شرح طريقة حذف وازالة الاسم من التروكولر 2020 نهائيا Unlist Truecaller

برامج موبايلشروحات
Advertisements

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شرح طريقة حذف وازالة الاسم من التروكولر 2020 نهائيا Unlist Truecaller

عندما يتصل بك رقم غير مقيد في هاتفك فأول ما ترغب بالبحث عنه هو معرفة هوية هذا المتصل أو الرقم الغريب، هناك مجموعة من البرامج التي ظهرت منذ سنوات تساعدك على القيام بهذا الأمر منها برنامج تروكولر، حيث يمكنك هذا البرنامج من معرفة اسم المتصل بك، ويُعد هو واحدًا من أشهر البرامج التي تقوم بهذه الخاصية، لكن أنت نفسك قد لا ترغب بأن يعرفك أحد، فهل سيقوم البرنامج بإظهارك لآخرين أم يمكنك إخفاء بياناتك وبقائك متخفٍ عنهم؟ لمعرفة الإجابة على هذا السؤال علينا أولًا أن نتعرف على البرنامج عن قرب ومن ثَمَّ سنجيب على هذا السؤال.

ما هو برنامج truecaller؟

حذف الاسم من التروكولر نهائيا
برنامج تروكولر هو تطبيق من تطبيقات الهواتف التي صدرت منذ سنوات، يقوم هذا البرنامج بكشف هوية المتصل، حيث أن مستخدمي البرنامج يقومون بتسجيل بياناتهم على البرنامج بعدها يقوم البرنامج بالبحث داخل سجلات كل مستخدم وبالتالي فإن له قاعدة بيانات هائلة حول أرقام المستخدمين، لذا فإن غالبية الأرقام التي تتصل بك ستجد أن تروكولر يستطيع معرفتها، أنت كمستخدم بعد تحميل برنامج truecaller apk  للأندوريد أو الآيفون سيطلب منك التطبيق تسجيل بياناتك عليه، وهذا يعني أن رقمك والأرقام التي على جهازك وفي سجلاته الخاصة سيقوم تطبيق معرفة هوية المتصل هذا بمشاركتها مع آخرين.
 أيضًا تطبيق تروكولر ليس لتحديد هويات المتصلين فحسب بل له مزايا أخرى حيث يمكن استخدام التطبيق في تسجيل المكالمات الهاتفية التي تجريها، أيضًا التطبيق لديه مزايا هائلة في التكامل مع بعض التطبيقات الأخرى بحيث يمكنك الدخول إلى حساب الواتس آب بأي جهة اتصال مسجلة لديك في التروكولر وبدء محادثة معه على تطبيق واتس أب مباشرة دون الحاجة إلى فتح تطبيق واتساب، أيضًا هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي يدعمها تروكولر مثل الواتس آب وتعمل معه بنفس الطريقة، يمتلك التطبيق العديد من المزايا التي ستعرفها بعد قليل.
إذًا أنت الآن واحدًا من استكشافات تروكولر، إذا كنت ترغب في البقاء خفية عن الآخرين ولا تود أن يعرفك أحد غير الذين أعطيتهم رقمك، وفي نفس الوقت لديك برنامج تروكولر على هاتفك هل يمكنك الاختباء منه وإزالة رقمك من السجل؟ الإجابة هي نعم، لكن كيف؟ سنشرح لكم بالصور والخطوات كيفية إزالة اسمك أو رقمك من سجلات تروكولر حتى لا يعرضها لمستخدمين آخرين يبحثون عنك.

خطوات حذف الاسم من التروكولر 2020 نهائيا :-

  • لحذف الاسم من التروكولر افتح التطبيق المثبت على هاتفك وادخل إلى الحساب الخاص بك، ستجد مجموعة من الاختيارات، في نهاية قائمة الاختيارات اضغط على خيار about .
حذف الاسم نهئيا

  • من قائمة الخيار about ستظهر لك قائمة أخرى بها عدة اختيارات في نهايتها ستجد خيار اسمه Deactivate account قم بالضغط عليه.
مسح الرقم من التروكولر نهائيا

  • ستظهر لك رسالة على الهاتف وبها خياران أحدهما yes، والآخر no اختر منها خيار yes.
ازالة الاسم التروكولر

طريقة حجب اسمك من برنامج كاشف تالارقام

  • ستظهر لك صفحة على الموقع بها خانة فارغة لكتابة رقم هاتفك، ضع رقمك الذي ترغب بإخفائه عن الآخرين ولا تريد أن يعرف أحد أنه خاص بك، ستضع قبل رقم الهاتف كود الدولة، بعد كتابة رقم الهاتف سيظهر لك خيار وهو unlist phone number قم بالضغط على هذا الزر.
صفحة التماس unlist truecaller
  • ستظهر لك رسالة تأكيدية لحذف الرقم الذي قمت بإدخاله من التطبيق، اضغط على unlist phone number، هناك خيار آخر سيظهر لك وهو cancel يمكنك الضغط عليه في حال تراجعت عن حذف رقمك من التطبيق.
تغيير الاسم على التروكولر

  • بعد الضغط على زر unlist phone numbe ستظهر لك رسالة تخبرك بأن رقمك قد سيتم حذف الرقم من التطبيق في خلال 24 ساعة.
حذف الاسم من التروكولر

ملاحظة هامة عند حذف رقمك من Truecaller :-

بما أنك ترغب في ازالة رقم هاتفي من تروكولر فهذا يعني أنه بعد قيامك بالخطوات التي ذكرناها سيتم حذف بياناتك بنجاح لكن في الوقت نفسه لن يكون بإمكانك استخدام تطبيق تروكولر للهاتف مرة أخرى، ولن تستطيع معرفة هويات المتصلين عن طريق هذا البرنامج ثانية.

مميزات برنامج التروكولار لمعرفةاسم المتصل :-

عند تحميل برنامج تروكولر للهاتف سيكون باستطاعتك معرفة وتمييز هوية المتصل، الأمر سيفيدك للغاية في حال كان المتصل هؤلاء الذين يقومون بالدعاية لمنتجات ويأكلون أذنيك بثرثرتهم (telemarketers) أنت بحاجة لتجنب هؤلاء المزعجين، بعض المكالمات التي ترد من جهات احتيالية أو جهات نصب غير مرغوب بها، لكن كيف سيقوم truecaller بتمييز كل هؤلاء؟ بعد تثبيت التطبيق على جهازك حينما يرد إليك مكالمة هاتفية من أحد الأرقام سيظهر لك شريط إما باللون الأزرق أو الأحمر، الأزرق يعني أن هذا الرقم آمن ويمكنك الإجابة عليه غالبًا، أما اللون الأحمر فهذا يعني أنها مكالمة من جهة متطفلة وغير مرغوب بها، هذه كانت إحدى مزايا تروكولر وهناك مجموعة من المزايا الأخرى سنوضحها لكم وهي:
  • تسجيل المكالمات الهاتفية قبل وأثناء إجراء المكالمة: لاستطاعتك القيام بهذه الخاصية عليك جعل تطبيق تروكولر للأندرويد هو التطبيق المسئول عن إجراء المكالمات الهاتفية بك، بعدها يمكنك تسجيل المكالمة التي تريد، يمكن تسجيل المكالمات بشكل يدوي بمعنى أنه يمكنك اختيار مكالمة بعينها لتسجيلها أو تسجيل اتوماتيكي لكل المكالمات، وهذه الخاصية لا يتيحها كثير من التطبيقات الأخرى التي تمكنك من تسجيل المكالمات، أيضًا لدى اختيار تسجيل المكالمات بشكل يدوي لديك ميزة أخرى يقدمها لك تروكولر وهي إمكانية التسجيل منذ بداية المكالمة أو أثناء المكالمة نفسها.
  • إجراء نسخ احتياطي لسجلات الهاتف والأرقام: يا لها من ميزة رائعة فنحن بحاجة حقيقية لنسخ سجلات وأرقام الهواتف المسجلة لدينا إذ أننا دائمًا معرضون لفقدانها لأسباب مختلفة، truecaller يقوم بهذا، فعند تثبيت تطبيق تروكولر للاندرويد قم بالذهاب إلى إعدادات البرنامج واختر النسخ الاحتياطي سيطلب منك التطبيق تسجيل حساب جوجل درايف الخاص بك، بعدها ستكون مؤهل لحفظ بياناتك على جوجل درايف ويمكنك استردادها وقتما تشاء، لكن انتبه أن البرنامج لا يقوم بالاحتفاظ بالرسائل النصية الخاصة بهاتفك.
  • التكامل مع التطبيقات الأخرى: تروكولر يُعد بوابة لتطبيقات أخرى ليس منزويًا على نفسه فقط، عن طريق هذا التطبيق يمكنك الدخول إلى تطبيقات أخرى واستخدام مزاياها المختلفة رغم أنك لم تفتحها فعلى سبيل المثال: اذهب إلى جهة اتصال لديك على التطبيق ستجد أن حساب هذه الجهة الخاص بتطبيق واتس آب متاح أمامك ويمكنك الدخول في دردشة مباشرة معه، أيضًا تطبيق تروكولر لديه تكامل مع تطبيق جوجل الجديد لدردشات الفيديو "google Duo" يمكنك الدخول مباشرة إلى دردشة فيديو مع أي جهة اتصال على تطبيق تروكولر لديك إذا كان لديها حساب على هذا التطبيق.
  • البحث عن الأرقام باستخدام الكاميرا: من مزايا برنامج تروكولر الغير معروفة لدى البعض هو إمكانية البحث عن الأرقام باستخدام الكاميرا، فمثلًا إذا كان لديك رقم هاتف مكتوب على ورقة أو على علامة ما أو لوحة ما اذهب إلى قائمة menu ثم اختر منها scan the number سيقوم التطبيق بتنشيط الكاميرا في نافذة صغيرة جدًا قم بتوجيه الكاميرا تجاه الرقم المكتوب على الورقة وبعدها سيقوم تطبيق تروكولر بالبحث عن بيانات هذا الرقم.
  • اتصل بي مرة أخرى: هذه الرسالة النصية البسيطة يقدمها لك برنامج تروكولر وذلك عندما تحاول الاتصال برقم يجري مكالمة مع طرف آخر، البرنامج سيعلمك بأن هذا الشخص مشغول بمكالمة أخرى وسيعطيك اختيارين إما أن تستمر في طلب المكالمة أو أن ترسل للشخص الذي تطلبه رسالة تقول له فيها: "اتصل بي مرة أخرى" عندما ينهي مكالمته.

عيوب برنامج التروكولر لمعرفة بيانات من المتصل :-

برنامج كهذا يستطيع استخدام سجلات هاتفك الخاصة ويتعرف على بعض البيانات الخاصة بك ربما يكون من الممكن له بعض العيوب والمخاطر، ويتساءل البعض هل التطبيق آمن أم لا؟  التطبيق له مزايا كثرة جدًا وهو تطبيق رائع حقًا لكن هناك بعض العيوب البسيطة للتطبيق حقيقة سنذكرها لكم.
  • اختراق خصوصية المستخدم: بالرجوع إلى موقع تروكولر الرسمي وإلى سياسية الاستخدام الخاصة بالتطبيق، بعد تحميل التطبيق على هاتفك واستخدامه فإن الكثير والكثير من البيانات الخاصة بك ستنتقل إلى السيرفر الخاص بالتطبيق منها اسمك وسجل هاتفك، وحساب جوجل الخاص بك، نوع الجهاز الخاص والشركة المصنعة له، دقة شاشة هاتفك وغيرها الكثير جدًا من البيانات، هذا الأمر يثير القلق لدى بعض المهتمين بسياسات الخصوصية والأمان للتطبيقات الإلكترونية إذ أنهم يتساءلون لماذا يقوم التطبيق بجمع الحجم الهائل من البيانات هذا حول المستخدم.
  • الجدير بالذكر أن القوات المسلحة الهندية حذرت مواطنيها من استخدام تطبيق التروكولر واعتبرته بأنه تطبيق يقوم بالتجسس على بيانات المواطنين.
  • لا يعمل في كل الأماكن: بعض الأماكن لا يعمل بها التطبيق، وبالتالي لن يكون مفيدًا لكل الفئات خاصة هؤلاء الذين لا يملكون الاتصال بالانترنت.

الأنظمة المتوافق معها تطبيق التروكولر :-

 متاح للعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، وأيضًا نظام Ios، سواء كانت هاتف أو جهاز لوحي، أيضًا تم الإعلان على أنه سيتم إنشاء تعاون مشترك بين شركة مايكروسوفت والشركة المصنعة للتطبيق وهذا يعني أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام ويندوز فون وهي نوكيا لوميا التي تنتجها شركة مايكروسوفت.

 دقة true caller applications في تحديد هوية المتصل :-

 لا يمكن وصف التطبيق بأنه دقيق بنسبة 100 بالمائة بل ربما تكون دقته في بعض الأحيان سيئة للغاية وهذا لا يرجع إلى عيب التطبيق بل إلى نظام العمل وإلى طريقة تسجيلنا لأرقام الأصدقاء على هواتفنا، بمعنى أنه يمكن أن تقوم بتسجيل صديق لك على هاتفك باسم مستعار أو باسم حيوان مثلًا أو غير ذلك، تروكولر يعتمد على هذه السجلات التي لدينا، فبالتالي حينما يقوم صديقك بالاتصال برقم آخر لا يعرف اسم صديقك ويقوم الطرف الآخر الذي يستقبل مكالمة من رقم لا يعرفه بالبحث عنه سيجده باسم هذا الحيوان أو الاسم المستعار، وهو غير حقيقي أو مفيد بالنسبة له، على الرغم من هذا يقدم برنامج تروكولر خدمة لا بأس بها في تحديد هوية المتصلين.

الخلاصة :- تطبيق تروكولر هذا في بضعة أسطر ويمكننا القول بأنه تطبيق من تطبيقات الهاتف الجوال الذكي والآيفون والتابلت يقدم خدمة التعرف على هويات أرقام المتصلين الذين لا تعرفهم، ويقوم التطبيق بهذا العمل عن طريق استخدام سجلات هواتف المستخدمين الذين يثبتون تطبيق التروكولر على هواتفهم، بعد تحميل التطبيق على هاتفك سيطلب منك إنشاء حساب خاص وستملأه ببعض البيانات الخاصة، كما يمكنك أيضًا إزالة اسمك من على التطبيق لكن في هذه الحالة لن تستطيع من استخدامه مرة أخرى على هاتفك.

في حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.
توجة إلى صفحة التحميل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Advertisements