تحميل برنامج سكايب Skype 2024 للكمبيوتر وللموبايل مجانًا

اختصارات الموضوع

تحميل برنامج سكايب Skype 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا اخر اصدار

ملحوظة روابط تحميل سكايب 2024 للكمبيوتر عربي وانجليزي مجانا برابط مباشر الأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل برنامج سكايب للكمبيوتر
سكايب هو تطبيق الاتصال عبر الإنترنت الشهير والذي تم إطلاقه في عام 2003، وأصبح واحدة من أسهل وأرخص الطرق للبقاء على اتصال مع الآخرين في جميع أنحاء العالم، سواء كنت مسافرًا دوليًا أو تريد توفير المال عند الأتصال بالآخرين، أصبح Skype خيارًا رائعًا لأنه يمكن الوصول إليه من خلال أجهزة الكمبيوتر والهواتف والأجهزة اللوحية والهواتف المنزلية وأجهزة التلفزيون وحتى أجهزة مثل Xbox One.

نبذة عن برنامج Skype للكمبيوتر

تتمثل وظيفة Skype الأساسية وهي وظيفة مجانية في إجراء مكالمات من كمبيوتر إلى كمبيوتر، بعد الأشتراك في حساب Skype وإضافة مستخدم إلى قائمة جهات الأتصال الخاصة بك، قم بإجراء مكالمة صوتية أو مرئية له ببساطة بالنقر المزدوج فوق اسمه والنقر فوق "Call" أو "Call With Video"، تمامًا كما تختلف جودة مكالمة الهاتف المحمول تبعًا لأستقبال الإشارات، تختلف جودة مكالمات Skype الصوتية ومكالمات الفيديو تبعًا لسرعة وجودة أتصالك بالإنترنت، ميزة Skype المجانية الأخرى هي الدردشة النصية بين المستخدمين، على غرار برامج المراسلة الفورية مثل Windows Live Messenger وAIM، من الممكن الدردشة مع المستخدمين في قائمة جهات أتصال Skype الخاصة بك، بعد النقر فوق اسم المستخدم، اكتب رسالة إليه في الحقل الفارغ أسفل النافذة المنبثقة وأنقر فوق "إدخال"، بالإضافة إلى الدردشة داخل Skype نفسها، من الممكن الدردشة عبر الرسائل النصية مع جهات أتصال Skype بأستخدام برنامج مراسلة على الويب مثل "I Love IM" أو "imo.im".
بمجرد تحميل الرصيد إلى "حساب Skype" الخاص بك بأستخدام بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان أو PayPal، يمكنك إجراء مكالمات هاتفية إلى الهواتف الأرضية والهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، بمعدلات ثابتة ومنخفضة عمومًا، للاتصال بهاتف أنقر فوق الزر "أستدعاء الهواتف" أسفل قائمة جهات الأتصال الخاصة بك، ثم أدخل الرقم في النافذة المنبثقة، مع التأكد من تحديد بلد من قائمة الخيارات إذا كنت تتصل دوليًا قبل النقر فوق الزر "اتصال".
من الممكن أيضًا إرسال رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة حول العالم باستخدام Skype، بعد إدخال رقم هاتفك ورمز البلد، إذا لزم الأمر اكتب رسالة قصيرة في الحقل الفارغ في أسفل النافذة، كما تفعل إذا كنت تتحدث مع شخص ما، يتمثل الأختلاف في نافذة "أستدعاء الهواتف" في أن الزر المجاور للحقل يقول "SMS"، والنقر فوقها يرسل رسالة نصية قصيرة SMS إلى المستلم، يخبرك Skype عند تسليم الرسالة النصية عن طريق إظهار كلمة "تسليم" أعلى الرسالة.

تحميل واستخدام سكاي بي للكمبيوتر وللجوال

يمكنك تحميل برنامج سكاى بي على اللكمبيوتر واللاب توب من الرابط الموجود بالأسفل مجانا ومن أهم خصائص وإستخدامات برنامج سكاى بي :-

  إشتراك برنامج سكايب

الشروع في العمل سهل مثل أي تطبيق آخر، لفتح حساب قم بزيارة صفحة Skype الرئيسية وانقر فوق "الأنضمام إلينا" في الزاوية اليمنى العليا.
أختر الطريقة التي تريد تسجيل الدخول بها، سترى أن لديك خيار تسجيل الدخول بحسابك الحالي على Facebook أو Microsoft، أو يمكنك إنشاء حساب لـ Skype فقط.
إذا أخترت الأتصال بحسابك على الفيس بوك فستتمثل في أنك ستتمكن من عرض موجز أخبار Facebook الخاص بك والأتصال بأصدقائك على Facebook في Skype، هذا يعني أنك ستكون قادرًا على مشاركة التحديثات من أصدقائك على Facebook، مثل التعليقات والتعليق عليها وعرضها.
على Facebook News Feed في Skype يمكنك تحريك مؤشر الماوس فوق تحديث صديقك، والذي سيُظهر ما إذا كانت متوفرة للمكالمات الهاتفية أو الهاتفية، إذا ظهر رقم هاتف صديقك أو خط أرضي، فيمكنك الأتصال به بأستخدام رصيد Skype أو أشتراك، إذا كان صديقك على Facebook لديه Skype أيضًا فيمكنك الأتصال بها مجانًا من خلال النقر على "Call Skype"، إذا لم تظهر أي خيارات فهذا يعني أن صديقك لم يسجل رقم هاتفه في ملفه الشخصي على Facebook وأنه ليست جهة أتصال Skype الخاصة بك.
تنزيل برنامج سكاي بى للكمبيوتر مجانا
يتمثل عيب توصيل Skype بحساب فيس بوك الخاص بك في أنه سيتعين عليك منح Skype إذنًا للوصول إلى ملفك الشخصي العام وقائمة الأصدقاء وعنوان البريد الإلكتروني وتغذية الأخبار وعيد الميلاد وتحديثات الحالة وتسجيل الوصول والمدينة الحالية والصور وأشرطة الفيديو والموقع والوصف الشخصي، أنت تسمح أيضًا لـ Skype بالوصول إلى معلومات أصدقائك.
يمكنك دائمًا توصيل حسابك على Facebook في وقت لاحق، إذا كنت من مستخدمي Mac، فأنتقل إلى "Skype Home"، وأنقر على رمز الترس الرمادي واختر "Connect to Facebook"، إذا كنت أحد مستخدمي Windows فأنتقل إلى علامة التبويب "جهات الأتصال"، وأنتقل لأسفل إلى "الكل" وحدد "Facebook".
بمجرد أن تقرر كيف تريد تسجيل الدخول إلى Skype أدخل معلوماتك في الحقول المطلوبة وستكون جاهزًا للخطوة التالية.

قم بتنزيل Skype على الكمبيوتر

بعد إعداد حسابك قد يتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في شراء أرصدة Skype التي يتم استخدامها لإجراء مكالمات هاتفية إلى الهواتف المحمولة أو الخطوط الأرضية، تذكر أن الأتصال بمستخدمي Skype الآخرين مجاني دائمًا، ولكن الأتصال بالهواتف الأرضية والهواتف المحمولة يكلفك أموالًا، إذا لم تكن متأكدًا من رغبتك في شراء رصيد فقم بتخطي ذلك الآن.
  • لمستخدمي Mac: أحفظ ملف Skype على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك، أنقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف التنزيل واسحب رمز Skype إلى مجلد التطبيق، ثم أفتح Skype من مجلد التطبيق الخاص بك وقم بتسجيل الدخول بأستخدام أسم Skype وكلمة المرور.
  • لمستخدمي Windows: أحفظ تطبيق إعداد Skype على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أنقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف Skype Setup وأتبع خطوات التثبيت، قم بتشغيل تطبيق Skype وتسجيل الدخول بأستخدام أسم Skype وكلمة المرور الخاصة بك.
إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتسجيل الدخول فقد يُطلب منك تخصيص إعداداتك مثل تفضيلات اللغة الخاصة بك، وإذا كنت تريد تشغيل Skype عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا كان الأمر كذلك فتحقق من "تشغيل Skype عند بدء تشغيل الكمبيوتر."
سيتم سؤالك أيضًا عما إذا كنت ترغب في تثبيت الميزة "أنقر للأتصال"، والتي تكون مفيدة عندما تريد الأتصال بأرقام الهواتف المدرجة على مواقع الويب، سيتم تمييز الأرقام عبر الويب "مجانًا".
  • لأستخدام ميزة "Click to Call" في Skype حدد "Install Skype Click to Call".
  • لأستخدام ميزة "أنقر للاتصال" على Skype قم بتحديد "تثبيت Skype Click".
بمجرد الأنتهاء من هذا القسم سيستغرق تثبيت Skype بضع دقائق.

 كيفية تحميل سكاى بي على الكمبيوتر أو اللاب توب

  •  بعد تنزيل سكاى بي من الرابط الموجود بالأسفل تقوم بالضغط على الملف المنزل ضغطتين ثم إتبع الخطوات, قم بتحديد اللغة ثم إضغط على أوفق - التالي.
تثيت برنامج سكايب مجانا

  • بعد إتمام الخطوة السابقة قم بالضغط على متابعة.
تنصيب برنامج سكاي بي للكمبيوتر

  • بعد الضغط على متابعة إنتظر قليلًا حتى يتم التثبيت وقم بتسجيل الدخول.
تثبيت سكايب على الكمبيوتر

خطوات تسجيل حساب جديد على سكايب 2024

بعد التثبيت سوف يظهر لك واجهة تسجيل البرنامج ومن خلالها أما ان تقوم بتسجيل حساب قديم لديك أو تسجيل حساب جديد وفي هذه الفقره سوف نشرح بإيجاز تسجيل حساب جديد على سكاي بي مجانا.
  • سوف تقوم بالضغط على إنشاء حساب جديد.
تسجيل حساب جديد على سكاي بي

  • سوف تقوم بكتابة الرقم الخاص بك, ثم كتابة رقم سري للبرنامج ثم الضغط على التالي.
انشاء حساب على سكايب

تحقق من إعدادات الصوت والفيديو

بعد ذلك ستحتاج إلى التحقق مما إذا كانت معدات الصوت والفيديو تعمل.

قم بإعداد ملف التعريف الخاص بك.

عند إعداد حسابك ربما تم سؤالك بالفعل عما إذا كنت ترغب في تغيير صورة ملفك الشخصي، لتغيير هذا وأكثر انقر على أسمك في الزاوية اليمنى العليا وستظهر جميع إعدادات ملف التعريف الخاص بك، يمكنك تعديل أرقام الهاتف وعناوين البريد الإلكتروني والبلد والولاية والجنس وتاريخ الميلاد وإضافة إشارة خاطفة عن نفسك في "نبذة عني".

تحديد حالتك

لديك الخيار لتعيين حالتك للسماح لأصدقائك في سكايب عربي بمعرفة ما إذا كنت متاحًا للدردشة، يمكنك أختيار حالة (عبر الإنترنت أو بعيدًا أو غير مزعجة أو غير مرئية أو غير متصلة بالإنترنت) لتظهر بجوار اسمك.
  • لمستخدمي Mac: أنتقل إلى "ملف" و "تغيير الحالة".
  • لمستخدمي Windows: أنقر فوق "Skype" على الجانب الأيسر من شريط القائمة وحدد "Online Status".

تعيين الإعدادات العامة والخصوصية لتطبيق سكاى بى

  • لمستخدمي Mac: أنتقل إلى "Skype" في الزاوية العلوية اليمنى وحدد "Preferences"، سترى الإعدادات الخاصة بك على طول الجزء العلوي.
  • لمستخدمي Windows: انتقل إلى "Skype" في الزاوية العلوية اليمنى من شريط القائمة وحدد "Privacy"، سترى قائمة من الإعدادات بناءً على الفئة على الجانب الأيسر من القائمة, ضمن "عام" يمكنك أختيار ما إذا كنت ترغب في النقر نقرًا مزدوجًا فوق جهة اتصال لبدء مكالمة، وتمكين Skype من بدء التشغيل عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمزيد.
لإنقاذ نفسك من التعامل مع المكالمات غير المرغوب فيها والمراسلات الفورية ألق نظرة على إعدادات الخصوصية الخاصة بك عن طريق تحديد "الخصوصية".

إضافة جهات الإتصال الخاصة بك

بمجرد دخولك إلى تطبيق Skype سترى "ابحث عن أصدقائك وقل مرحباً"، يمكنك البحث عن جهات أتصال Skype الخاصة بك في دفتر العناوين الخاص بك عن طريق تحديد "دفتر عناوين البحث".
إذا كنت تفضل إضافة جهات أتصال Skype يدويًا فانقر فوق الزر "إضافة جهات أتصال" وأدخل اسم جهة الأتصال أو اسم Skype أو عنوان البريد الإلكتروني، حدد جهة الأتصال من قائمة النتائج التي تظهر، ثم انقر فوق "إضافة إلى جهات الأتصال"، يمكنك تعديل رسالة طلب الأتصال الأفتراضية والنقر فوق "إرسال".
أولئك الذين يقبلون طلبك سيظهرون في قائمة جهات الأتصال الخاصة بك، إذا كانت هناك علامة أختيار خضراء بجانب اسم جهة الأتصال الخاصة بك، فهذا يعني أن جهة الأتصال الخاصة بك متوفرة ومتاحة.

الرسائل الخاصة بسكايب

لإرسال وأستقبال الرسائل الفورية أنقر فوق جهة أتصال في قائمتك وأكتب في حقل النص حيث يوجد المؤشر.
تتمثل إحدى ميزات دردشة Skype في أنه يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات مجانًا، أفضل ما في الأمر هو أنه لا يوجد حد للحجم أو الحد الأقصى لعدد الملفات التي يمكنك إرسالها أو تلقيها عبر Skype.
لإجراء مكالمة أنقر فوق الزر "الأتصال بالهاتف" بجوار اسم جهة الاتصال الخاصة بك.
للدردشة المرئية على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Mac مرر مؤشر الماوس فوق صورة الملف الشخصي لجهة الأتصال الخاصة بك و "مكالمة الفيديو"، ستحتاج أنت والمستلم لديك إلى كاميرا ويب حتى تتمكن من رؤية بعضكما البعض.
للدردشة المرئية على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows انقر فوق الزر "مكالمة فيديو" الموجود على يسار زر الأتصال.

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة حول كيفية تحميل برنامج سكايب:

يعتبر برنامج Skype واحد من أقدم البرامج التي تستخدم للتواصل مع الأشخاص الاخرين, خاصة من خلال خاصية الفيديو كول ويوفر أيضًا العديد من المميزات الأخرى مثل خدمة الترجمة الفورية أثناء التحدث وتسجيل المكالمات التي تتم من خلال سكايب وغيرها من المميزات، ولكن هناك الكثير من الأسئلة التي يطرحها البعض مثل كيفية تحميل برنامج سكايب Skype 2024 للكمبيوتر وكيفية أستخدام skype وما الذى يميز skype عن غيره من البرامج، لذا اليوم سنجيب على مثل الاسئلة.

1. كيفية تحميل برنامج سكايب Skype للكمبيوتر مجانًا أخر إصدار؟

يمكنك تحميل برنامج Skype سواء كنت تستخدم نظام ويندوز أو ماك او لينكس، فالبرنامج متوفر لجميع أنظمة التشغيل، فيمكنك تحميل من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي، من ثم أختر النسخة التي تناسب جهازك وقم بتحميلها أو تحميلها من خلال رابط موقعنا أسفل المقال.

2. كيفية استخدام برنامج سكايب Skype 2024 للكمبيوتر؟

  • بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته، سيمكنك من أختيار اللغة التي تريد استخدامها في البرنامج ما يميز البرنامج هو انه يدعم اللغة العربية، فاذا كانت لغتك الانجليزية ضعيفة يمكنك أستخدام اللغة العربية.
  • إحذر عند التسجيل حيث سيقترح عليك البرنامج أستخدام متصفح بينج، وهذا سيكون أفتراضيًا مما سيسبب لك بعض الإزعاجات خصوصاً أذا كنت معتاد على متصفح جوجل كروم ولا تعرف كيفية جعل المتصفح هو المتصفح الرئيسي، لذا أحذر من هذا الخيار أثناء تثبيت البرنامج على الحاسوب.
  • بعد ذلك قم بمتابعه الخطوات ومن ثم سيطلب منك تسجيل الدخول إلى سكايب، فاذا كنت تملك حساب قم بتسجيل الدخول وإذا كنت لا تملك يمكنك الضغط على انشاء حساب و قم بتسجيل بياناتك وانشاء حساب جديد.

3. ما الذي يميز برنامج Skype عن غيره من البرامج؟

  • جميعنا نعلم أنه يوجد العديد من البرامج التي تتيح لك نفس الخدمة التي يقدمها لك سكايب ومنها زووم وغيره من البرامج، لكن يوجد بعض المميزات الموجودة في برنامج سكايب.
  • البرنامج يدعم جميع أنظمة التشغيل فيمكنك تشغيلها على ويندوز أو ماك أو لينكس كما ذكرنا، ويمكنك أيضًا تشغيله على اندرويد وايفون وشاشات التلفاز الذكية وغيرها من المنتجات.
  • البرنامج يتوفر منه نسخة للويب، نعم بعدما قامت شركة مايكروسوفت بشراء البرنامج جعلته متوفر على الهوتميل، أي أنه يمكنك أستخدام سكايب عبر الانترنت دون تحميل البرنامج، وهذه تعتبر ميزه رهيبة للأشخاص الذين يمتلكون أجهزة ضعيفة.
  • هناك أيضًا ميزه في برنامج سكايب و هي أمكانية تفعيل الترجمة، أي أنه يمكنك التواصل مع شخص يتحدث لغة غير لغتك، ويمكنك تفعيل خاصية الترجمة وأختيار اللغتين وسيقوم سكايب بترجمة الكلام إلى كل منكم.
  • يمكنك من خلال موقع سكايب تحميل برنامج يمكنك من تسجيل مكالمات سكايب، نعم يمكنك بأستخدام البرامج التي يوفر لها سكايب تسجيل مكالمات الفيديو التي تقوم بعملها باستخدام برنامج سكايب.
  • كما أن سكايب لا يوفر لك خدمة التواصل مع الاشخاص عن طريق الفيديو فقط، بل أنه يمكنك التحدث مع الأصدقاء من خلال موقع سكايب بخاصية chat مثل ماسنجر، حيث إذا أردت التحدث إلى شخص معين وكل ما عليك هو معرفة حسابه على سكايب من ثم توجه إلى حسابك على سكايب وقم بالبحث عن صديقك ومن ثم أبدأ التواصل معه.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج سكاي بي للكمبيوتر

**********
الخلاصة:- سكايب هو من خدمات المراسلة الفورية الشبه مجانية والتي تمكن المستخدم من إجراء مكالمات الصوت والفيديو وتبادل الرسائل النصية، وإرسال المرفقات، كل هذا أعتمادًا على شبكة إنترنت، وبقدر ما تكون جودة الإنترنت بقدر ما تجد جودة في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، مكالمات الفيديو هذه يمكن أن تكون جماعية تصل إلى 25 مستخدم.

التفاصيل الخاصة ببرنامج Skype اخر اصدار مجانا :-

    💿 اسم البرنامجSkype PC
    🏢 الشركة المنتجةSkype
    🖥️ متوافق معWindows
    📊 حجم البرنامجيتباين بحسب النظام
    نسخة البرنامجاحدث واخر تحديث
    🗓️ إصدار البرنامج13 - فبراير - 2024.
    🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

 روابط تنزيل برنامج سكايب 2024 للكمبيوتر واللاب توب 32 و64 بت اخر اصدار :-

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "برنامج سكايب بي بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

تم اختيارها لك