاتفك، تقريبًا ضعف حجم التطبيق، بحيث يمكنك تثبيت التطبيق أو اللعبة دون أي مشاكل.
  • تطبيق اخر:- أنت بحاجة إلى تطبيق إضافي يمكّن نظام التشغيل Android من فهم هذا النوع من الملفات بحيث يمكن التعامل معه بأستخدام برنامج التثبيت XAPK الذي يمنحك القدرة على قراءة هذا النوع من الملفات ومعالجته.

نوصيك دائمًا بتوخي الحذر عند تنزيل ملفات APK أو XAPK من مصادر غير رسمية أو غير موثوق بها لذلك يجب أن تتأكد من أن المصدر الذي تحصل منه على هذه الملفات آمن بنسبة 100٪ لتجنب تلف النظام أو الفيروسات الضارة.

كيفية التثبيت بأستخدام XAPK 

يتم توفير xapk لك مجانًا تمامًا، لذلك بعد تنزيله على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، يمكنك تنزيل مجموعة متنوعة من ملفات APK المعروضة والمحدثة في هذا التطبيق المهم حيث من المعروف أن ملفات xapk ليست سهلة التنزيل على الجهاز، وفي بعض الأحيان يتطلب التنزيل والتثبيت على جهاز Android الكثير من الشروط بأمان لذلك، يعمل برنامج xapk  كمساعد ويقوم بتثبيت هذه الملفات على الجهاز بسهولة شديدة وسلاسة.

ألعاب Android بامتداد XAPK

عندما تقوم بتنزيل لعبة Android ذات رسومات قوية مباشرةً من متجرPlay، فقد ترى رسالة أثناء التنزيل تفيد بأن اللعبة ستنزل بعض الملفات والبيانات الإضافية بعد تنزيل ملف اللعبة الرئيسي هذه البيانات الإضافية هي بيانات اللعبة التي لا تحصل عليها عن طريق تنزيل اللعبة من متجر Google.

وبدلاً من ذلك تقوم بتنزيل بيانات "مجلد XAPK " من خوادم اللعبة نفسها، كما رأينا في ألعاب مثل Call of Duty Mobile أو حتى  PUBG Mobile، في بعض الحالات يسمح لك بعض مطوري الألعاب مثل Gameloft بتنزيل ملف apk من المتجر وسيتم تنزيل باقي ملفات وبيانات اللعبة من اللعبة نفسها عند تشغيلها لأول مرة.

أتخذ صانعو الألعاب الآخرون نهجًا مختلفًا في هذا الصدد، حيث قدموا ألعابهم وتطبيقاتهم الكبيرة بالكامل للمستخدمين من خلال رابط والسماح لهم بتنزيلها كحزمة XAPK واحدة (في الواقع امتداد مشابه لملفات XAPK ذات محتوى أكبر).

هل سبق لك بأن حاولت معرفة كيفية فتح ملفات  XAPK؟

حسنًا انتظر وشاهد ما سنقوم بإدراجه، فإذا كنت ترغب في وقت ما إتقان التعامل مع ملفات XAPK، فإننا نوصي بالاطلاع على البرنامج التعليمي: أداة APK Easy Tool لاستخراج محتويات ملف XAPK وإعادة تجميعها.

ما هي ملفات xapk؟

معظمكم أيها القراء الأعزاء على دراية بالامتدادات الشائعة لحزم تطبيقات Android هذا لأن ملفات XAPK هي الأمتداد الشائع لكل ما يمكنك تثبيته على جهاز Android الخاص بك.

في الواقع، ملف XAPK عبارة عن حزمة جديدة تجمع بين ملف APK ومجلد  OBB، ولكن في ملف واحد OBB، أو يتم تجميع مجموعة من ملفات APK في ملف واحد، لذلك لا تحتاج إلى تنزيل أو تثبيت كل منهما على حدة، تحتاج فقط للتعامل مع ملف واحد لذلك جعل المطورون الأمر سهلاً على المستخدم، بدلاً من إدارة ملفين إمكانية إدارة ملف واحد فقط يحتوي على كل شيء.

تنزيل ألعاب من مصادر خارجية ملفات XAPK؟ أو APKPure، ربما تكون قد صادفت ملفات XAPK عن طريق الصدفة من قبل يحدث هذا عادةً لأن اللعبة أو التطبيق غير متاحة للتنزيل في بلدك، أو لأن اللعبة كبيرة بشكل غير عادي، أو أنك تواجه صعوبة في تنزيلها من متجر Play.

مميزات ملفات XAPK

تتميز ملفات XAPK بالآتي:

  • يتمتع المستخدم بالعديد من الفوائد من ملفات XAPK نظرًا لأنه يكون للتطبيقات والألعاب الكبيرة.
  • يمكنك التوفير في استهلاك حزمة الإنترنت عن طريق تنزيل التطبيق أو اللعبة مرة واحدة فقط ونقل هذا الملف إلى هاتفك أو جهازك اللوحي.
  • توفر ملفات XAPK الوقت لأنه إذا كانت سرعة الإنترنت لديك بطيئة أثناء تنزيل لعبة من متجر Play فيمكنك توفير الوقت بأستخدام هذا الامتداد وتنزيل اللعبة مباشرةً.
  • من مزايا XAPK أنه يمكنك تنزيل جميع التطبيقات والألعاب المخصصة أساسًا لمناطق مختلفة مثل لعبة PUBG KR والمخصصة فقط لمستخدمي الدول الكورية والتي لا يمكنك عادةً تنزيلها من متجر Play.
  • ألعاب XAPK تحفظ بيانات الإنترنت الخاصة بك لأنها عادة ما تكون مضغوطة وبالتالي فهي أقل من سعة اللعبة الأصلية.

هل تدعم أجهزة Android تثبيت ملفات  XAPK؟

على الرغم من أن نظام Android لا يسمح لك بتثبيت ملفات XAPK مباشرةً مثل تثبيت ملفات  APK، إلا أن هناك بعض تطبيقات الجهات الخارجية التي تسمح لك بتثبيت هذه الملفات لكن لن نستخدم أي تطبيقات خارجية فقد يكون من الأفضل التعامل مع هذه الإضافات بنفسك في المستقبل.


للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "كيفية تثبيت ملفات xapk بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك