تحميل لعبة سونيك Sonic للكمبيوتر وللموبايل مجانًا جميع الإصدارات

اختصارات الموضوع
name

تحميل لعبة سونيك Sonic مجانا للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون جميع الإصدارات أخر إصدار

ملحوظة:- روابط تحميل لعبة سونيك Sonic للكمبيوتر والموبايل جميع الإصدارات كاملة مجانًا "الاندرويد والايفون" ولجيمع الويندوز "ويندوز 7 - ويندوز 8 - ويندوز 10 - وويندوز 11" بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل ويوجد فيديو بأسفل الموضوع يوضح جميع الخطوات.
تحميل لعبة سونيك Sonic مجانا للكمبيوتر والموبايل جميع الإصدارات

لعبة سونيك من أقوى وأشهر الألعاب للكمبيوتر والاندرويد ويوجد الكثير من ألعاب سونيك المجسمة والتي انتجتها شركة سيجا وكانت عبارة عن سلسلة لألعاب الفيديو وكان بطلها القنفذ وهو يسمى سونيك بطل اللعبة وتم إنتاج أول جزء من ألعاب سونيك عام 1991 وكان إصدارها على جهاز سيجا وبعد ذلك تم إصدار نسخة بجودة أقل والفضل لشهرة شركة سيجا هي لعبة سونيك وكانت سبب أن تكون من أكبر الشركات الرائدة في ألعاب الفيديو في فترة التسعينات وتطورت اللعبة وتم إصدار نسخ منها لجميع أجهزة الفيديو في أوروبا وأمريكا وبيع منها أكثر من 140 مليون نسخة وذلك حتى عام 2013 وقامت شركة سيجا ببرمجة اللعبة لكي تناسب جميع الأجهزة وأصبح أنتشارها أكبر وأصبح لديها شعبية كبيرة تصل الى عدة ملايين وتم نشر اللعبة في الكثير من المنصات الحديثة والقديمة مثل ايفون واندرويد ويندوز وغيرها لذلك سوف نتحدث بشكل مفصل في مقالنا اليوم عن تحميل لعبة سونيك Sonic. 

تحميل لعبة سونيك Sonic 1 - 2 - 3 - 4 - 5 للكمبيوتر وللاندرويد والايفون

توجد شخصية شهيرة في الكرتون تسمى سونيك هي شخصية مشهورة في مسلسل كرتوني معروف يضم مجموعة عديدة من الشخصيات ويحاربون شخص شرير وتوجد محاكاة للمسلسل، ونظراً لطلب المتابعين بكثرة قامت الشركات المطورة بإصدار ألعاب خاصة بشخصية سونيك، في مقالنا اليوم نتحدث عن إصدارات لعبة سونيك المعروفة وتعتبر هذه اللعبة من الألعاب الإلكترونية المتميزة التي حصلت على شهرة كبيرة بين جميع المستخدمين لأنها من الألعاب التي بها مميزات كثيرة وتتميز أيضًا بأن لها عدة إصدارات و تستطيع تحميل أي إصدار وتستخدمه مثل ما تريد بدون أي مشاكل لأن لها إصدارات عديدة ويحدث حيرة للمستخدمين في تنزيل الإصدارات وحول أياً منهم الذي يكون مناسب في التنزيل وسوف نوضح تفاصيل كثيرة لكي نتعرف على القنفد بشكل تفصيلي وكل شخص يقرر الإصدار الذي يناسبه. 

لقد ظهرت لعبة سونيك في بدايتها أنها لعبة جديدة وخفيفة على الأجهزة وهدفها الرئيسي هو إمتاع الأطفال والتسلية لهم خلال اللعب وذلك من خلال أستخدام أجهزة تحكم عديدة مثل البلاي ستيشن وكان ذلك مشوق جداً لأن اللعبة من الألعاب القديمة والخفيفة وتميزت لعبة سونيك للاندرويد والايفون بأنها تحتوي على جرافيك مميز جداً وبعد ذلك تم إصدار نسخ عديدة لكي يستمتع جميع المستخدمين باللعبة وكل إصدار من الإصدارات العديدة لها مميزاته الخاصة والمختلفة عن باقية الإصدارات وذلك يجعل اللعبة مشوقة لدرجة كبيرة أثناء ممارستك لأي جزء من أجزاء اللعبة، وسوف تجد القصة وتستطيع أن تخوضها كلاعب وسط عالم مليء بالإثارة والتشويق من خلال متابعة مقالنا اليوم سوف تعرف الكثير عن إصدارات اللعبة وأيضًا جميع الإصدارات من لعبة سونيك 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 7   تكون آمنة تماماً ومجانية. 

مميزات لعبة سونيك داش النسخة الكاملة اخر تحديث

لعبة سونيك 2 تحتوي على عدة مميزات جعلتها من الألعاب المفضلة التي تستطيع أن تستخدمها وتستمتع بها خاصة أن لها نسخ عديدة ومختلفة وسوف نتحدث عن أبرز مميزات اللعبة في النقاط التالية: 

  • لعبة سونيك 4 مجانية بشكل تام وبالتالي لن تحتاج إلى دفع أي اشتراكات مالية لكي يتم تحميلها واستخدامها. 
  • لعبة سونيك تدعم جميع الأجهزة سواء كمبيوتر أو اندرويد وتوفر جهات عديدة لتحميله وتدعم أيضا أجهزة البلاي ستيشن بجميع إصداراتهم والاكس بوكس.
  • ألعاب سونيك تحتوي على جرافيك بجودة عالية وتستطيع أن تلاحظ ذلك أثناء الأستخدام واللعبة بها أيضًا رسومات ثلاثية الأبعاد وتقوم بتحديد الجرافيك الذين يناسبك من الإعدادات وكل ذلك يعتمد على الجهاز الذي تمتلكه.
  • لعبة سونيك بها مؤثرات صوتية جيدة وهذه المؤثرات تجعلك تشعر كأنك في الواقع الحقيقي وذلك لأنها مميزة ومع كل تصرف في اللعب سوف تلاحظ أيضا موسيقى تعمل بشكل دائم أثناء الفتح. 
  • لا يوجد في جميع إصدارات ألعاب سونيك شخصية واحدة فقط بل هناك شخصيات عديدة داخل اللعبة وتجد كل الشخصيات التي توجد في العرض التلفزيوني وتستطيع أن تختار الشخصية التي تناسبك وتستخدمها في اللعبة دون حدوث أي مشاكل. 
  • من مميزات اللعبة أنها سهلة في الأستخدام والتحكم وبالتالي لم تجد مشاكل أثناء اللعب ولم تحتاج منك وقت طويل لكي تتمكن من فهم اللعبة بالطريقة الصحيحة.
  • المستويات في اللعبة متعددة ومتنوعة ولم تجعلك تشعر بأي ملل أثناء اللعب بل تشعر بحماس بشكل مستمر من أجل الوصول لمستويات جديدة وتحصل على الكثير من الجوائز.
  • جميع ألعاب سونيك لا تقتصر على ساحة أو مكان واحد فقط بل يوجد في اللعبة الكثير من الساحات المتنوعة وتستطيع أن تختار المكان التي تريده لاستخدام اللعبة وأغلب هذه الأماكن تكون مفتوحة وذلك في المستوى الأول والباقي يحتاج الى اللعب واجتياز المستويات لكي يتم فتحه. 
  • بعد الدخول في لعبة سونيك للكمبيوتر والموبايل سوف تتمكن من الحصول على كميات كبيرة من عملات الذهب لذلك يجب عليك أن تقوم بجمع هذه العملات وتخطي العقبات التي تظهر أثناء القفز والركض لمسافات طويلة.
  • تستطيع تطوير المستوى الخاص بك من خلال جمع الزمردات المتنوعة والتي تساعدك في ترقية المهارات الخاصة بك بطريقة سهلة وتساهم أيضا في رفع التقييمات والنتائج الخاصة بك لذلك يجب جمع كمية كبيرة من الزمردات،  وقبل محاولة التقاطها التأكد أن ليس هناك أعداء حولك تستطيع التقاطها وبالتالي يجب أن تتعامل بشكل سريع لكي تفوز بشكل سريع.
  • لعبة سونيك للاندرويد والكمبيوتر تضم مراحل عديدة ومختلفة، هذه المراحل لها تحديات متنوعة وكلما اجتزت هذه المرحلة كلما كانت  المراحل الأتية أصعب وذلك يتوجب عليك تطوير مهاراتك بشكل مستمر لكي تستطيع تخطي هذه المراحل والفوز بطريقة سهلة.
  • من الضروري جمع أنواع معينة من الزمردات لكي تستطيع أن تصل الى المراحل الأخيرة في اللعبة، وبعد جمع الزمردات لون سونيك سوف يتحول معك الى اللون الذهبي وبعدها سوف تكتمل قدرته الخارقة وتحصل على الفوز.
  • لعبة سونيك 7 بها شخصيات مختلفة هناك شخصيات صديقة وأيضا شخصيات شريرة هدفها منعك من تخطي المستويات والفوز وبالتالي يجب عليك الحذر والابتعاد عن أي شخصيات شريرة وتحاول أن تتخلص منها. 

قصة لعبة سونيك داش 2024 اخر اصدار

لعبة Sonic Dash قصة تأتي من مسلسل كرتوني معروف ومشهور بالقنفذ سونيك هو مسلسل حصل على الكثير من الجوائز ولو شعبية كبيرة والقصة تأتي من خلال تجارب دكتور جيرالد الذي قام بعمل تجارب على كائن وبعد ذلك تحول إلى قنفد قوي وذكي جداً وذلك يكون هو سونيك ولأن ذلك الدكتور كان شخص غير جيد وشرير بسبب المشاكل الكثيرة التي حوله وهو أيضًا عدو للبيئة ويسبب أضرار عديدة للكائنات الحية، لكن سونيك لم يتركه وأصبح يقاتل لكي يحمي البيئة وأصبح لديه صعوبات ومهمات عديدة.

 كان يحدث أشتباك قتال بين الدكتور والقنفد وذلك سبب انفجار وذلك الانفجار نتج عنه ظهور بعض الكائنات الغريبة من الفضاء وأصبح القنفد واجب عليه أن يقاتل ضد هذه الكائنات، ومن خلال اللعبة تستطيع أن تلعب بشكل سهل مع سونيك ويجب عليك أن تجمع الأشياء التي تواجهك في اللعبة ولكن يجب عليك الحذر والأنتباه، وبسبب سرعة سونيك الكبيرة أصبح يقود السيارة الخاصة به ويرتدي ثياب زرقاء وهناك من يعتمد على قوة سونيك في المراحل المتعددة وتستطيع الحصول على الزمردات التي توجد في اللعبة لكي تحصل على مستوى أعلى وتكون النهاية سعيدة وقوية وتستمر في المقاتلة ضد الأشرار وتتمكن أن تنافس أصدقائك في اللعبة. 

الجوائز داخل العاب القنفيد سونيك

 توجد الكثير من الثوابت في لعبة سونيك داش وهي عبارة عن جوائز وهدايا التي تقوم بجمعها وهي التي تقيم المستوى وترفعه سوف نتعرف عليها من خلال التالي:

  • الحلقات: هي دوائر ذهبية توجد بكثرة في اللعبة ويجب جمعها أثناء اللعب.
  • الحلقات الكبيرة: هي حلقات عادية لكن حجمها ضخم وكبير توجد في عدة مراحل في اللعبة وتعتبر من بوابات المراحل المتنوعة.
  • زمردات الفوضى: هي جواهر يتم تجميعها بشكل اختياري تساعدك في الفوز في نهاية اللعبة.
  • الزمردة الأساسية: توجد في الجزيرة الملائكية وتجد عليها حراسة كبيرة ويجب عليك أن تحصل عليها.
  • المراحل الخاصة: هي مراحل يتم فيها زيادة حجم الزمردات الفوضى ومن خلالها تحصل على بعض المساعدات التي تجعلك تصل الى المراحل الأخيرة.
  • سوب سونيك: هي المرحلة التي يصل لها سونيك اقصى قوة ويكون لونه ذهبي ويتمكن في الوصول للمرحلة الأخيرة في لعبة سونيك. 

شخصيات القصة في لعبة Sonic Dash المجانية

هناك الكثير من الشخصيات التي توجد داخل ألعاب Sonic Dash الرائعة والتي سوف تتعرف عليهم بعد تنزيل لعبة سونيك على جهازك سوف نذكرها في التالي:

 القنفذ سونيك، تيلز ومايلز، النضناض ناكلز، الدكتور إغمان اود، ايمي روز، القنفذ شادو،  الأرنبة كريم، الخفاشة روج، ميتل سونيك، التمساح فيكتور، فريق كيوتيكس، الحرباء اسيبو، تشارمي بي، المدرع مايتي، القنفد سلفر، القطة بلايز، الهر بيغ. 

حول لعبة القنفيد سونيك 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

لعبة Sonic Dash بها العديد من المراحل ولكل مرحلة التحديات الخاصة التي يجب أن تتعامل معها واللعبة مراحلها متدرجة من حيث الصعوبة لذلك يجب عليك أن تكتسب مهارات وخبرة في المراحل الأولى لكي تكون قادر على هزيمة الأشرار وتتغلب على كل الصعاب التي تواجهها، قد يتصور القنفد سونيك في عدة مراحل في اللعبة وتسمى مراحل تطور سونيك وذلك التطور يشمل قدرته الكبيرة ويعني أن كل مرحلة يتخطاها سوف يحصل على قدرات كبيرة أكثر من السابق بالإضافة الى تغيير اللون الخاص به بالتدريج من الأزرق ثم الأسود ثم الذهبي، واللون الذهبي يدل على أكتمال جميع قدرات سونيك وتجعله قادر على مواجهة الأشرار في النهاية.

 الزمردات التي تتوفر في الطريق لها أهمية كبيرة في ترقية الشخصية الأساسية لذلك يجب أن تحصل عليها لكي يتم اكتمال مراحل التطور مع العلم أن هناك ما يمكن أن تميز كل زمردة عن الأخرى من الشكل ولكي تحصل عليها ليست من السهل بل هو تحدي كبير يحتاج الى سرعة وذكاء وأهميتها تجعلها دائماً تحت الحراسة المشددة من الأشرار والحصول عليها به العديد من المخاطر، والاشرار يضعون الفخاخ في الطرق ويتم وضعها في أماكن يصعب الوصول لها ولكن يكون هناك اختيارات متاحة لكي تحصل عليها بشكل سهل في اللعبة.

 بيئة اللعب تتغير من مرحلة الى أخرى وتقودك  للدخول إلى مراحل المغامرة في المدن التي تكون مليئة بالعمارات والمباني السكنية بالاضافة أيضًا الى وجود غابات وشواطئ وكثير من المساحات الواسعة للعب وتم تصميم اللعبة برسوم ثلاثية الأبعاد بتفاصيل دقيقة وذلك يجعل لعبة القنفيد سونيك مثيرة وحماسية في كل نسخة من ألعاب سونيك، اللعبة بها الكثير من المؤثرات التي تم اقتباسها من المسلسل وذلك الأمر يجعل تجربة اللعبة استثنائية وجعل لها شهرة كبيرة وذلك أيضًا مع وجود مرئيات متقدمة وجرافيك عالي يوفر المرونة والسلاسة في الحركة.

كيفية تحميل لعبة سونيك للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون أخر إصدار

لعبة سونيك الاصلية من الألعاب الشهيرة والمشوقة بدرجة كبيرة يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الفئة من الألعاب لذلك سوف نوضح طريقة تحميلها في التالي: 

  • الدخول على متجر جوجل بلاي وكتابة اسم اللعبة.
  • أختيار اللعبة من الألعاب التي توجد أمامك والضغط عليها.
  • الضغط على كلمة تثبيت.
  • الأنتظار قليلاً حتى يكتمل تنزيل اللعبة على الجهاز.
  • الضغط على كلمة تشغيل.
  • بعد تحميل اللعبة تظهر هذه الواجهة على جهازك.
تحميل لعبة سونيك للكمبيوتر ويندوز 7
  • بعد ذلك تظهر هذه الواجهة ويطلب منك دخول عمرك.
تحميل لعبة سونيك القديمة للكمبيوتر
  • ثم تظهر هذه الواجهة ويجب الضغط على كلمة اوك.
تحميل لعبة سونيك القديمة للاندرويد
  • بعد ذلك تظهر واجهة اللعبة الأساسية.
تحميل لعبة سونيك 1 للكمبيوتر
  • بعد الأنتظار دقائق تظهر الواجهة وبداية اللعب ويجب الضغط على كلمة بلاي.
تحميل لعبة سونيك 5

شرح طريقة اللعب في لعبة سونيك داش التحديث الاخير

لعبة سونيك 4 من الألعاب الرائعة التي تقضي بها أجمل اوقاتك وتستمتع باللعب لذلك يبحث عنها الكثير من المستخدمين وسوف نوضح طريقة التعامل معها في التالي: 

  • ثم تبدأ في اللعب كما بالشكل.
تحميل لعبة سونيك 2
  • تبدأ في عمل الخطوات بالإرشادات الأولى مثل ما تقول اللعبة سواء بالقفز أو باللف أو غيرها.
تحميل لعبة سونيك 4 للكمبيوتر
  • الضغط على الزر المشار له.
تنزيل لعبة سونيك بوم
  • أستكمال اللعب والحزر من الأشرار.
تحميل لعبة سونيك مهكرة
  • القفز من المكان.
تحميل لعبة سونيك 4 للكمبيوتر
  • القفز أيضًا من ذلك المكان والضغط على السهم.
تحميل لعبة سونيك 4
  • ثم الضغط على كلمة التالي.
تحميل لعبة سونيك للكمبيوتر ويندوز 10
  • الضغط علي الصندوق المشار له.
تحميل لعبة سونيك للكمبيوتر ويندوز 11
  • الضغط علي go build.
تحميل لعبة سونيك للكمبيوتر ويندوز 8
  • ثم بداية اللعبة مرة أخرى والحصول على الحلقات  التي تواجهك ولكن الابتعاد عن الأشرار لكي لا يتم الخسارة.
تحميل لعبة سونيك للكمبيوتر بالدراعات
  • الأنتظار قليلاً ثم الضغط على بلاي.
تحميل لعبة سونيك للكمبيوتر مضغوطة
  • الضغط على العجلة و الحصول على الجوائز ثم collect ثم السهم.
تحميل لعبة سونيك للكمبيوتر من ميديا فاير
  • الضغط على كول وأحتساب الجواهر في حسابك.
تحميل لعبة سونيك القديمة للكمبيوتر مجانا
  • من خلال الإعدادات تظهر لك هذه القائمة وتختار ما تريد.
تحميل لعبة سونيك القديمة الاصلية للكمبيوتر
  • تقوم باستكمال اللعب حتى تحصل على العديد من الجوائز وتستمتع بوقتك داخل اللعبة.

الخاتمه:- في نهاية مقال تحميل لعبة سونيك Sonic ذكرت في مقالي اليوم تحميل اللعبة، مميزات اللعبة، حول اللعبة، قصة اللعبة، الجوائز في لعبة سونيك، كيفية التحميل، شرح اللعب في لعبة سونيك، ومعلومات كثيرة أخري حول موضوع المقال وأرجو أن أكون توفقت في كتابة مقالي.

التفاصيل الخاصة بتحميل لعبة سونيك Sonic للكمبيوتر والموبايل جميع الإصدارات كاملة مجانًا:-

💿 اسم اللعبةSonic Dash
🏢 الشركة المنتجةSEGA
🖥️ متوافق معAndroid, IOS, Windows
📊 حجم اللعبةيتباين حسب النسخة
نسخة اللعبةاخر اصدار
🗓️ إصدار اللعبة05 - مارس - 2024.
🌐 لغة اللعبةمتعدد اللغات

روابط تنزيل لعبة سونيك Sonic مجانا للكمبيوتر والموبايل جميع الإصدارات برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل لعبة سونيك بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك