كيفية تقليل مساحة ملف pdf مجانًا بدون برامج إلى أصغر حجم

اختصارات الموضوع
name

 كيفية تقليل مساحة ملف pdf مجانًا بدون برامج إلى أصغر حجم

ملحوظة:- شرح طريقة كيفية تقليل مساحة ملف pdf مجانًا بدون برامج إلى أصغر حجم 2024 بسهوله بخطوة واحدة بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
كيفية تقليل مساحة ملف pdf مجانًا بدون برامج إلى أصغر حجم

من ضمن المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص هي مشكلة تعذر نقل ملفات PDF نظرًا لأنها كبيرة للغاية، وفي هذا المقال نحن سوف نعرض لكم كيفية معالجة هذه المشكلة وذلك عن طريق تقليل حجم الملف، بعد ذلك سوف نتناول أهم المشاكل التي قد تواجه المستخدمين أثناء تقليل حجم ملف PDF مجانًا كما سوف نعرض لكم حلول لجميع هذه المشاكل. 

معلومات عن ملفات PDF بدون برامج

قبل أن نوضح لكم طريقة تقليل حجم ملفات pdf يجب عليك أولًا أن تتعرف على خصائص ملفات pdf وما الذي يميزها عن غيرها من الملفات الأخرى، ونحن سوف نعرض لكم أهم المعلومات التي تخص تنسيق pdf:

  • ملف pdf هو اختصار ل Portable Document Format وهو عبارة عن صيغة ملفات تم تطويرها من قبل شركة أدوبي في عام 1993 وذلك لكي تتمكن الشركة من عرض المستندات بشكل أسرع. 
  • من خلال هذه الملفات يتم عرض النصوص والصور داخل الملفات بطريقة مستقلة تمامًا عن جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل الأخرى، وتستند هذه العملية إلى لغة بوست سكريبت.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يوجد في ملف pdf قسم خاص بالوصف، وفي هذا القسم يتم عرض معلومات حول الملف، وكانت هذه الصيغة تستخدم بشكل أكبر في أعمال النشر المكتبي.
  • يمكنك تدوير صفحات ملفات PDF بكل سهولة كما يمكنك إضافة علامة مائية في هذه التنسيقات وذلك من أجل حفظ ملكيتك لهذا الملف.

معلومات عن برنامج تقليل حجم ملف PDF 

بعد أن وضحنا لكم معلومات حول ملفات pdf الآن سوف نوضح لكم معلومات ومميزات برنامج تقليل حجم ملف PDF:

  • يتيح لك هذا البرنامج إمكانية تقليل حجم الملفات بنقرة واحدة فقط، علاوة على أن هذه العملية لا تستغرق وقت طويل بل على العكس تمامًا وفي غضون ثواني معدودة يتم الانتهاء من هذه العملية.
  • من ضمن مميزات هذا البرنامج أنه مجاني بشكل كامل مما يعني أن الفرد سوف يتمكن من تحميل هذا البرنامج وتقليل حجم الملفات دون دفع أية رسوم أو مبالغ مالية.
  • علاوة على أن هذا البرنامج يتوافر في الكثير من المواقع والكثير من المتاجر الإلكترونية مثل متجر جوجل بلاي وبالتالي سوف تتمكن من الحصول عليه بكل سهولة ولن تواجه أية مشاكل أثناء تحميل البرنامج على الجهاز الخاص بك.
  • من الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يتمكن من العمل على جميع ملفات pdf ولا يتم تحديد حجم معين حيث يتمكن من التعامل مع جميع الملفات الكبيرة والصغيرة دون أن تحدث أية مشاكل أو عوائق.

كيفية تحميل برنامج تقليل حجم ملف PDF 

  • من أجل الحصول على البرنامج فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى أسفل موقعنا وسوف تجد رابط تحميل البرنامج قم بالضغط على هذا الرابط.
  • بمجرد الضغط سوف يتم نقلك إلى صفحة أخرى وفي هذه الصفحة سوف تجد بعض المعلومات حول هذا البرنامج كما سوف تجد خانة تحميل قم بالضغط على هذه الخانة.
  • هكذا سوف تبدأ عملية التحميل وكل ما عليك فعله الآن هو الانتظار حتى تنتهي عملية التحميل هذه وتكون هكذا قد حصلت على البرنامج على الجهاز الخاص بك.

كيفية تصغير حجم ملف PDF مجانا

بعد تحميل البرنامج كل ما عليك فعله من أجل تصغير حجم الملفات هو اتباع الخطوات التالية:

  • بمجرد الدخول إلى البرنامج سوف تظهر لك الواجهة الرسمية وبعد ذلك سوف تفتح لك الصفحة الرئيسية من تطبيق تقليل حجم ملف PDF.
تصغير حجم ملف PDF إلى 1 ميجا بايت
  • في هذه الصفحة سوف تجد في الأعلى خانة open pdf قم بالضغط على هذه الخانة وذلك من أجل استيراد ملف من الهاتف المحمول الخاص بك، وبمجرد الضغط سوف يتم نقلك إلى قسم الملفات الذي يتواجد على الجهاز.
تصغير حجم ملف PDF بدون برامج
  • بعد تحديد الملف الذي ترغب في تقليل حجمه سوف يتم نقلك مرة أخرى إلى برنامج تقليل حجم ملف PDF مجانًا وهنا سوف تظهر لك خانة Compress قم بالضغط على هذه الخانة.
تصغير حجم ملف PDF إلى 2 ميجا بايت
  • بمجرد الضغط على هذه الخانة سوف تبدأ هكذا عملية الضغط ويجب عليك الانتظار بعض الوقت حتى تنتهي هذه العملية.
تصغير حجم ملف PDF إلى 400
  • بعد الانتهاء سوف تظهر لك نافذة وفي هذه النافذة يتم عرض بعض المعلومات الخاصة بهذه العملية كما سوف تجد خانتين ويجب عليك هنا الضغط على خانة save compressed pdf قم بالضغط على هذه الخانة وذلك من أجل حفظ الملف.
تصغير حجم PDF أقل من 100
  • من ثم سوف تظهر لك نافذة أخرى وهي نافذة Rate us وهنا يجب عليك الضغط على خانة cancel التي تتواجد في أسفل هذه النافذة.
تصغير حجم ملف PDF إلى 3 ميجا بايت
  • في النهاية سوف يظهر لك الملف الذي قمت بالعمل عليه في الصفحة الرئيسية من هذا البرنامج وسوف تجد علامة بها ثلاثة نقاط قم بالضغط على هذه العلامة.
تقليل حجم الصورة
  • هنا سوف تظهر لك نافذة صغيرة بها ثلاثة خانات وكل ما يجب عليك فعله هو الضغط على خانة open من أجل فتح الملف والإطلاع عليه بعد عملية الضغط هذه.
تكبير حجم ملف PDF إلى 2 ميجا بايت
  • بمجرد الضغط على هذه الخانة سوف تظهر لك نافذة بها بعض الخيارات من أجل فتح الملف بواسطة إحدى هذه البرامج التي تتواجد على الهاتف المحمول الخاص بك.
كيفية تقليص حجم ملف pdf
  • قم بالضغط على إحدى هذه البرامج وهكذا سوف يفتح لك ملف pdf ولن تلاحظ وجود فرق في النصوص الموجودة في الداخل ولكن بالطبع سوف تلاحظ أن حجم الملف أصبح أقل بكثير وبالتالي سوف تتمكن من نقله ومشاركته بكل سهولة.
كيفية تقليل حجم ملف pdf مجانا

مشاكل وحلول برنامج تقليل حجم ملف PDF مجانًا

هناك بعض المشاكل التي تواجه مستخدمي هذا البرنامج ولا يتمكنون من معالجة هذه المشاكل، وفيما يلي سوف نعرض لكم أهم هذه المشاكل وسوف نعرض حلول لجميع هذه المشاكل:

1. لم تنجح عملية تقليل حجم ملف PDF، ما العمل؟

  • في حالة ما إذا كنت تواجه مشكلة في عملية تصغير مساحة ملف PDF يجب عليك التأكد من أن حجم الملف كبير، وفي حالة ما إذا كان الملف صغير للغاية لن يتمكن البرنامج من العمل عليه وبالتالي لن تنجح هذه العملية.

2. الإعلانات التي تتواجد في البرنامج تزعجني، ما الحل؟

من ضمن المشاكل التي تواجه جميع المستخدمين هي مشكلة الإعلانات المنبثقة المزعجة، وفيما يلي سوف نعرض لكم كيفية معالجة هذه المشكلة:

  • قم بغلق البرنامج ومن ثم يجب عليك أن تقوم التوجه إلى تطبيق الإعدادات وغلق شبكة الواي فاي.
  • من ثم انتظر بعض الوقت وقم بفتح البرنامج مرة أخرى بدون اتصال الجهاز الخاص بك بالإنترنت ولن تظهر لك هذه الإعلانات مرة أخرى. 

الخاتمه:- تلخيصًا لما سبق، نحن في هذا المقال عرضنا لكم كافة المعلومات التي تخص برنامج تقليل حجم ملف PDF مجانًا، بعد ذلك تحدثنا عن طريقة تحميل واستخدام هذا البرنامج على الهاتف المحمول، وفي النهاية وضحنا أهم المشاكل التي تواجه المستخدمين وعرضنا حلول لجميع هذه المشاكل.


للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تقليل مساحة ملف pdf بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك