طريقة إلغاء وإزالة الكول تون من فودافون 2024 مجانًا ونهائيًا

اختصارات الموضوع
name

 طريقة إلغاء وإزالة خدمة الكول تون من فودافون 2024 مجانًا ونهائيًا

ملحوظة:- شرح طريقة كيفية إلغاء وإزالة الكول تون من فودافون 2024 مجانًا ونهائيًا بخطوة واحدة بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
طريقة إلغاء وإزالة الكول تون من فودافون مجانًا ونهائيًا

طريقة الغاء الكول تون فودافون الشركة الشهيرة والتي إعتبرت من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات على مستوى العالم وفي داخل عدد كبير من دول العالم المختلفة، وقد أتاحت الشركة أمام عملائها الكثير من الخدمات الهامة سواء الأساسية أو الخدمات الترفيهية مثل خدمات الكول تون فودافون والتى سوف نتحدث عن كيفية تفعيلها من خلال الاكواد وكذلك كيفية إلغائها بعدة طرق مختلفة لتسهيل الأمر أمام مختلف العملاء، وقد بدأت شركة فودافون العالمية في تقديم خدماتها للجمهور المصرى في عام 1998م وكانت تدعى في البداية شركة كليك جي اس ام  وهي جزء من  ضمن مجموعة شركات فوداكوم الجنوب افريقية وهى إحدى الشركات التابعة لمجموعة فودافون العالمية والتي يقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة إنجلترا.

ومن المعروف أن شركة فودافون تقدم لجميع عملائها خدمة الكول تون نظير مبلغ بسيط وهو 3 جنية فقط بشكل شهري أو  5 فليكس بشكل يومي وذلك في حالة الاشتراك  في باقات فليكس الشهيرة، ومن المميزات التي انفردت بها شركة فودافون في تلك الخدمة أنها استطاعت أن تمتلك قائمة كبيرة جدا من أحدث الأغاني لأشهر المطربين والفنانين في عالمنا العربي وكذلك أشهر الأدعية الدينية لأشهر المشايخ في الوطن العربي مما ترك مساحة كبيرة من حرية الأختيار دون تقيد. 

ولكن في الفترة الأخيرة أصبحت هناك رغبة من الكثير من عملاء شبكة فودافون في معرفة  أهم طرق واكواد الغاء الكول تون، وذلك بعد أن تعرضوا للعديد من المشاكل نتيجة تعرضهم إلى نفاذ رصيده دون معرفة السبب وراء حدوث ذلك رغم عدم إجراء أي مكالمات هاتفية يمكنها أن تتسبب في ذلك لكنهم تفاجئوا أن اشتراكهم في خدمة الكول تون والتي تحدث أحيانا عن طريق الخطأ من خلال الضغط على زرار  النجمة خلال قيامهم بإجراء المكالمات مثلًا دون أن يلاحظوا، أو قد يكونوا قد اشتركوا في الخدمة خلال عرض مجاني قدمته فودافون على مدار عدة أيام فقط ومن ثم يتم تحصيل الأشتراكات لكنهم لم يقوموا بإلغاء الخدمة التي أصبحت تخصم تلقائيًا من الرصيد، لذلك سعى الكثيرين إلى إلغاء تلك الخدمة، تجنبا لخسارة الرصيد دون فائدة.

طريقة الغاء الكول تون فودافون 2024 مجانا

أما عن طريقة إلغاء الكول تون فودافون فينبغي في البداية أن نوضح أن خدمة الكول تون قد تميزت بها شركة فودافون عن بقية شركات الاتصالات بسبب وجود أكبر عدد من الاغاني العربية ومن حيث الأشتراكات فهى قد سهلت على العملاء الاشتراك وتفعيل النغمة التي يبحثون عنها، وذلك بعد أن أصبح لكل  أغنية أو نغمة معينة كود خاص لها يمكن البحث وايجاده من خلال موقع  الرسمي لشركة فودافون.

خدمة الكول تون في المقام الأول خدمة ترفيهية  تم إنشاؤها  من قبل الشركة بسبب معاناة البعض من صوت الرنة عند الاتصال بشخص ما، لذا ابتكرت فودافون هذا الحل، ولأن شبكة فودافون هي الشبكة الأكبر والأكثر عدد من حيث  العملاء في مصر، لذا وفرت لهم عدة أكواد خاصة لأجل إلغاء الكول تون على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى من أجل إلغاء الكول تون من فودافون بسهولة تكون من خلال طلب الكود التالي *055*0# وأتباع الخطوات من أجل إتمام عملية تأكيد الإلغاء.
طريقة الغاء الكول تون فودافون مجانا
  • أما الطريقة الثانية فتكون من  خلال إرسال رسالة نصية من الهاتف إلى رقم 5555 وتلك الخدمة مجانية بلا أي رسوم بها  وتضع في الرسالة كلمة Cancellation أو كلمة إلغاء بالعربي وبعدها سوف يتم إلغاء و إيقاف الخدمة. 
طريقة الغاء كول تون فودافون
  • هناك طريقة ثالثة في حال لم تنجح الطرق السابقة وهى  الاتصال برقم خدمة العملاء على رقم التالي 16888، أو الاتصال على رقم 888 مقابل تكلفة رمزية وهى 50 قرش للمكالمة من أي خط فودافون وذلك لكي تطلب منهم أن يقوموا بإيقاف الخدمة فورًا.
كيفية ازالة الكول تون فودافون
  • كذلك يمكنك التوجه إلى أقرب فرع  من فروع فودافون وطلب الحصول على إلغاء الخدمة بدون دفع أي رسوم في حالة عدم نجاح الطرق السابقة. 

طريقة الغاء الكول تون فودافون مجانًا

وبخلاف كل الطرق السابق ذكرها لاتزال هناك طريقة أخرى من أجل إلغاء الكول تون بأستخدام كود كالتالي:

  • فى البداية اذهب إلى جهات الاتصال الخاصة الموجودة في هاتفك ثم قم بكتابة الكود التالي * 155 #
طريقة الغاء الكول تون من فودافون
  • بعد ذلك سوف تجد هناك قائمة قد ظهرت لك عليك أن تختار منها اللغة العربية لسهولة استكمال الطلب من خلال الضغط على رقم 1. 
طريقه الغاء الكول تون على فودافون
  • بعدها سوف تظهر لك قائمة أخرى عليك أن تختار منها خدمات القيمة المضافة وذلك من خلال الضغط على الرقم 1.
كيفية الغاء كول تون فودافون مجانا
  • ثم يتوجب عليك أن تختار من القائمة الجديدة المزيد وذلك بالضغط على رقم 0.
طريقه الغاء الكول تون في فودافون
  • قم  بعدها بالضغط على خدمة الكول تون من خلال الضغط ع الرقم 2.
كيفية الغاء الكول تون من فودافون
  • أيضًا اضغط إيقاف خدمة الكول تون، ليتم العمل على  إلغاء الخدمة بشكل نهائي من هاتفك فوراً.
كيفية ازالة كول تون فودافون

لذا يمكنك طلب اي كود من الاكواد الموضحة خلال المقال والذي يكون في غاية الأهمية من أجل إلغاء خدمات الكول تون.

أكواد كول تون فودافون 

لا يزال هناك الكثير من العملاء يبحثون عن خدمة الكول تون من أجل تفعيلها لتكون بديلة عن الرنين العادي وإزعاجه ويتم الأمر من خلال الخطوات التالية:

  • من خلال موقع الشركة الرسمي فودافون عليك أن تبحث وتجد كود الأغنية الذي تريده ، وبعدها إضغط على طلب الكود من خلال رمز # ثم رمز النغمة ثم  *550*. 
  • كذلك يمكن البحث عن أغنية الكول تون التي تفضلها وذلك من خلال الاتصال على الرقم 5555 وسوف تجد قائمة قم بالضغط على 0.
كيفية الغاء خدمة الكول تون فودافون
  • ثم  بعد ذلك قم بكتابة  كود الكول تون الذي تريده. 
  • من خلال خدمة  إهداء الأغاني، في حال لم تكن تمتلك رصيد فيمكنك أن تطلب من شخص تعرفه أن يقوم بالأمر وإرسالها هدية. 
  • في حالة الاشتراك للمرة الأولى وتفعيل خدمة الكول تون، سوف يكون سعر الاشتراك نحو  5 جنيه فقط في الشهر، بينما سعر التجديد لنفس  النغمة كل شهر ب 3 جنيه فقط.

الكول تون فودافون 2024

كذلك يمكنك تفعيل خدمة الكول تون فودافون من خلال الطرق التالية:

  • أولًا الطريقة الأولى من خلال الاتصال علي 5555 وبعدها سوف تقوم الشركة بعرض مجموعة من الأغاني والادعية المتاحة لديها عليك وأنت يمكنك اختيار ما تشاء منها لتفعيل الخدمة.
  • أما فمن خلال الاتصال على خدمة العملاء، يمكنك أن تختار تفعيل الخدمة وذلك بعد البحث ومعرفة  الكود الخاص بالأغنية التي تريدها وسوف تحصل على الخدمة بسهولة وتصلك رسالة تأكيد على الهاتف.

أهم أكواد إلغاء خدمات فودافون

أما عن كيفية إلغاء كل الخدمات الترفيهية في شركة فودافون فهي كالتالي:

  • من أجل الغاء خدمة معرفة الرصيد المتبقي بعد انتهاء المكالمات فمن خلال طلب كود التالي(*9000#).
كيفية حذف الكول تون من فودافون
  • أما لإلغاء خدمة الفوازير فعليك الاتصال برقم (16888) أو الاتصال على(888).
كيفية الغاء خدمة الكول تون فودافون
  • إذا أردت إلغاء خدمة الرسائل اليومية من جريدة المصري اليوم فيجب عليك  إرسال رسالة مكتوب فيها stop mp على الرقم  (9999) وسوف يتم الغاء الخدمة.
كيفية الغاء الكول تون من فودافون
  • من أجل إيقاف خدمة الرسائل الرياضية أرسل رسالة “stop MS” وذلك على الرقم (9999).

 ما هي خدمة الكول تون؟ 

خدمة الكول تون لفودافون عبارة عن مجموعة من الخدمات التي تقدمها مل الشركات الاتصال في جمهورية مصر العربية، ولهذا السبب لا تكون مقتصرة على شبكات فودافون، حيث انها عبارة عن خدمة ترفيهية يمكن من خلالها أن يختار الأغنية التي تكون مناسبة، وفيما بعد يضعها كرنين لكي يستمع إليها من يقوم بالاتصال، وذلك في أي وقت على مدار اليوم بدلًا من الاستماع إلى نغمة الرنين التقليدية، كما أن شركة فودافون تقدم هذه الخدمة بحوالي 3 جنية فقط شهريًا، أو بـحوالي 5 فليكس يوميًا، وهذا في حال كنت من المشاركين في باقة فليكس، ومن المزايا التي تقدمها شركة فودافون انها تمتلك قائمة كبيرة من احدث الاغاني المختلفة والأدعية، وهذا يترك أمام المستخدمين حرية الأختيار دون تقيد.

لماذا يبحث البعض عن كود الغاء الكول تون فودافون؟ 

حيث يرغب الكثير من العملاء في شبكة فودافون في معرفة طرق الغاء كود الغاء الكول تون؛ وهذا يرجع إلى نفاذ الرصيد بشكل متكرر، وربما العديد من الأشخاص لا يقوموا بالاشتراك في خدمة الكول تون، ولكن مع ذلك يجدون أنفسهم مشتركين في الخدمة دون سابق إنذار، والتي تكون على طريق الخطأ وهذا يؤدي إلى سحب المزيد من الرصيد منهم، كما أن الاشتراك ربما يكون عن طريق عرض مجاني قدمته فودافون لعدة أيام فقط، وفيما بعد يتم سحب الاشتراك من الرصيد، لذلك وقتها من الضروري أن يتم إلغاء الخدمة، رغبة في الحفاظ على الرصيد الخاص بك.

كيفية الغاء الاشتراك في الكول تون لجميع شركات الاتصالات؟

يحتاج العديد من الأشخاص في بعض الأحيان إلى معرفة كود إلغاء خدمة الكول تون، حيث أنه على حسب التعليمات من المرفق القومى للاتصالات فإنه تم إنشاء كود يكون موحد بجميع الشركات المختلفة وهو يكون *155# ( نجمة 155 شباك )، حيث أنه من خلال هذا الكود يمكن من خلاله الغاء الاشتراك في كل الخدمات الترفيهية، في شريحتك، ومن ضمن هذه الخدمات هي خدمة الكول تون، حتى لا يتم خصم رصيد منك فيما بعد. 

هل يتم تغيير أكواد الغاء كول تون فودافون او تحديثها؟

منذ فترة طويلة لم يتم تغيير أو تحديث أكواد الكول تون في مصر وخاصة في شركة فودافون حيث أن هذه الاكواد تكون ثابتة منذ فترة طويلة، وبالتالي فإن هذا الكود لم يتم تغييره بشكل نهائى، كما أنه في حال تحديث الأكواد فأنه يتم الإعلان من قبل الشركة عن كل الأكواد الموجودة، بشكل دوري سواء من خلال ارسال الرسائل او من خلال التواصل مع العملاء.

ماهي تكلفة مكالمة خدمة عملاء فودافون الغاء الكول تون؟

في حال أردت التواصل مع خدمة العملاء من أجل إلغاء خدمة الكول تون وقتها يمكنك التواصل مع الأرقام الخاصة بخدمة العملاء كما أن تكلفة المكالمة تكون   ( 50 قرش ) للمكالمة كاملة، وهذا في حال كان التواصل يتم من خلال شريحة فودافون.

الكود المختصر لالغاء الكول تون فودافون

يوجد مجموعة من الطرق من أجل إلغاء خدمة الكول تون في الهاتف وذلك عن طريق أستخدام كود مختصر، حيث إن الطريقة تكون كالتالي: 

  • تحتاج إلى إدخال كود  *055*#000000 من اليمين الى اليسار، كما أنه فيما بعد سوف تتمكن من إلغاء خاصية الكول تون بشكل أسهل.
  • الطريقة الثانية: كما أن الطريقة الأشهر لهذا الأمر هو التواصل مع خدمة العملاء وعلى الفور سوف يتم الرد عليك من أحد ممثلي خدمة العملاء، الذي سوف يقوم بعرض المشكلة على الفور التي تواجهك وهي الغاء خدمة الكول تون.

كما أن شبكة فودافون تحاول قدر الإمكان توفير مجموعة من الخدمات لكل عملائها المميزين مع توفير مجموعة من الاكواد من أجل إلغاء خدمة الكول تون، وهذا من أجل الحرص على حفظها وعدم نسيانها بأي شكل من الأشكال،  ومن المعروف أن شبكة فودافون تكون حريصة على راحة مستخدميها بشكل كبير، ويتضح ذلك في كل الباقات والعروض التي تمنحها للعديد من المستخدمين، مع تقديم مجموعة من الفليكسات بأسعار أقل من المتوقع، حيث أنه في حال الاتصال بأي رقم فودافون سوف يستهَلْك وحدة واحدة فليكس للدقيقة، كما أنه في حال الشبكات الآخرى سوف يستهلك حوالي خمس وحدات، كما أنه للهواتف الأرضية تكون كذلك أيضا، كما أن هذه الخدمة لا تكون شاملة المكالمات الدولية، ويعتبر من أشهر الخدمات التي يتم تقديمها من شركة فودافون هي خدمات الكول تون، وهي واحدة من الخدمات الترفيهية التي يمكنك الاشتراك فيها أو إلغاء الخدمة بكل سهولة، وبشكل بسيط، كما أنه يمكنك معرفة الاكواد التي تقوم بطلبها من خلال الشركة، وترسلها فيما بعد على الهاتف المحمول أو عن طريق التواصل بخدمة العملاء وفيما بعد الذهاب لأقرب مركز فودافون، لذا وفرنا لكم خلال المقال مجموعة من الطرق المختلفة من أجل إلغاء خدمات الكول تون في الهاتف بكل سهولة.

أهم سمات خدمة الكول تون من فودافون

هناك مجموعة من الأمور التي لا بد أن يعرفها العديد من المستخدمين، والتي تتوفر في خدمة الكول تون، ومن ضمنها: 

  • الخدمة تكون مدفوعة وليست من الخدمات المجانية، كما يعرف العديد من المستخدمين حيث أن تكلفة الخدمة 3 جنيهات.
  • كما أن الخدمة سوف توفر لك إمكانية تغير النغمة إلى النغمة التي تريدها الفنان المفضل لديك، أو التغيير إلى نغمات اسلامية بكل سهولة.
  • هذه الخدمة تكون من الخدمات الشهرية وليست من الخدمات اليومية حيث أنه من الضروري أن يتم تجديدها كل شهر، وفي حال لم تقم بالتجديد سوف يتم سحب الرصيد بشكل تلقائي والتجديد.
  • من أجل الاشتراك لا بد أن إتباع كل الخطوات الموضحة لدينا في المقال ومعرفة كود النغمة التي تريدها وفيما بعد يكل سهولة يمكنك الاشتراك.

خدمات شركة فودافون 

وفرت شركة فودافون مجموعة من الخدمات المميزة التي يكون هدفها الأول والأخير هو خدمة العملاء في كل مكان في مصر، وكل عملائها، ومن ضمن خدمات الشركة هي الخدمات التالية: 

  • توفير خدمات الدعم الفني على مدار اليوم لكل العملاء دون توقف.
  • العمل على توفير خدمات الكول تون مع وجود عدة أغان مختلفة بأكواد مختلفة حتى يعطيك مساحة أكبر في الأختيار.
  • كما يتواجد في الشركة خدمات فودافون كاش المعروفة منذ وقت طويل، والتي توفر عدد كبير من التحويلات على مدار اليوم.
  • وفرت الشركة خدمة الإنترنت والتي توفر باقات مميزة لا تكون موجودة في الشركات الأخرى.
  • يوجد مجموعة من العروض الشهرية على باقات الانترنت باقات الاتصال التي يحتاج إليها العديد من المستخدمين.
  • توفر الشركة مجموعة من الأكواد لمعرفة الرصيد، الأستعلام عن الباقات.

الخاتمه:- بالنهاية نكون قد أوضحنا كل التفاصيل عن طريقة الغاء الكول تون فودافون وكافة الطرق المتاحة أمام العملاء لتسهيل عملية إلغاء الخدمة وكذلك كيفية تفعلها لمن يريد من خلال أكواد الكول تون فودافون.

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "كيفة إلغاء الكول تون فودافون بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك