طرق حماية حساب واتساب من الاختراق 2024 بسهوله مجانًا

اختصارات الموضوع

 طرق حماية حساب واتساب من الاختراق 2024 بسهوله مجانًا

ملحوظة:- شرح طريقة طرق حماية حساب واتساب من الاختراق 2024 بسهوله مجانًا بخطوة واحدة بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
طرق حماية حساب واتساب من الاختراق بسهوله مجانًا

حماية الواتساب من الاختراق أصبح من الأمور الضرورية  لكي يكون الاستخدام آمن في التطبيق، وبعيداً عن التجسس والتلصص من أي طرف آخر بشكل عام، تطبيق واتساب من أهم التطبيقات الخاصة بالمراسلات الفورية في وقتنا الحالي ويعتبر في المركز الأول بين برامج التواصل والشات ومن أكثر التطبيقات المنتشرة على مستوى العالم سواء على اندرويد أو اي او اس، وحتى في النسخ الأصلية للكمبيوتر التي قد طرحتها الشركة لجميع الأفراد، لكن مع الانتشار الكبير الذي حدث للتطبيق أصبح هناك أهمية كبيرة للمستخدمين من محاولات الإيقاع في عمليات التجسس والاطلاع على المحادثات من أي أطراف خارجية سواء كانت عبارة عن مقاطع فيديو أو مكالمات أو صور أو محادثات لذلك سوف نتحدث بشكل مفصل عن طرق حماية واتساب من الاختراق من خلال ذلك المقال. 

طرق حماية واتساب من الاختراق

 رغم التطورات العديدة التي حدثت في واتساب إلا أن به بعض المشاكل في حفظ الخصوصية للمستخدمين، ومع ذلك يوفر إختيارات عديدة في التحكم في المعلومات التي يمكن للأشخاص الآخرون رؤيتها، وتستطيع التحكم في معرفة الظهور الأخير لك على البرنامج ومنع أي شخص أن يشاهد صورك الشخصية أو الحالة أو الموقع الجغرافي الخاص بك وحماية الخصوصية وسوف نذكر طرق عديدة لحماية الواتساب من الاختراق والمراقبة من خلال المقال. 

تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في الواتساب

 يجب على المستخدمين للتطبيق أن يتم تفعيل خاصية التحقق بخطوتين من خلال الإعدادات الخاصة بواتساب وهذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب عملها لكي يتم حماية الحسابات من المراقبة والاختراق وهذه الخطوة تتم من خلال، إدخال كلمة مرور وتثبيت التطبيق على الهاتف أو أي هاتف آخر وهي نوع من أنواع الحماية لحسابك من خلال رقم الهاتف الخاص بك.

  • لكي تستطيع عمل هذه الخطوة يجب أن تقوم بتشغيل واتساب على جهازك. 
  • ثم الضغط على الثلاث نقاط على الشاشة.
حماية الواتس بخطوتين
  • ثم اختيار الدخول على الإعدادات.
حماية الخصوصية واتساب
  • التوجه إلى قسم الحساب.
حماية الواتس اب برقم سري
  • الضغط على التحقق بخطوتين وبعد ذلك يتم تفعيل الزر الخاص بتشغيل الخاصية باللون الأخضر ويوجد بالأسفل.
حماية الواتس من الحظر
  • سوف يطلب منك إدخال رقم مكون من ست أرقام يجب حفظ ذلك الرمز بشكل جيد.
حماية واتساب من اختراق
  • يطلب إدخاله مرة أخرى للتأكيد.
علامات تهكير الواتساب
  • بعد إدخاله يجب كتابة البريد الإلكتروني والتأكد من إدخال البريد بشكل صحيح لأن يمكن الاحتياج له إذا تم نسيان البن الذي تم إدخاله.
كود منع التجسس على الواتس اب
  • تم التحقق بخطوتين.
حماية الهاتف من الاختراق

التأكد من تشفير المحادثات في واتساب

 يجب عليك التأكد بشكل دائم من تشفير المحادثات على وتساب الخاص بك، وذلك من خلال تطابق رمز الأمان بين الطرف الآخر الذي تقوم بمراسلته من خلال التطبيق بشكل عام، لأن تطبيق واتساب يقوم بعمل تشفير لجميع المحادثات الصوتية والنصية التي تتم، لكن يجب التأكد من ذلك من وقت إلى آخر ومن حالة التشفير وتطابقها مع الأشخاص الآخرين وخصوصاً إذا كنت تقوم بإرسال بعض المعلومات السرية لأشخاص آخرين مثل حسابات بنكية أو أرقام سرية وغيرها من المعلومات التي يجب حفظها بشكل جيد وعدم مراسلتها أو معرفتها لأي شخص.

التأكد من ذلك على الواتساب يتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • فتح التطبيق ثم الضغط على المحادثة التي تريد أن تتأكد من تشفيرها بنسبة 100%. 
  • ثم الضغط على اسم جهة الاتصال وتوجد أعلى التطبيق.
كيفية حماية واتساب من الهكر
  • تظهر نافذة خاصة بمعلومات جهة الاتصال.
حماية واتس اب من الاختراق
  • ثم الضغط على التشفير ويتم عرض رمز التشفير التام ويكون من حوالي 40 رقم وتستطيع إرسال هذه الأرقام إلى الطرف الآخر التي تتواصل معه من خلال عمل سكرين للشاشة والتأكد من التطابق التام لهذه الأرقام وإذا كانت الأرقام متطابقة ذلك يعني أن المحادثة مشفرة بشكل تام ولا يستطيع أحد أن يراقبها أو يطلع عليها.
حماية واتس اب بكلمة مرور

حماية الواتساب من خلال نمط أو كلمة مرور 

هذه خطوة من الخطوات المهمة جداً يجب على كل فرد عملها لحماية الواتساب الخاص به من خلال وضع كلمة مرور قوية أو استخدام نمط من خلال استخدام تطبيقات إضافية على الهاتف مثل تطبيق نورتون، إذا كان الواتساب لا يدعم كلمة مرور أو نمط عند عملية الفتح.

  • الفكرة في ذلك أن عندما يتم ترك الهاتف بدون استخدام نمط أو كلمة سر يستطيع أي شخص آخر أن يدخل على الهاتف وعلى حسابك في الواتساب ويطلع على جميع المحادثات التي بين المستخدم وأي شخص آخر، لكن بعد تثبيت نورتون على الهاتف يستطيع تحديد طرق الحماية من خلال كلمة مرور أو نمط ثم بعد ذلك تحدد التطبيقات التي تريد أن تقوم بعمل حماية لها بشكل سهل وبسيط. 

حماية الواتس اب من خلال بصمة الإصبع

 هذه الخطوة تجعل المستخدمين يستغنون عن الخطوة السابقة لأن من خلالها يستطيع المستخدم أن تقوم بقفل الواتساب الخاص به من خلال بصمة الإصبع، وذلك يكون نوع من الحماية ضد أي شخص يقوم بفتح التطبيق بدون معرفة المستخدم ومع تفعيل هذه الميزة لا يستطيع أي شخص آخر أن يحاول فتح التطبيق في حالة غياب المستخدم لأن التطبيق لن يتم فتحه إلا بعد قراءة بصمة الإصبع الخاصة بالمستخدم.

لكي تستطيع تفعيل هذه الخاصية يتم في الخطوات التالية:

  • أولاً فتح التطبيق ثم الدخول إلى الإعدادات.
رقم واتس اب جهاز حماية المستهلك
  • ثم الدخول إلى الخصوصية والنزول إلى أسفل حتى الوصول إلى بصمة الإصبع ويتم الضغط عليها وتفعيل الخاصية.
واتس اب حماية المستهلك
  • بعدها يطلب منك التطبيق وضع الإصبع في المكان المناسب لكي يتم القراءة بشكل سليم.

منع النسخ الاحتياطي

 بالرغم أن جميع المحادثات التي توجد على واتساب مشفرة مثل ما ذكرنا لكن منع النسخ الاحتياطي للمحادثات مهم جداً، لأن عندما تقوم بعمل نسخ احتياطي للمحادثات على خدمة درايف أو على كلود يتم استرجاع هذه المحادثات مرة أخرى بعد تثبيت التطبيق، وذلك يعتبر خطر لأن النسخة الاحتياطية غير مشفرة، وبذلك سوف يكون هناك خطر كبير في حالة إطلاع أي شخص آخر على المحادثات بعد استرجاعها من خلال التطبيق.

لذلك لكي يستطيع أي فرد حماية الواتساب الخاص به من المراقبة يجب إيقاف خاصية النسخ الاحتياطي، ولكي تستطيع تنفيذ ذلك على هواتف الاندرويد تتم من خلال عدة خطوات سوف نوضحها في التالي:

  • الضغط على الإعدادات.
رقم حماية المستهلك واتس اب الكويت
  • ثم الدخول على المحادثات.
برنامج حماية واتس اب
  • الضغط على النسخ الاحتياطي للدردشة.
كسر حماية واتس اب
  • بعد ذلك اختيار نيفر أو عدم النسخ بشكل نهائي.
رقم حماية المستهلك واتس اب
  • إذا كان لديك هاتف آيفون يتم الدخول على الإعدادات ثم المحادثات ثم النسخ الاحتياطي ثم الضغط على أوف أو منع النسخ الاحتياطي نهائي.

تحديد الأشخاص الذين يرون المعلومات الشخصية

 يعاني مستخدمي واتساب بشكل عام من الأنتهاك الكبير للخصوصية على التطبيق لذلك قامت الإدارة الخاصة بالتطبيق من عمل عدة اختيارات للتحكم في الخصوصية منها منع أي شخص من الاطلاع على بعض الأشياء مثل آخر ظهور والصور الشخصية والحالة وغيرها، وذلك يتم من خلال:

  • الدخول على الإعدادات.
واتس اب حماية المستهلك الكويت
  • ثم الخصوصية ثم التحكم في آخر ظهور.
كيف يتم حماية الواتس اب من الاختراق
  • تنفيذ الخطوات السابقة يضمن لك حماية الواتساب الخاص بك من الاختراق ومراقبة المحادثات.

الخاتمه:- في نهاية مقال تعرف على طرق حماية واتساب من الاختراق ذكرت الطرق وشرحها بالتفصيل لحماية الواتساب من الاختراق وأتمنى أن أكون أفدت كل شخص يعاني من هذه المشكلة ويريد التحكم بها.


للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "حماية حساب واتساب من الاختراق بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك