تحميل برنامج آيات للقران الكريم للكمبيوتر مجانًا وحل 100% لمشكلة الصوت

اختصارات الموضوع
name

تحميل برنامج ايات للقران الكريم 2024 للكمبيوتر مجانا وحل 100% لمشكلة الصوت - المصحف الشريف صوت وصوره

ملحوظة روابط تحميل برنامج ايات جامعة الملك سعود للكمبيوتر مع حل مشكلة الصوت والتثبيت 2024 بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج ايات للكمبيوتر
يعتبر برنامج آيات واحد من أهم التطبيقات التي لا يستغنى عنها أي مسلم في حياته اليومية وذلك لأنه يعد من أفضل برامج القرآن الكريم على الإطلاق، بحيث يتيح للمستخدم العديد من الخيارات الواسعة والتي تمكنه من قراءة واستماع وتفسير القرآن بالقراءة المناسبة له من خلال برنامج مجاني خفيف مدعوم بالكثير من المزايا الرائعة.
قامت مطوروا الموقع الرسمي للقرآن الكريم والتابعون لمصحف جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية بتطوير وإنتاج برنامج آيات، الذي يعتبر من أفضل البرامج الحالية في القرآن الكريم بحيث يبحث الكثيرين عن تحميل برنامج ايات إدراكاً منهم بمزايا هذا البرنامج الرائع الذي يحل محل المصحف المفسر والذي يمكن تثبيته على أي نظام تشغيل.
من خلال العديد من المقومات الموجودة في هذا التطبيق الرائع ستتمكن بعد تحميل برنامج ايات من قراءة القرآن الكريم بالشكل الصحيح وبالقراءة التي تستحسنها على يد شيوخ وقراء كبار من خلال الأستماع لتلاوتهم الصحيحة.
قام بعملية تحميل برنامج ايات للكمبيوتر ما يزيد عن 10 مليون مستخدم وهذا ما يجعله واحد من أنجح التطبيقات التي يفضلها المسلمون سواء في الوطن العربي أو في البلاد الأجنبية، ولا عجب أن يقوم بتحميل البرنامج المسلمون غير العرب لأن البرنامج متوفر بالعديد من اللغات ليتناسب مع غير الناطقين باللغة العربية كما أنه يحتوي على هوامش للترجمة حتى يتناسب معهم.

مميزات تحميل برنامج ايات 2024 للكمبيوتر

  1. متوافق مع جميع أنظمة التشغيل:- من أهم مميزات هكذا برنامج هو أنه يتوافق مع كل أنظمة التشغيل المختلفة حيث يمكنك تثبيته وتشغيله على هاتفك الأندرويد أو على هاتف آيفون، كما أنه يمكنك تحميله وتثبيته على الحاسوب الخاص بك بنظام الويندوز "ويندوز 10, ويندوز 7, ويندوز 8.1" أو بنظام الماك أو بنظام لينكس، لذا لن تجد عائق في تثبيت هكذا تطبيق والحصول عليه.
  2. البرنامج مجاني تماماً:- تم العمل على هذا المشروع وتطويره بأهداف غير ربحية تماماً من قبل جامعة الملك سعود، وإنما الهدف منه هو توفير المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود ومصدر صحيح لقراءة القرآن والاستماع له على الهاتف الذكي أو الحاسوب.
  3. ترجمة نصية للقرآن الكريم بأكثر من 20 لغة:- سعى المطورون على جعل هذا التطبيق شامل للغاية بحيث يشمل أغلب المسلمين على مستوى العالم ليتناسب مع الناطقين باللغة العربية أو مع غير الناطقين بها، ومن هذا المنطلق عند تحميل برنامج ايات ستجد أن به ترجمة نصية لآيات القرآن الكريم بأكثر من 20 لغة مختلفة حول العالم وهذا ساهم بشكل كبير في أنتشار هذا التطبيق، الذي متوقع أن يتم إضافة ترجمات للمزيد من اللغات في المستقبل.
  4. يحتوي البرنامج على ثلاثة مصاحف لقراءة القرآن:- تعتبر تلك الميزة واحدة من المميزات المهمة في مصحف ايات بحيث يقدم للمستخدم أثناء القراءة الأختيار ما بين ثلاثة مصاحف هم مصحف المدينة المنورة ومصحف التجويد الملون ومصحف برواية ورش عن نافع، وهذه الميزة تجعل المستخدم يختار ما بين المصحف الذي يفضل القراءة فيه.
  5. يدعم الاستماع إلى القرءان الكريم بصوت كبار القراء وأشهرهم:- يساعدك البرنامج في تعلم قراءة القرآن بالشكل الصحيح وبالقراءة المناسبة لك من خلال الاستماع له بالقراءة الصحيحة بصوت كبار ومشاهير القراء، مما يتيح لك ميزة الاختيار للقارئ الذي تفضل الأستماع لصوته.
  6. يساعدك التطبيق على حفظ القرآن الكريم بسهولة:- يمكنك من خلال تطبيق ايات للكمبيوتر من حفظ القرآن الكريم ومراجعته على فترات محددة، كما يقوم بإظهار أول الآية مع إخفاء بقية حتى يساعدك في حفظ وتدارك القرآن بسهولة ولتتأكد ما إذا كنت قد تمكنت من الحفظ أم لا.
  7. ترجمة صوتية لمعاني القرآن الكريم باللغة الإنجليزية واللغة الأوردية:- يتيح برنامج آيات للناطقين باللغة الإنجليزية والأوردية التعرف على ترجمة لمعاني القرآن الكريم حتى يتمكنوا من تدبر آيات القرآن وفهم معانيه بشكل صحيح، كما أنه متوقع أن يتم إضافة المزيد من اللغات في المستقبل.
  8. تفسير القرآن الكريم بسبعة تفسيرات:- بعد تنزيل برنامج ايات 2021 ويندوز 7 وويندوز 10 ستجد أنه يدعم تفسير القرآن الكريم بستة تفسيرات مختلفة باللغة العربية وهم تفسير السعدني وتفسير ابن كثير وتفسير البغوي وتفسير الطُبري وتفسير الوسيط للطنطاوي وتفسير القرطبي، أما التفسير السابع فهو باللغة الإنجليزية وهو بأسم تفهيم القرآن للمودودي.
  9. واجهة برنامج سهلة مع توافرها باللغتين العربية والإنجليزية:- لأن برنامج القران الكريم موجه للمسلمين العرب والأجانب الغير ناطقين باللغة العربية فإنه يحتوي على واجهة باللغتين العربية والإنجليزية حتى يتمكن المستخدم من فهم البرنامج بسهولة والتعامل معه والتمتع بكافة خياراته ومميزاته الرائعة.
  10. تكرار الآية أكثر  من مرة:- تعتبر هكذا ميزة واحدة من أفضل المزايا التي تساعد على حفظ القرآن الكريم من خلال الترديد مع القارئ وتساعد على إتقان قراءته بمجرد السمع، من خلال عدد متنوع من الشيوخ والقراء المتميزين والذي يجمع الكثير على حبهم.

عيوب تحميل برنامج ايات للكمبيوتر

  1. عدم اهتمام المطورون بنشر التحديثات المستمرة:- من أهم عيوب هكذا تطبيق هو عدم نزول تحديثات له بشكل مستمر وهذا يجعل المستخدمين يتعاملوا مع عيوب التطبيق القليلة ولكنها مازالت عيوب.
  2. خروج التطبيق أثناء تشغيل التلاوة في بعض الأحيان:- يتعرض بعض مستخدمي التطبيق لتلك المشكلة حيث يخرج التطبيق أحياناً أثناء تشغيل التلاوة عليه من تلقاء نفسه، وهذه تعتبر مشكلة مزعجة للغاية لأي مستخدم، والتي ربما يتم حلها في تحديثات قادمة.

تحميل برنامج ايات وتشغيله وحل مشكلة الصوت

بعد التعرف على كل تلك المزايا الرائعة التي يوفرها هكذا تطبيق دعونا ننتقل إلى الجزء الأهم والمتعلق بعملية تحميل برنامج ايات وتشغيله وفي هذا الجزء ستتمكن عزيزي القارئ من تحميل وتشغيل البرنامج والتعرف أكثر على العديد من تفاصيله الداخلية الرائعة والتي دفعت ما يزيد عن 10 مليون مستخدم إلى تحميل هذا البرنامج الرائع.
  • يمكنك تحميل برنامج ايات للكمبيوتر أو تحميل برنامج ايات للاندرويد وأيضاً تحميل برنامج ايات للايفون وبالفعل تحميل برنامج ايات للماك من الروابط أسفل المقال.
  • بعد تحميل تطبيق ايات "المصحف الشريف" ستتمكن من تثبيته بكل سهولة وفتحه.
  • يمكنك تشغيل برنامج آيات بدون نت والتمتع بكافة الإمكانيات والمزايا المتاحة في برامج المصحف الإلكتروني العادية وذلك لأن الأتصال بالأنترنت ليس شرطاً هاماً لتشغيل هذا التطبيق.
  • إذا كنت على سفر وتريد قراءة القرآن فيمكنك فتح التطبيق بكل سهولة والتمتع بآيات القرآن العظيمة بدون الاحتياج للإنترنت نهائياً.
  • أما إذا تمكنت من الأتصال بالإنترنت وقتها ستتمكن من التمتع بباقي إمكانيات وخيارات البرنامج المتعددة والرائعة والتي ستمكنك من تشغيل القرآن بصوت من تفضل من كبار المشايخ أو القراء والترديد معهم أثناء القيادة أو غيرها.
  • هناك قائمة خاصة بالتفسير للعديد من المفسرين وباللغة العربية وهناك تفسير أيضاً باللغة الإنجليزية.
  • بعد تحميل وتشغيل البرنامج يمكنك أختيار المصحف الأنسب لك من خلال ثلاثة مصاحف، كما أنه يتيح لك سماع القرآن بسبع قراءات لتختار القراءة الأنسب لك حتى تتمكن من سماعها وإتقان القراءة بها.
  • يتيح لك أيضاً سهولة تامة في التنقل بين صفحات المصحف وآياته العظام كما يمكنك بسهولة من البحث عن الآية برقمها.
  • سهولة تامة في البحث عن أي جزء في القرآن الكريم كما يمكنك من البحث في نصوص القرآن المترجمة بكل سهولة وبالعديد من اللغات.
  • ستجد أن البرنامج يعرض صفحات القرآن الكريم بنفس شكل صفحات المصحف العادي وهذا ما سيجعلك تعتاد على البرنامج بكل سهولة.
  • يمكنك أيضاً من إيجاد تفسير لأي آية تقرأها وبالعديد من التفسيرات المختلفة التي تساعدك في فهم وتدبر معاني القرآن الكريم بكل سهولة.
  • يسهل عليك برنامج آيات من حفظ القرآن الكريم بمنتهى السهولة وذلك من خلال العديد من الطرق العملية والرائعة والتي ستساعدك في حفظ ومراجعة القرآن بطريقة سلسة وعملية وبدون مشقة.
  • من أهم الطرق التي يوفرها البرنامج لتسهيل حفظ القرآن الكريم هي طريقة تكرار استماع الآيات، حيث من خلال هذه الطريقة ستتمكن من تكرار سماع الآيات للشيخ الذي تفضل وبعدها تتنتقل إلى الآية التي يليها وبهذا تحفظ القرآن بالسمع والتكرار والترديد بكل سهولة.
  • يمكنك أيضاً من قراءة القرآن والأستماع إليه في نفس الوقت وذلك من خلال تشغيل القرآن بصوت أحد المشايخ ومن ثم يعرض لك الآية التي تتم تلاوتها أمامك ليتسنى لك قراءتها.
  • يعطيك ميزة رائعة في إظهار أول الآية وإخفاء آخرها ليختبر حفظك للقرآن ويساعدك على الحفظ بسهولة من خلال تلك الطريقة العملية.

أفضل تطبيقات لقراءة واستماع القرآن الكريم

يمكنك الآن تحميل أفضل تطبيقات بديلة لبرنامج ايات للقران الكريم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن هذه التطبيقات تتطلب منك محاكي للأندرويد لكي يتم تشغيلها بسهولة ويسر على حاسوبك الشخصي بدون التعرض لأي مشكلة تعيق تحميلها، إليكم هذه التطبيقات:

تطبيق Quran ( القرآن الكريم)

هذا التطبيق يعتبر من أفضل تطبيقات الأندرويد التي يمكن من خلالها الأستماع للقرآن الكريم كاملًا حيث يوفر لك هذا التطبيق نسخة كاملة من القرآن الكريم بخط واضح حيث يمكنك قرأته بسهولة ويسر وإمكانية أستماعه أيضًا بسهولة، وليس هذا فحسب ولكن يساعدك هذا التطبيق في تصفح السور والآيات التي ترغب في قرأتها بسهولة أيضًا، والجدير بالذكر هو إمكانية حفظ الصفحات من خلال وضع علامات عليها لحين أكتمالها في الوقت المناسب لك، أما أفضل مزايا هذا التطبيق هو إمكانية تصفح جميع السور بداخله دون أتصال التطبيق بالإنترنت.

تطبيق القرآن الكريم كامل بدون انترنت

هذا التطبيق أيضًا يعتبر بديلًا عن برنامج آيات، فهذا التطبيق لا يختلف كثيرًا عنه حيث يوجد بداخل نسخة كاملة من القرآن الكريم، ولكنه يختلف في مزايا أخرى ومنها إمكانية ضبط إضاءة الشاشة عند القراءة، كما يوجد بداخل فهرس لجمع الأجزاء والصفحات مما يسهل عليك عملية البحث بين السور، إمكانية التصفح بدون انترنت، والجدير بالذكر أيضًا هو عندما يتم إغلاق هذا التطبيق وفتحه مرة أخرى يذهب بشكل تلقائي لأخر صفحة تم غلق التطبيق عليها.

تطبيق Mushaf Tajweed With Tafsir

هذا التطبيق مختلف بعض الشيء عن تطبيقات القرآن الكريم الأخرى، حيث يستخدم هذا التطبيق لمعرفة أحكام التجويد وقواعد استخدامها، فهو مفيد جدًا للأشخاص الذين يريدون حفظ القرآن الكريم بالتجويد، وليس هذا فحسب ولكن هذا التطبيق يقوم بتفسير كلمات سور القرآن الكريم ومعرفة معانيها بسهولة، لذا فهو شبيه للتفسير الميسر، كما يوجد بداخله دعاء ختم القرآن الكريم، كما يوجد به بعضًا من الأحاديث النبوية التي تتحدث عن فضل القرآن الكريم، كما يوجد أيضًا بداخل هذا التطبيق فهرس للسور والأجزاء والأحزاب وإمكانية البحث فيه بسهولة، كما يمكنك أستخدام كلًا من الوضع الأفقي والوضع الرأسي عند قراءة القرآن الكريم.

تطبيق Read Quran Offline

هذا التطبيق يعتبر بديلًا خفيف لبرنامج آيات حيث يستخدم للأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة، على الرغم من وجود مميزات عديدة به ومنها إمكانية البحث عن السور وأيات القرآن الكريم بسهولة ويسر، إمكانية تشغيل هذا التطبيق دون الأتصال بالإنترنت، يوجد بداخل هذا التطبيق نسخة كاملة من القرآن الكريم بخط واضح.

تطبيق Quran For Android

يعتبر واحدًا من افضل تطبيقات قراءة القرآن الكريم، فهو تطبيق شامل حيث يوجد نسخة كاملة من القرآن الكريم بخط واضح، ولكن الجدير بالذكر هو إمكانية الاستماع لجميع سور القرآن الكريم من قبل أشهر القراء في العالم الإسلامي حيث يوجد بداخله أكثر من 17 قارئ يمكنك الأختيار فيما بينهم، وليس هذا فحسب ولكن هناك مزايا أخرى في هذا التطبيق وهو إمكانية وضع علامات حفظ للسور التي قد توقفت عندها أثناء القراءة، إمكانية تلاوة سور القرآن الكريم بشكل متصل، يوجد بداخل التطبيق خاصية الرؤية الليلية والتي تساعدك في الحفاظ على نظرك أثناء القراءة في أوقات متأخرة، هذا التطبيق يوجد منها مجموعة كبيرة من النسخ المترجمة لتناسب جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم ومنها اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية ومنها اللغة الألمانية ومنها اللغة التركية وغيرها من لغات العالم المختلفة لذا يعتبر تطبيق شامل ومناسب لجميع الجنسيات.

تحميل برنامج ايات القران وحل مشكله تنصيبه والصوت على الويندوز

يتوافر البرنامج بحجم ما يقارب حوالي 120 ميجا بايت ولكن بعد تحميل برنامج ايات يتعرض بعد المستخدمين لصعوبة في تنصيب البرنامج على نظام الويندوز، ولكن من خلال تلك الطريقة ستتمكن عزيزي المستخدم من تحميل برنامج ايات القران وحل مشكله تنصيبه على الويندوز بكل سهولة من خلال خطوات بسيطة ومفصلة فقط كل ما عليك فعله هو أتباع الخطوات:
  • 1- نقوم بعملية تحميل برنامج ايات من خلال الرابط بالأسفل وبعد انتهاء التحميل سينزل البرنامج في صورة فايل من نوع RAR أي ملف مضغوط.
  • 2- نقوم بالضغط على هذا الملف المضغوط كليك يمين ومن ثم نضغط على extract here لفك الضغط.
  • 3- بعد أنتهاء فك الضغط نقوم بفتح الملف الذي تم فكه وبعدها نضغط على أيقونة التنصيب كالمعتاد.
  • 4- لو لم يتم تثبيت البرنامج ولم يظهر له أيقونة لفتحه على الجهاز فهذا يعني أنك بحاجة إلى حل تلك المشكلة من خلال الخطوات التالية.
  • 5- نقوم بالوصول إلى إعدادات التاريخ والوقت من خلال الذهاب إلى قائمة control panel وبعدها الضغط على clock and region كما بالصورة
تحميل برنامج ايات للكمبيوتر

  • 6- وبعدها ستظهر لنا القائمة التالية نقوم بالضغط على Change date and time كما بالصورة.
تثبيت برنامج ايات للقران الكريم على الكمبيوتر
  • 7- وبعدها من القائمة التي ستظهر لنا نضغط على Change Calendar settings.
تنصيب برنامج ايات للقران الكريم على الكمبيوتر
  • 8- نقوم بالضغط على Additional settings ومن ثم نضغط على كلمة Date.
حل مشكلة التثبيت لتطبيق ايات
كيفية تثبيت برنامج ايات مجانا
  • 9- من Calendar type نقوم بإختيار التقويم الهجري.
حل مشكلة تثبيت تطبيق ايات القران الكريم
  • 10- وبعدها نضغط على Apply  وبعدها OK, ومن ثم نقوم بضبط التاريخ والوقت على التوقيت الهجري.
  • 11- بعدها نقوم بتنصيب البرنامج مرة آخرى وبهذا قد قمنا بعملية تحميل برنامج ايات القران وحل مشكله تنصيبه على الويندوز.

 حل مشكلة الصوت نهائيًا على الكمبيوتر جميع أنواع الويندوز :-

بعد أتباع الخطوات السابقة وتثبيت تطبيق ايات للقران الكريم سوف تلاحظ في بعض الأحيان بعد عمل الصوت نهائيا وذلك سوف نقوم بالشرح بالصور :-
  • 1- يجيب علينا برنامج تنزيل برنامج "Adobe Air" وسوف تجد رابط التحميل بالأسفل بعد التحميل سوف تقوم بعدة خطوات قبل تثبيته أولًا سوف تذهب إلى قائمة "Control Panel".
حل مشكلة الصوت 100%
  • 2- نقوم بإختيار "Programs" .
حل مشكلة الصوت لتطبيق ايات
  • 3- ثم نحدد برنامج "Adobe Air" ونقوم بعمل إلغاء التثبيت "Uninstall" للبرنامج القديم مثل الصورة.
  • 4- ثم نقوم بعمل إلغاء التثبيت .
حل مشكلة الصوت وكيفية تفعيله برنامج ايات
  • ومن هنا نقوم بتثبيت برنامج "Adobe Air" الذي تم تنزيله من الأسفل وسوف يعمل الصوت بجودة عالية لجميع الشيوخ والقراء.

صور توضيحية من داخل تطبيق ايات للمصحف الشريف بجامعة الملك سعود :-

تحميل برنامج ايات مجانا
تنزيل برنامج ايات للكمبيوتر
تحميل تطبيق ايات مجانا
تحميل برنامج المصحف بالتفسير
تحميل مصحف جامعة الملك سعود
تحميل المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود
تحميل برنامج ايات لتحفيظ القران بدون انترنت
ختام موضوع تحميل برنامج ايات 2021:- إذا كنت تريد المحافظة على قراءة القرآن الكريم وتدبر معانيه وفهمها بالإضافة أيضاً إلى حفظه بأكثر الطرق سهولة وعملية على يد شيوخ وقراء عظماء فإن برنامج آيات هو الأختيار الأمثل لك حيث أنه برنامج مجاني تماماً ويعمل على معظم الأجهزة ومعظم أنظمة التشغيل مهما أختلفت كما أن هذا البرنامج قام بتحميله ما يفوق عن 10 مليون مستخدم فقط من خلال جوجل بلاي الخاص بنظام تشغيل أندرويد وله تقييم 4.8 / 5 في متجر جوجل بلاي.

الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج آيات للقران الكريم للكمبيوتر

يحتاج المسلمون دائمًا تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم للكمبيوتر مجانا وحل 100% لمشكلة الصوت، لما له من أهمية كبيرة في حياة المسلم العادي، وفيما يلي نقدم لكم كل ما يتعلق به والأسئلة الشائعة حول هذا البرنامج:

1. ما هي جدوى استخدام برنامج آيات للقرآن الكريم للكمبيوتر؟

لا غنى عن تنزيل برنامج آيات للقرآن الكريم في حياة كل مسلم فلا شك أن تلاوة القرآن في المنزل شيء مهم، فهو يبعث الطمأنينة وجلب البركة وأحساس جميل جدًا عندما تنام وتستيقظ على صوت عذب يرتل آيات الله، ويجلب الملائكة، ويطرد الشياطين، كذلك يساعدك على تثبيت حفظك، أو مراجعة وردك وتأكيد الحفظ الجديد، ويساعد الأطفال أيضًا على تسهيل الحفظ والنطق السليم الذي يتركز في ذاكرتهم.

2. ما هي الجهة المنوط بها انتاج وتطوير برنامج آيات للكمبيوتر؟

جهز وابتكر المتخصصين في مصحف جامعة الملك سعود بن عبد العزيز وأعدوا هذا البرنامج المميز الذي حقق نسبة كبيرة من عدد مرات التحميل التي وصلت إل10 مليون مرة.

3. هل يدعم البرنامج لغات أجنبية؟

بمجرد تحميلك لهذا البرنامج ستجد أن هناك 20 نسخة مترجمة من القرآن للغات أخرى لمراعاة وجود مسلمين حول العالم غير عرب ويناسبهم معرفة القرآن باللغة الناطقين بها، خاصة المسلمين الجدد أو من يريد التعرف على كتاب الله من غير المسلمين.

4. هل برنامج آيات يعمل مع جميع انظمة التشغيل؟

بكل تأكيد فبعد أن حقق نجاح ساحق مع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام اندرويد، أو أجهزة iOS، تستطيع تنزيل نسختك الآن على حاسوبك أو pc وسواء إن كان جهازك يعمل بنظام لينكس، أو ماك، أو نسخة الويندوز الخاصة بك هي ويندوز 7، 8.1، 10 يمكنه بكل سهولة تثبيت البرنامج.

5. ما هي أهداف تطوير هذا البرنامج؟

الهدف الرئيسي من جراء أبتكار هذا البرنامج من قبل المسئولين هو نشر القرآن الكريم بنسخته الالكترونية وتصحيح أخطاء التلاوة، ومساعدة كل مسلم في الأستفادة من تدارس آيات القرآن، وهو برنامج مجاني لا يسعى لتحقيق أي ربح.

6. ما هي البنود المختلفة التي تتواجد في برنامج آيات؟

  • بمجرد تنزيل البرنامج ستجد نظام تشغيله باللغة العربية وأخرى بالإنجليزية.
  • يقدم لك القرآن الكريم بتلاوات عطرة من مجموعة مميزة من القراء حول العالم.
يوفر لك ثلاث نسخ من الذكر الحكيم فيقدم لك:
  • مصحف المدينة المنورة. 
  • المصحف المجود ليدلك بكل سهولة على مواضع وأحكام التجويد المختلفة.
  • مصحف آخر برواية ورش عن نافع.
  • ترجمة صوتية باللغة الإنجليزية والأردية للقرآن الكريم. 
  • يتوفر سبع تفاسير للقرآن الكريم هم القرطبي، تفسير الوسيط للطنطاوي، تفسير السعدني، البغوي، تفسير بن كثير، تفسير الطبري، والتفسير الأخير باللغة الإنجليزية للمودودي.
  • تكرار الآيات أكثر من مرة لمساعدتك في اتقان حفظ القرآن وتثبيته والمراجعة عليه بكل سهولة. 
  • يوفر لك خاصية مميزة وهي اظهار أول الآية واخفاء بقية الآية للتأكد من مدى حفظك.

7. ما هي خطوات تحميل برنامج آيات للقران الكريم للكمبيوتر مجانًا؟

قم بتحميل البرنامج سيظهر لك البرنامج كملف RAR يعنى مضغوط، وبعدها أضغط عليه بزر الماوس الأيمن وإختار أستخراج هنا للهروب من ضغط الملف، بعدها إختر زر التحميل للأستمتاع بمزايا البرنامج إن لم تستطع تشغيل البرنامج قم بتغيير إعدادات التقويم وإختار التقويم الهجري.

8. كيف يمكنني حل مشكلة الصوت في البرنامج؟

  • من control panel نختار programs تنبثق قائمة البرامج.
  • إبحث عن برنامج Adope Air .
  • إضغط عدم التثبيت.
  • قم بتحميل وتثبيت البرنامج مرة أخرى.

مشكلات برنامج ايات للقران الكريم

تحميل برنامج ايات للقران الكريم للكمبيوتر مجانا وحل 100% لمشكلة الصوت الذي يعتبر من التطبيقات المهمة لكل مسلم في اليوم المعتاد، وهذا لكونه بين أفضل البرامج المتخصصة في القرآن الكريم، إذ يوفر للمستخدم خيارات كثيرة تمكنه من الاستماع إلى القرآن الكريم وقراءته بأكثر من قراءة، عبر هذا البرنامج الغير مدفوع الخفيف.

س: هناك من لا يتمكن من تثبيت هذا البرنامج على نظام ويندوز، فما حل تلك المشكلة؟

ج: من أجل حل تلك المشكلة، نقوم بإتباع ما يلي:
  • بعد تنزيل البرنامج، سوف نجد أنه قد نزل على هيئة ملف ذو نوعية RAR، أي على هيئة ملف مضغوط.
  • ننقر على الملف، بالزر الأيمن من الفأرة، ونختار extract here، من أجل فك الضغط.
  • بعد أن ننتهي من فك الضغط، نفتح الملف المفكوك، وننقر على الأيقونة الخاصة بالتثبيت.
  • إذا تم الأمر بسلاسة، فذلك يعني عدم تواجد مشكلة، أم إذا ظهرت مشكلة خلال التثبيت، فيجب الدخول على الإعدادات الخاصة بالتاريخ والوقت، من داخل control panel.
  • ثم أختيار clock and region.
  • نختار من القائمة الظاهرة Change date and time.
  • ثم سوف تظهر لنا قائمة أخرى، نختار منها Change Calendar settings
  • ثم نضغط فوق Additional settings، ونختار أيقونة Date.
  • من داخل تبويب Calendar type، نقوم باختيار التاريخ الهجري.
  • ثم ننقر فوق كلمة Apply، ثم OK، ثم نبدأ في ضبط الوقت والتاريخ بالتاريخ الهجري.
  • ثم نبدأ في تثبيت البرنامج مرة ثانية، وبتلك الخطوات السابقة، سوف تختفي مشكلة تثبيت برنامج آيات على الكمبيوتر.

س: ما حل تواجد مشكلات في صوت برنامج آيات على الكمبيوتر؟

ج: يمكنك أن تتبع مجموعة خطوات سهلة بعد أن تثبت برنامج آيات الخاص بالقرآن الكريم، إذا واجهتم مشكلة في الصوت، سواء عدم وضوح أو أختفاء بالكامل، وذلك من أجل علاج الأمر كما يلي:
  • تقوم بتنزيل تطبيق Adobe Air، وبعد الأنتهاء من التنزيل، يجب أن تدخل على Control Panel.
  • ثم تختار أيقونة Programs.
  • تختار برنامج أدوبي أير، وتلغي تثبيت النسخة القديمة منه بالنقر على كلمة Uninstall.
  • ثم تبدأ تثبيت نسخة البرنامج الجديدة التي قمت بتنزيلها في الخطوة الأولى، وسوف تجد أن صوت برنامج آيات للقرآن الكريم يعمل بأعلى جودة لكل القراء والمشايخ.

الفرق بين برنامج آيات وتطبيق Read Quran Offline

التطبيق الأخير يعد من البدائل الخفيف لبرنامج آيات، إذ يتم استخدامها مع الأجهزة التي تتمتع بإمكانيات ضعيفة، وبالرغم من تواجد العديد من المزايا به، مثل توفير خانة للبحث عن آيات وسور القرآن الكريم بكل يسر وسهولة، بل ويمكن عبره تشغيل القرآن الكريم دون إنترنت، بل ووفر هذا التطبيق نسخة من القرآن الكريم متكاملة بخط واضح.

الفرق بين برنامج آيات وتطبيق القرآن الكريم كامل بدون انترنت

إيضًا ذلك التطبيق الأخير يعد من بدائل برنامج آيات، فلا توجد بينهم اختلافات كثيرة، إذ يتوافر داخله نسخة من القرآن الكريم كاملة، ولكن الأختلافات تكمن في تواجد مميزات أخرى، ومنها القدرة على التحكم في الإضاءة الخاصة بالشاشة عند قراءة القرآن، ويوجد فيه فهرس مخصص لكل الصفحات والأجزاء، وذلك جعل البحث عن السور أسهل، مع إمكانية الدخول على التطبيق دون الحاجة إلى الإنترنت، ويجب العلم أنه عند الخروج من التطبيق والدخول عليه مرة ثانية، فسوف يتم الذهاب تلقائيًا على الصفحة الأخيرة التي تم الخروج من التطبيق عليها.
تنزيل برنامج ايات للقران الكريم للكمبيوتر مجانا وحل 100% لمشكلة الصوت أمر يهتم يه الكثير من المسلمين، حتى يتمكنوا من الأستمرار في قراءة القرآن والإنصات له في كل وقت وحين.

يمكنكم الإطلاع أيضًا :-

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت وتشغيل برنامج ايات وحل مشكلة الصوت

*********
وفي الختام نتمنى أن تساعدكم هذه المراجعة على سهولة تنزيل برنامج ايات لأي نظام تشغيل وأن تساعدكم في التعرف على هكذا برنامج رائع والتعرف على مزاياه وعيوبه، كما نتمنى أن تشاركونا بكل آرائكم وأقتراحاتكم في الجزء الخاص بالتعليقات بالأسفل، ولا تترددوا في طلب مراجعة لأي تطبيق تريدون فنحن دائماً في خدمتكم.

 التفاصيل الخاصة ببرنامج ايات جامعة الملك سعود 2024 مجانًا :-

    💿 اسم البرنامجايات المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود
    🏢 الشركة المنتجةجامعة الملك سعود المصحف الالكتروني
    🖥️ متوافق معWindows
    📊 حجم البرنامج122 MB
    نسخة البرنامجاحدث واخر تحديث
    🗓️ إصدار البرنامج12 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل تطبيق ايات 2024 للكمبيوتر كاملًا برابط مباشر :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برنامج ايات بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك