طريقة معرفة استهلاك باقة النت الأرضي WE والجيجابايت المتبقية من الباقة

اختصارات الموضوع

 طريقة معرفة استهلاك باقة النت الأرضي WE والجيجابايت المتبقية من الباقة وي 2024

ملحوظة:- شرح طريقة معرفة استهلاك باقة النت الأرضي WE والجيجابايت المتبقية من الباقة بخطوة واحدة بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
طريقة معرفة استهلاك باقة النت الأرضي WE والجيجابايت المتبقية من الباقة

كيف تعرف استهلاكك من الإنترنت؟ سؤال يبحث عنه كل من يشترك في باقة الإنترنت، فإذا كنت تعمل من خلال الإنترنت أو تدرس من خلال المنصات الإلكترونية فأنت أكثر شخص بحاجة لهذا الموضوع حتى تعلم باقي الجيجا من باقتك في أي وقت تحدده ولا تتعرض لأي مشاكل انقطاع الإنترنت المفاجئة، وفي هذا المقال سوف نوفيكم كافة الطرق التي يمكنك من خلال تحديد الاستهلاك وعدد الميجا المتبقية لكل باقة فتابعونا.

طريقة معرفة استهلاك باقة النت الأرضي

هناك طرق عديدة تحدد وتتابع بها استهلاكك للإنترنت فسوف نقدم لك طريقة معرفة استهلاك باقة النت الأرضي بكل الطرق الممكنة وكل ما عليك هو تحديد الطريقة الأسهل والأنسب لك ثم قم بإجراء الخطوات المذكورة وسوف تحصل على نتيجة الاستهلاك فقط بمجموعة من الخطوات.

الطريقة الاولي لمعرفة استهلاك باقة الانترنت

هذه الطريقة تعرف منها استهلاكك للإنترنت لكنها تتم بواسطة اللاب توب أو الكمبيوتر، كل ما عليك أولًا هو القيام بعمل ايميل على موقع المصرية للاتصالات، وعن طريق هذا الحساب سوف تحصل على الاستهلاك بالخطوات التالية:

  • ابدأ بفتح موقع المصرية من خلال الرابط الموجود أسفل الصفحة.
  • بمجرد فتح الموقع سوف يطلب منك تسجيل الدخول قم بكتابة كلًا من رقم المستخدم (رقم الهاتف الأرضي) وكلمة المرور الخاصة بك.
كيفية معرفة استهلاك باقة النت الارضي من اتصالات
  • ثم الضغط على خيار تسجيل الدخول.
  • بمجرد دخولك لصفحة الموقع بعد تسجيل الدخول سوف تجد أمامك نافذة جديدة بكافة بيانات خط الأرضي والإنترنت، فسوف تجد دائرة بمنتصف الشاشة بها نسبة الاستهلاك والمتبقي من الباقة.
  • إذا أردت أن تعرف أكثر من ذلك اضغط على كلمة تفاصيل الموجودة أسفل الدائرة وسوف تنقلك لنافذة بها كل المعلومات.

معرفة استهلاك الإنترنت من الموبايل 

الطريقة الثانية لكي تعرف طريقة معرفة استهلاك باقة النت الأرضي ولكن بواسطة الموبايل فقط هذا بسيط جدًا، كل ما عليك القيام به هو تحميل تطبيق My WE وسوف تجد رابط التحميل أسفل المقال، بعد التحميل عليك تطبيق الخطوات التالية:

  • بمجرد التحميل سوف تجد أيقونة البرنامج على جهازك قم بالضغط عليها.
معرفة استهلاك النت من الراوتر
  • إذا كان لديك حساب أو ايميل بالفعل فعليك الضغط على تسجيل الدخول وإدخال الرقم الأرضي وكلمة المرور الخاصة بك، بينما إذا لم يكن لديك حساب مسبق فقم بالضغط على انشاء حساب، واكتب رقم هاتفك الأرضي (أي رقم الخدمة) وحدد نوع الخدمة واختر إنترنت منزلي ثم اضغط زر متابعة.
معرفة استهلاك النت الارضي
  • الآن سجل كلمة سر تريدها مع الضغط على مربع أوافق على كافة الشروط والأحكام.
معرفة استهلاك النت الأرضي we برقم التليفون
  • بعد ذلك ستصلك رسالة بها كود قم بإدخاله في المكان المخصص له.
  • بذلك تكون جاهز لمعرفة الاستهلاك فقد أتممت عملية التسجيل.
  • سيظهر لك استهلاكك من خلال دائرة بنفسجية اللون يُكتب بداخلها المتبقي والمُستهلك.
كيفية معرفة استهلاك النت من اتصالات

هل يمكن معرفة استهلاك باقة النت We الارضي بدون تسجيل؟

إذا لم يكن لديك حساب أو ايميل على موقع المصرية للاتصالات فلن يكن لك أي حق في معرفة الاستهلاك أو أخذ أي بيانات أخرى، مثل باقي الجيجا أو ميعاد التجديد، شرط وجود حساب هو شرط ضروري جدًا قبل القيام بأي إجراء على موقع المصرية للاتصالات حتى لو كان دفع اشتراك الإنترنت، أما الحالة الوحيدة التي تستطيع من خلالها معرفة استهلاك باقة النت الأرضي دون الحاجة لأي عملية تسجيل دخول أو اتصال بالإنترنت هي طريقة خدمة العملاء، إذا قمت بالاتصال وإجراء مكالمة هاتفية على الرقم 111 أو 19777  واختيار الإنترنت المنزلي ثم اختيار الرقم 2 حسب ما يُقال أثناء المكالمة سوف تعرف قيمة استهلاكك.

معرفة استهلاك باقة النت we الأرضي من الكمبيوتر

طريقة معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر We 

أحيانًا يجد البعض منا استهلاك الإنترنت أقل بكثير من استهلاكه الشخصي فيجد الإنترنت ينفذ في وقت قصير جدًا، ولحل هذه المشكلة إليك الطريقة التي تبين لك عدد الأشخاص أو الأجهزة التي تتصل بالإنترنت الخاص بك، والخطوات هي:

  • أولاً قم بالدخول لصفحة إعدادات الراوتر We باستخدام هذا الرابط http://192.168.1.1/.
  • بمجرد الضغط على الرابط السابق سوف يطلب منك كلمة المرور (وهي كلمة السر الموجودة خلف الراوتر)، اسم المستخدم (قم بكتابة كلمة admin).
برنامج معرفة استهلاك النت الارضي we
  • الآن اضغط على خيار تسجيل الدخول.
  • ستظهر أمامك نافذة بمجموعة مختلفة من القوائم من قائمة Home اختر خيار WLAN Devices.
  • سوف يظهر أمامك جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر الخاص بك وكل جهاز بجانبه اسمه ونوعه.

رقم خدمة عملاء we للإنترنت

إذا كنت تعاني من أي مشكلة بخصوص الإنترنت أو الأرضي فيمكنك حل هذه المشكلة فقط بالتواصل مع خدمة عملاء we، وهذه من أهم المميزات التي تقدمها شركة we حفاظًا على وقت جميع العملاء، قررت الشركة إتاحة خدمة التواصل من خلال الرسائل على تطبيق we أو  هو01555000111  خلال الاتصال هاتفيًا سوف يتم الرد عليك في الحال، ورقم خدمة عملاء  we  للاتصال عن طريق الهاتف المحمول أو الرقم 19777، وسعر الدقيقة لجميع الشبكات يكون 14 قرش، أما إذا واجهت مشكلة في أي الرقمين السابقين فيمكنك التواصل من خلال هذا الرقم 111.

معرفة استهلاك النت اورنج

تحديد سرعة النت من راوتر we

أحد أهم خدمات شركة وي التي تساعدنا كثيرًا في التعامل مع استهلاك الإنترنت هي خاصية التحكم بسرعة كل جهاز يتصل بالشبكة، فإذا كان لديك طفل يفتح الإنترنت بشكلٍ مباشر طوال اليوم يمكنك أن تحدد لهذا الجهاز سرعة معينة لا يتخطاها حتى تستطيع أنت القيام باجتماع العمل أو حضور الدروس الأونلاين، إذا كنت طالب وكيفية تحديد سرعة النت لكل جهاز يتم بمجموعة من الخطوات البسيطة وهي:

  1. قم بالدخول للصفحة الخاصة بكافة إعدادات الراوتر من هنا.
  2. بعد ذلك قم بتسجيل الدخول كما ذكرنا سابقًا حيث عليك أن تكتب كلمة المرور الموجودة أسفل الراوتر واكتب كلمة admin في اسم المستخدم المطلوب منك.
  3. بمجرد تسجيل الدخول سوف تجد في الأعلى مجموعة من القوائم اختر قائمة تسمى .Internet 
  4. الآن من المفترض أنه ظهرت لك نافذة بها مجموعة من الخيارات على يسار الشاشة عليك أن تختار منها خيار Bandwidth Control.
  5. سوف تجد أمامك نافذة تسمى Ingress bandwidth وهي الجزء المهم للتحكم في سرعة الانترنت.
  6. لكي تجعل السرعة القصوى للتحميل هي 5 ميجا بايت عليك أن تكتب 128 في الجزء الخاص بـ Ingress bandwidth، بينما لتجعل السرعة القصوى للإنترنت 10 ميجا عليك أن تكتب في نفس المربع 256، نسبة الانترنت تحدد حسب رغبتك الشخصية.
  7. بمجرد الضغط على زر موافق سوف يتم تغيير سرعة الانترنت.
كيفية معرفة استهلاك باقة النت الارضى من اتصالات من الكمبيوتر

الخاتمه:- خدمة معرفة استهلاك باقة النت الأرضي وي أحد الخدمات التي توفرها شركة we لجميع عملائها، وهذا تسهيلًا لهم فأغلب شركات الانترنت الأخرى لا تتيح للمستخدمين هذه الفرصة، فقد ذكرنا لك كل الطرق التي تستطيع من خلالها معرفة استهلاك باقة النت الأرضي حتى تعلم موعد التجديد ولا تتعرض لأي مشاكل في عملك أو دراستك، وأيضًا يمكنك معرفة الاستهلاك وأنت في أي مكان لست بحاجة لأن تكون متصل بالإنترنت أو متصل بشبكة الواي فاي تحديدًا، ولكن علينا نصيحتك بأن تستخدم الانترنت في كل ما ينفع ويطور من شخصيتك وينمي مهاراتك في الإنترنت سلاح ذو حدين، بالإضافة لذلك راقب أولادك الصغار أثناء اتصالهم بالأنترنت ونتمنى أن نكون قد أوفيناكم كافة التفاصيل.


للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "معرفة استهلاك باقة النت الأرضي WE بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك